القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 6 نصائح صحية وغذائية لطلاب وطالبات المدارس - ارشادات صحية للاطفال

 ارشادات صحية قصيرة  نصائح صحية للدراسة

أهم  6 نصائح صحية وغذائية لطلاب وطالبات المدارس 

مع بداية العام الجديد تبدأ كل أسرة بتوفير كل الرعاية لأبنائهم من طلاب المدارس حتى يحققوا أعلى معدلات النجاح ولهذا سوف نقدم لكم بعض من النصائح الصحية لطلاب المدارس والتي تفيدهم في حياتهم الدراسية وجعلهم يتمكنون من الاستذكار بشكل جيد تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر عن كيفية الاهتمام بالطلاب وتقديم أفضل رعاية لهم.


أولاً: الاهتمام بتقديم وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة


فمن الضروري أن يقوم الأهل بتقديم الإفطار لأبنائهم قبل مغادرة المنزل حتى لا يصابون بالدوار أثناء تواجدهم في الخارج وعدم التركيز أثناء شرح الدرس داخل الفصل، والكثير من الطلاب الذين لا يتناولون طعامهم قبل الذهاب إلى المدرسة يصابون بفقر الدم لأن النظام الغذائي اليومي لديهم غير متوازن.

ثانياً: لا يجب على الطالب أن يتناول الشاي أو القهوة


إن تناول الطلاب الشاي أو القهوة بشكل مستمر يؤثر على صحتهم بصورة كبيرة لذلك من الأفضل عدم تقديم المنبهات إليهم أو التخفيف منها بقدر الإمكان حتى لا يصابون بالأنيميا وارتفاع في ضغط الدم والشعور بصعوبة في النوم وعدم تركيز في الصباح.

ثالثاً: تجنب الأماكن المزدحمة حتى لا يصابوا بنزلات البرد


فالكثير من الطلاب يصابون بنزلات البرد بسبب العدوى من أشخاص آخرين في الأماكن المزدحمة ومن الضروري أيضاً الاهتمام بعدم تناولهم المشروبات الباردة كثيراً حتى لا يصابوا بالزكام وارتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة ذلك.

رابعاً: الابتعاد أو التقليل من تناول المياه الغازية والمقرمشات


إن كثرة تناول الطالب المياه الغازية والمقرمشات تصيب بالأمراض ومن أهمها الحصوات بالكلى وتسوس الأسنان وهشاشة العظام ومن الضروري التقليل منها بقدر الإمكان.

خامساً: أخذ وقت كافي من النوم

صورة طالب بيلون بالالوان ومشروب غازي ووجبة سريعة وقهوة وكلمة بريمو هندسة

إن الكثير من التقارير الطبية أشارت إلى أن أخذ الطالب وقت كافي من النوم في الليل من الأمور التي تجعل نسبة التركيز لديه أكبر وتسهل عليه حفظ المعلومات وفهمها بصورة جيدة بالمقارنة بالأشخاص الذين يسهرون ولا ينامون فترة طويلة كما أن النوم يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم.

سادساً: تجنب تناول الوجبات السريعة

حيث أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون والبروتينات الضارة التي تتراكم في الجسم وتزيد من وزنه وبالتالي يشعر الطالب بالخمول والكسل ولن يكون لديه رغبة في الاستذكار.

تعليقات