القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح صحية وطبية للعناية بالبشرة الدهنية والجافة للبنات ونصائح لحياة صحية

العناية بالبشرة ضرورة مهمة في ظل التعرض اليومي للعديد من العوامل التي قد تتسبب في نتائج سلبية على البشرة مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو التعرض للرياح والاتربة، وغيرا من العوامل التي قد تتسبب في تلف البشرة وظهور علامات التجاعيد مبكرا، كما قد تتسبب في بعض الأحيان في تهيج البشرة أو الحساسية أو ظهور بثور سوداء وحبوب أو الاصابة بسرطان الجلد أو غيرها من الاضرار، وسوف نتناول في المقال التالي نصائح صحية للعناية بالبشرة.


نصائح صحية وطبية للعناية بالبشرة الدهنية والجافة للبنات ونصائح لحياة صحية


1. الحماية من أشعة الشم، حيث أنه عند التعرض بشكل يومي لأشعة الشمس فلابد من العمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، من خلال الاعتماد على كريم خاص بالوقاية من الشمس، والذي يشترط فيه أن يتضمن على حماية لا تقل عن 15، ويتم استخدام الواقي من الشمس كل ساعتين على مدار اليوم لضمان الفاعلية المطلوبة.


2. كما ينصح بالخروج في الأوقات الأنسب للبشرة مثل فترة الصباح 10 صباحاً الى 2 ظهراً.


3. التركيز على ارتداء الملابس التي تحمي البشرة مثل القبعة التي تحمي الوجه، وارتداء قمصان قطنية والوان فاتحة وذات أكمام طويلة لتغطية الجلد.


4. تجنب عادة التدخين بقدر الإمكان، حيث أن التدخين ينتج عنه تضييق الأوعية الدموية الصغيرة في بعض الأحيان في إحدى طبقات الجلد الخارجية، مما يحد من تدفق الدم وتبدأ في اتخاذها اللون الشاحب مما يجعل البشرة يبدو عليها الاصفرار والتجاعيد.


5. كما أن التدخين يقلل من القيمة الغذائية للمعادن والفيتامينات في الجسم ويعمل على الحد من وظيفة الكولاجين والإيلاستين، وهي المركبات المهمة للبشرة، لمنحها البريق والمرونة.


6. الاهتمام بإزالة المكياج بشكل سليم وصحي قبل النوم من خلال استخدام منشفة قطنية ناعمة، ومسحوق خا بإزالة المكياج مرطب خاص للبشرة ونوعها، حيث أن المكياج ينتج عنه العديد من الأوساخ والدهون التي قد تتراكم وتسبب تهيج للبشرة أو انسداد المسامات، وفي بعض الحالات قد تعاني البشرة من جفاف حيث أن أغلب منتجات التجميل تحتوي على كيماويات وسكر وخميرة تؤثر على البشرة.


7. ولابد من مراعاة ازالة مكياج العين بمنتج متخصص وبرفق حتى لا تتأذى هذه المنطقة الحساسة.


العمل على تنظيف الأدوات التي يتم استخدامها في المكياج

8. العمل على تنظيف الأدوات التي يتم استخدامها في المكياج ، حيث أن اغلب الادوات تتراكم عليها الاوساخ والاتربة وبقايا المستحضرات مما قد يتلف البشرة ويتسبب في إصابته بالعدوى أو التهيج، بالإضافة إلى ذلك ضرورة عمل محلول من قطرات منظف الوجه واستخدامه في التنظيف.


9. الاعتماد على نظام غذائي صحي لما يحققه من فوائد عديدة على جسم الإنسان، حيث يعمل على تحسين لون البشرة ونضارتها، من خلال تناول كمية كافية من الفواكه والخضراوات، أو شرب العصائر الطبيعية مثل عصير الأفوكادو، وعصير البرتقال والرمان واليوسفي.


10. كما أن تناول المكملات الغذائية والحبوب المفيدة والتي تمد الجسم بالعناصر المهمة أمر ضروري.

11.     كما ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي يعتمد على تناول السمك، والبروتين والألبان والزبادي، لكي تظهر البشرة في صورة نضرة وجميلة ومشرقة، كما أن الزبادي والعسل والخيار يمنح البشرة مظهرا جيدا.
نصائح صحية وطبية للعناية بالبشرة الدهنية والجافة للبنات ونصائح لحياة صحية

12.  ومن الضروري أيضا الحفاظ على شرب معدل جيد من الماء، لما تعمل عليه من تحسين العديد من الوظائف داخل جسم الإنسان بالإضافة إلى دور الماء في الحفاظ على نسبة رطوبة البشرة، وتجديد الخلايا والتخلص من السموم والمواد الضارة، بالإضافة إلى ضرورة القيام بعدد من الماسكات الطبيعية التي تعتمد على مواد طبيعية للحفاظ على نضارة البشرة مثل ماسكات الكركم والزبادي والعسل والخيار واللبن والترمس المطحون والقهوة والقرفة والخميرة وغيرها من المواد الطبيعية.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق