القائمة الرئيسية

الصفحات

6 نصائح طبية غريبة للعناية بالصحة - نصائح عن الصحة العامة ارشادات صحية

نصائح طبية غريبة للعناية بالصحة


أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث التي تناولت الاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية والذهنية مجموعة من النصائح الغريبة التي لم يتوقع أحد أهميتها ولم تخطر على بال الكثير من الأشخاص وسوف يتناول المقال التالي أبرز مجموعة من النصائح الطبية الغريبة للعناية بالصحة.



6 نصائح طبية غريبة للعناية بالصحة - نصائح عن الصحة العامة ارشادات صحية


1 – القيلولة بعد تناول القهوة لها مفعول السحر

حيث أنه من المعروف أن النوم بعد القهوة أمر مستبعد، ولكن العديد من العلماء والباحثين في هذا الشأن أثبتوا أن تناول قسط بسيط من النوم بعد تناول مشروب القهوة له العديد من الفوائد الصحية للجسم.
وقد قام عدد من العلماء بدراسة اشترك فيها مجموعة من الأفراد قاموا بأخذ قسط من النوم بعد تناول القهوة، وتم وضعهم على برنامج لعمل محاكاة لقيادة سيارة، وأسفرت التجربة على نتائج مذهلة حيث أن هؤلاء الافراد كانت نسبة الخطأ في القيادة لديهم أقل من الافراد في حالتهم العادية، كما أن أغلبهم كانوا يشعرون بالهدوء والراحة والاكتفاء من النوم.



2- الحميات الغذائية القاسية لها نتائج سلبية

حيث أن التركيز بدرجة كبيرة على اتباع انظمة غذائية تعتمد على أطعمة قليلة السعرات الحرارية بهدف سرعة إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة وبدون إشراف الطبيب، قد ينتج عنها العديد من النتائج السلبية، كما أنها تعوق عملية التخسيس، والحصول على جسم مثالي.

ومن المعروف أن الاعتماد على الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية بشكل أكبر قد يلبي رغبة الشخص ويشعر بالشبع لفترة مؤقتة ولكن قد يعود الشعور بالجوع سريعا مما يجعله يتناول وجبة أخرى وهكذا، وبالتالي يصبح الجسم مستهلكا لكمية أكبر من السعرات الحرارية، لذلك يصبح هناك العديد من النتائج السلبية لاتباع الحميات الغذائية من هذا النوع، ويفضل الاعتدال والتوازن في اتباع الانظمة الغذائية مع ضرورة اشراف الطبيب المتخصص.




3- الصابون العادي أفضل من الصابون المضاد للبكتيريا

قد يعتقد العديد من الاشخاص أن الصابون المضاد للبكتيريا هو الأفضل من أي نوع آخر من الصابون، وهو الاعتقاد الخاطئ حيث أن العديد من الابحاث والدراسات أكدت أن الصابون العادي يتميز بدرجة عالية من الفاعلية من استعمال الصابون المضاد للبكتيريا.
كما أوضحت الدراسات التي تناولت هذه النقطة أن مادة التريكلوسان "triclosan" التي يتم الاعتماد عليها في صناعة معجون الأسنان وكافة منتجات مزيلات العرق والصابون المضاد للبكتيريا مادة لها العديد من الأضرار بالأجسام.



4- الوقوف خلال العمل أفضل من الجلوس

حيث أوضحت العديد من الأبحاث والدراسات أن الجلوس أثناء العمل لفترات طويلة يضعف الجسم بدرجة كبيرة، كما أن له العديد من التأثيرات على القلب والأوعية الدموية، فضلا على أن بعض العمليات والوظائف قد يصيبها الركود مثل عملية نقل الدم للأكسجين، وكذلك نقل الغذاء وامتصاص المعادن والمكملات الغذائية.



5- تناول قشر التفاح

من الطبيعي أن تناول الفواكه بشكل عام مهم جدا ومفيد لصحة الإنسان، لما تحتويه من معادن وفيتامينات لا يستغنى عنها جسم الإنسان، و قشر التفاح أحد أهم المصادر الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات، حيث أن مادة الكيرسيتين، الموجودة في قشر التفاح تعمل على حماية خلايا الدماغ وتجنب التعرض للتلف.


6 نصائح طبية غريبة للعناية بالصحة - نصائح عن الصحة العامة ارشادات صحية

6- المنّبه مضر بصحة في بعض الأحيان

حيث أن مرحلة النوم عند الإنسان تتكون من 5 مراحل، وأفضل هذه المراحل للقيام بالاستيقاظ الاولى والثانية والخامسة، وخلال المراحل الثلاثة لا يوجد أي ضرر من اعتماد الشخص على المنبه للاستيقاظ، ويحدث العكس عند الاستيقاظ في المرحلة الثالثة أو الرابعة حيث يشعر الشخص بالإجهاد الشديد، وتزداد فرص التعرض للأمراض العصبية والقلب والأوعية الدموية.

تعليقات