القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم نصائح صحية للبنات للحصول علي افضل حالة صحية ومزاجية وبدنية | بريمو هندسة

نقدم اليوم بين أيديكم نصائح صحة للبنات هامة حصرياً على موقعنا، على كل فتاة أن تعلم أن الإهتمام بالصحة من الضروريات التي لا غنى عنها والمحافظة من البداية على جسم صحي من حيث تناول الطعام والغذاء المفيد للجسم والذي يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات وممارسة التمارين الرياضية وتجنب العادات الخاطئة يوفر عليها الإصابة بالكثير من الأمراض.

أهم نصائح صحية للبنات للحصول علي افضل حالة صحية ومزاجية وبدنية | بريمو هندسة

أهم نصائح صحية للبنات

1· تناول وجبة الإفطار: فمن أهم الأمور التي تجعل الحالة الصحية جيدة هي تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر والإلتزام بذلك لأنه يعمل على تحسين الأداء الخاص بحرق الدهون في الجسم وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن الفتيات اللاتي يتناولن وجبة الإفطار أقل في الوزن من غيرهن، ووجبة الإفطار الصحية تمد الجسم بالطاقة ومن الأفضل تناول الطعام من بين 3 إلى 4 ساعات حتى لا تشعري بالجوع وفقدان الطاقة على أن تكون الوجبات خفيفة، وبعد وجبة الإفطار يمكن تناول الطعام بعد الساعة الثانية ظهراً لتعويض الطاقة التي فقدتها في فترة الصباح.


المحافظة على الصحة والوقاية من الامراض


2· العشاء في وقت مبكر: لا يجب تناول أكلات دسمة في وقت متأخر من الليل وإذا كنت جائعة يمكنك تناول وجبات خفيفة مثل الزبادي أو المقرمشات أو البسكويت قبل النوم بأربع ساعات على الأقل لوقاية الجسم من الإصابة بالسمنة والتي تعرضك لأمراض أخرى خطيرة.

اقرأ ايضا: نصائح صحية وطبية للعناية بالبشرة الدهنية والجافة للبنات ونصائح لحياة صحية

 ارشادات للمحافظة على الصحة العامة


3· التركيز على الكربوهيدرات المركبة: مثل تناول البطاطس في الفرن أو الأرز البني أو الشوفان ويمكن تناول الموز لتحسين المزاج كما انه يشعر من يتناوله بالشبع فترات طويلة.

أهم نصائح صحية للبنات للحصول علي افضل حالة صحية ومزاجية وبدنية | بريمو هندسة 

4· الاهتمام بتزويد طاقة الجسم بتناول أطعمة تحتوي على البروتين: حيث أن البروتين من العناصر الهامة التي لابد من الاهتمام بالحصول عليها ولكن لا تكثري من تناول البروتين الحيواني حتى لا يتسبب ذلك في نقصان عنصر الكالسيوم الموجود في العظام وإمتصاصه سريعاً فلا يستفيد منه الجسم، وبدلاً من تناول اللحوم الحمراء يمكن تناول الدجاج والأسماك والديك الرومي منزوع الجلد ومنتجات الألبان الخالية من الدسم والبروتين النباتي مثل المكسرات والبازلاء والبذور والفول.


المحافظة على الصحة البدنية 

5· الإهتمام بممارسة التمارين الرياضية: حتى وإن كانت التمارين خفيفة مثل المشي كل يوم في الصباح نصف ساعة إلى جانب أنها مفيدة للصحة فهي تساعد على التخسيس وحرق الدهون.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. فعلا كلامكم صحيح واهم شئ ان البنات تمارس رياضة المشي علي الاقل ولو ربع ساعة لها دور كبير وحاولي علي قد ما تقدروا ان وزنكم يكون خفيف بلاقي بنات كتير عندي في العيادة حالاتهم سيئة ومن ضمن الاسباب زيادة وزنهم صفحة لو نفسك تخس جيدة تابعوا معاهم الانظمة برجحها لاكل صحيه بدون ما يحصل لاي بنت السمنه وشكرا مرة تانية لموقع بريموا هندسة علي النصائح

    ردحذف

إرسال تعليق