القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح نظام ال KNX واستخداماته المختلفة | بريمو هندسة

KNX تقنية تتحكم في أتمتة الوظائف المتكاملة لأي مبنى سكني أو تجاري أو صناعي مثل HVAC وأنظمة الإضاءة والوسائط المتعددة والأمن وإدارة الطاقة والمزيد. من أجل نقل بيانات التحكم إلى جميع مكونات إدارة المبنى (أو أجهزة / وظائف المنزل الذكي)، يلزم وجود نظام يتجنب مشكلة وجود أجهزة معزولة تتحدث "لغات مختلفة". 

يمكن لأجهزة KNX إدارة الإضاءة والستائر وأنظمة HVAC وأنظمة الأمان وإدارة الطاقة والصوت والفيديو والسلع البيضاء والشاشات والتحكم عن بعد، إلخ. تعمل KNX من خلال ضمان اتصال جميع المكونات والأجهزة والميزات والوظائف لأي مبنى (أو مساحة خارجية) عبر لغة مشتركة واحدة على الفور وعن بُعد. 

يعتبر خط ناقل KNX هو الجهاز العصبي المركزي الرئيسي لجميع الأوتوماتيكية. وهو عبارة عن كبل أخضر يتم تركيبه بالإضافة إلى مصدر التيار الكهربائي التقليدي أثناء مشروع بناء أو تجديد جديد. يتم بعد ذلك توصيل جميع عناصر تقنية البناء المختلفة ببعضها البعض مقابل خط ناقل KNX الرئيسي وفقًا لمعيار KNX لأتمتة المباني. ثم تتم إدارة نظام الكابلات من خلال أشياء مثل أجهزة الاستشعار وأجهزة الكشف والمعلمات وما إلى ذلك - والتي يمكن بعد ذلك التحكم فيها بسهولة من قبل المستخدمين النهائيين باستخدام كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

مقالات ذات صلة لمهندسين كهربا باور علي موقع بريمو هندسة

تعليقات