القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن مجال سمارت هوم في الكهرباء Smart Home

معلومات عن  مجال سمارت هوم في الكهرباء Smart Home

من المؤكد أنك شاهدت إعلانات عن مصابيح كهربائية وأجهزة تنظيم الحرارة متصلة بشبكة Wi-Fi، وهي ميزات في منزلك يمكنك التحكم فيها من أي مكان في العالم، على الرغم من أنها لا تتوقف عند هذا الحد. فأنه يمكنك فتح باب الجراج أثناء القيادة في الشارع باستخدام مصاريع فولاذية ذكية. أيضًا، تبدأ قائمة Spotify المفضلة لديك في التشغيل تلقائيًا بمجرد أن تدخل عبر منزلك والمزيد.

تعمل المنازل الذكية اللاسلكية من خلال نشر معدات منخفضة الطاقة يمكنها إرسال واستقبال المعلومات، مثل مستشعرات الضوء التي تكتشف شروق الشمس وترسل أوامر لفتح ستائر غرفة نومك تلقائيًا. هناك أنواع مختلفة من البروتوكولات تم تطويرها للاستخدام في بيئة أتمتة المنازل، بما في ذلك: ANT وBluetooth وWIFI و. ZigBee

لكن هل المنزل الذكي آمن؟

من جانب الخصوصية ففي أثناء اتصالك، إنك تمنح الشركات الفرصة لجمع بيانات عنك. على سبيل المثال، إذا سألت عن كيفية إصلاح الثلاجة، فلا تتفاجأ إذا رأيت في المرة القادمة التي تتصفح فيها الويب مجموعة من إعلانات الثلاجة. بينما من الجانب الأمني ، من المهم كمستهلك أن تعرف كيفية حماية نفسك من خلال قراءة أجهزتك قبل شرائها، ومعرفة التهديدات الأمنية التي قد تواجهها، وتعيين كلمات مرور قوية وتغييرها كثيرًا.

For sure you have seen ads for Wi-Fi connected light bulbs and thermostats, features of your home you can control from anywhere in the world, though it doesn’t stop there. you can open garage door as you drive down the street using Smart Ventilated Steel. Also, your favorite Spotify playlist start play spontaneous once you across your home, and more.

Wireless smart homes work by deploying low-power equipment that can send and receive information, such as light sensors that detect the rising sun and send commands to open your bedroom curtains automatically.

There are different types of protocols have been developed for use in a home automation environment, including: ANT, Bluetooth, WIFI and ZigBee

But is Smart Home safe?

From privacy side as you connected, you give companies the chance to collect data about you. For example, if you asked how to fix the refrigerator, don’t be surprised if next time you surf the web you see a bunch of refrigerator ads. While from Security side its important as a consumer you need to know how to protect yourself by reading up on your devices before you purchase them, knowing the security threats you might face, and setting a strong passwords and change them often.

مقالات ذات صلة لمهندسين كهربا باور علي موقع بريمو هندسة

تعليقات