افضل 7 كليات الهندسة في المانيا بالتفصيل وكافة المتطلبات وشروط الدراسة والمصروفات

ابرز كليات الهندسة في المانيا بالتفصيل وكافة المتطلبات وشروط الدراسة والمصروفات-اكاديمية الشروق

كليات الهندسة في المانيا ، تعتبر ألمانيا من أكثر الدول المثالية لدراسة المهندسين الشباب لديها، وهذا لأنها تعمل على تقديم كافة البرامج التعليمية في الجامعات على أحدث الطرق التكنولوجية، وهذا ما يجعل خرجيها يتمكنون من الحصول على أفضل فرص عمل تتناسب معهم في مختلف الشركات العالمية، ولذلك سوف نستعرض معكم أبرز كليات الهندسة في المانيا وكافة الجامعات التي تركز على دراستها بشكل كبير، بجانب التعرف على كافة المتطلبات وشروط دراسة الهندسة في ألمانيا ، باختصار دراسة الهندسة مجانية وينبغي عمل حساب بنكي مغلق او منحة للسفر.

اقسام كليات الهندسة في المانيا

تعمل دولة ألمانيا على توفير كافة التخصصات التي يبحث عنها الطلاب في مختلف دول العالم، وهذا لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث في مختلف المجالات والتخصصات العلمية، ويتيح التنوع في كليات الهندسة في المانيا حتى يتناسب مع توجهات الطلاب التي يرغبون في دراستها بشكل كبير، ولذلك فإنه من المهم التعرف على التخصصات وشروط دراسة الهندسة في ألمانيا.

أفضل جامعات الهندسة في المانيا

هناك العديد من الجامعات التي تركز على دراسة الهندسة بمختلف مجالاتها وتخصصاتها المعروفة للطلاب الوافدين والملتحقين إليها بشكل كبير، والتي يكون أغلبها عبارة عن جامعات ألمانيا للهندسة باللغة الإنجليزية.

جامعة ميونخ التقنية

تعمل جامعة ميونخ التقنية، على توفير العديد من البرامج الدراسية، ضمن مجموعة واسعة من التخصصات الهندسية على جميع المستويات الأكاديمية، وهذا ما يجعلها من أكثر الجامعات التي يفضلها الملايين من الطلاب حول العالم، حيث تعمل على توفير برامج الدراسة الهندسية في TUM مجالات البحث التي تتعلق بالبيئة والمناخ، الطاقة والمواد الخام، والتنقل والبنية التحتية.

معهد كارلسروه للتكنولوجيا

توفر هذه الجامعة العديد من الدورات والدرجات العلمية التي تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الهندسية، والتي جعلتها تعتبر واحدة من أبرز جامعات ألمانيا للهندسة الميكانيكية، والتي تركز على تخصصات هندسة البناء، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، علم المواد، وهندسة الحاسوب.

جامعة آخن

تتيح جامعة آخن، قدرات عالية للطلاب في التنوع الكبير في درجات الهندسة، والأساليب التعليمية المبتكرة، بالإضافة إلى وحدات الدراسة الموجهة نحو البحث العالي والمرافق الحديثة، وهذا ما جعل البعض يطلق عليها لقب أفضل جامعات ألمانيا لهندسة الطيران، وذلك من خلال برامج درجة الهندسة المقدمة في RWTH Aachen، والتي تتمثل في بكالوريوس هندسة ميكانيكية، بكالوريوس علوم الهندسة الحاسوبية، بكالوريوس الاتصالات الفنية، ماجستير هندسة الطاقة، هندسة السيارات والنقل، وهندسة الطيران.

جامعة ماغديبورغ

تقديم لجميع الطلاب الملتحقين فيها، العديد من البرامج الدراسية، وهذا من خلال أفضل كليات الهندسة في المانيا، وهذا بجانب قدرتها على توفير العديد من الوظائف للخريجين لقدرتهم على العمل في أي مكان، في مختلف المجالات الهندسية، والتي يأتي منها الهندسة الصناعية، هندسة البيئة والطاقة، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية، هندسة الحاسوب، الهندسة الرياضية، الهندسة الطبية الحيوية، وهندسة العمليات.

جامعة برلين التقنية

تعمل جامعة برلين التقنية، على تقديم كافة الشهادات الهندسية التي يبحث عنها الطلاب، بالإضافة إلى البرامج التعليمية المختلفة حول المفاهيم الأساسية في مجالات الهندسة، وهذا ما يساعد على جعل المعرفة النظرية قابلة للتطبيق في العالم الحقيقي، لتمكن الدارسين من التأهيل لسوق العمل.

جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا

تعتبر جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا، واحدة من أبرز جامعات ألمانيا للهندسة باللغة الإنجليزية، وهذا لأنها تساهم في تقديم العديد من العلوم المميزة، والكفاءة المهنية العالية ، حتى يتمكن الطلاب من خلالها التأهيل لسوق العمل، حيث يتم من خلالها تدريس العديد من التخصصات الهندسية المعروفة، وهي إدارة الأعمال والهندسة، الهندسة الكهربائية، هندسة ميكانيكي، هندسة الطاقة، تقنيات معالجة المواد، تكنولوجيا العمليات – تكنولوجيا العمليات والمصانع، تكنولوجيا المواد الخام الحيوية، والهندسة البيئية.

جامعة كايزرسلاوترن التقنية

تم إنشاء هذه الجامعة للمرة الأولى في عام 1970، وهذا ما جعلها تصبح من أفضل جامعات الهندسة في ألمانيا، بفضل القدرات والإمكانات العالية التي تقدمها للطلاب الدارسين لعلوم الهندسة المختلفة، والاي يأتي من أبرزها الهندسة المدنية، هندسة البناء، وتكنولوجيا الخشب.

مميزات دراسة كليات الهندسة في المانيا

بريمو هندسة مميزات دراسة كليات الهندسة في المانيا-اكاديمية الشروق

هناك العديد من المميزات الرائعة التي تتمتع بها كليات الهندسة في المانيا، والتي يتمكن الطلاب من تحصيل كافة العلوم الهندسية في مختلف المجالات والتخصصات التي يرغب في الآلاف من الطلاب حول العالم، وهذا ما يجعلها تحظى بالأفضلية التي قد لا تتواجد في العديد من الجامعات الاخرى حول العالم، وهذا لأن دراسة الهندسة من أرقى وأعظم الدراسات التي تنهض بها الشعوب في العديد من المجالات المتنوعة.
  • تتميز ألمانيا باحتوائها على أفضل الجامعات التي تدرس الهندسة بأحدث الأساليب والمناهج التعليمية المتطورة والمعتمدة عالميا.
  • تركز الجامعات الألمانية في دراسة الهندسة على تنمية الجانب العملي والنظري للتخصص.
  • تساهم بدور كبير في تدريب الطلاب على الممارسة العملية من خلال توفير الكثير من التدريبات العملية الصيفية في المصانع والشركات لتأهيل الطلاب لدخول سوق العمل.
  • يدرس الطلاب المواد الهندسية على يد نخبة من أفضل الأساتذة ممن يمتلكون الخبرات، والحاصلين على أفضل الدرجات العلمية من أفضل جامعات العالم.
  • توفر العديد من فرص العمل الهائلة في مختلف القطاعات الهندسية.

تكاليف دراسة الهندسة في ألمانيا

يتساءل الكثير من المواطنين حول تكاليف دراسة الهندسة في ألمانيا، وهذا لأنها تعتبر مرحلة جديدة أمام الوافدين على ألمانيا للدراسة فيها بشكل كبير، حيث تختلف التكاليف الخاصة بالدراسة على حسب نوع الكلية أو الجامعة التي يتقدم لها الطالب، وهذا لأن الجامعات الألمانية تقدر تكلفتها بنحو 20 ألف يورو، إلا أن بعض الجامعات الأخرى العامة لا تتطلب سوى رسوم التسجيل والقبول والتي قد تصل إلى 250 يورو فقط، ولذلك فإنه من المهم التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالجامعات والمنح المقدمة لمختلف التخصصات فيها.

كم سنة دراسة الهندسة في ألمانيا؟

تختلف مدة دراسة الهندسة في ألمانيا، على حسب التخصص والبرامج الدراسية الذي يختارها الطالب، حيث تتراوح مدة دراسة الغالبية العظمى من التخصصات ما بين 3 إلى نحو 5 سنوات، باستثناء تخصص الهندسة المدنية الذي تتراوح مدة دراسته في ألمانيا ما بين 3 إلى 4 سنوات.

مقالات ذات صلة