القائمة الرئيسية

الصفحات

مصاريف الجامعة الالمانية بالقاهرة ونظام الدراسة وانجازات الطلاب وشروط التقديم والاوراق المطلوبة

مصاريف الجامعة الالمانية بالقاهرة ونظام الدراسة وانجازات الطلاب وشروط التقديم والاوراق المطلوبة
مصاريف الجامعة الالمانية بالقاهرة ونظام الدراسة وانجازات الطلاب وشروط التقديم والاوراق المطلوبة 

قد تضيع احلام طلابنا بسبب مجاميع الثانوية العامة ويكون الحل فيما يلي دخولهم الجامعات الخاصة وتقوم هذه الجامعات الخاصة بفرض بعض الرسوم علي الاهالي لدخول ابنائهم هذه الجامعات وعدم احباطهم من الحياة لذلك وفرت لهم هذه الجامعات , وتستقبل هذه الجامعة الطلاب الذين اجتازوا الثانوية بكل مراحلها كما انها تستقبل الاجانب سواء داخل مصر او خارجها ,وتعلن الجامعة كل سنه علي المصروفات الدراسية للعام الجديد.

معلومات عن الجامعة الالمانية في القاهرة

 أنشئت الجامعة الألمانية في القاهرة عام 2003 على نظام ومناهج التعليم الألمانى المتميز، ولك أن تعلم عزيزي القارئ أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تنفرد وتتميز بعدة أوجه من حيث بنائها الهندسي المعماري الخاص والذي يعكس في بنائه جمال المكان.

توجد الجامعة الالمانية في القاهرة ,وتقوم هذه الجامعة بتخريج المهندسين والذين يعتبرون متخصصين في هذا المجال, وتقوم المؤسسات الصناعية بالبحث عنهم بشكل ملح ,واللغة الإنجليزية هي لغة التدريس في هذه الجامعة ,كما تدرس فيها اللغة الألمانية وذلك لتمكن الطالب من الذهاب الي المانيا فيما بعد في مجال الدراسات العليا.

سوف نتحدث معًا اليوم عن مصاريف الجامعة الألمانية بالقاهرة، ولك أن تعلم متابعي الكريم أن الجامعة الألمانية بالقاهرة  أو (GUC) ، هي  إختصار لـ German University in Cairo وهي أول جامعة ألمانية خارج حدود ألمانيا.
توجد الجامعة الالمانية في  35 التجمع الخامس امام مساكن الشباب بجوار المسجد السويدي ,وتختص هذه الجامعة بمجال الهندسة وعلوم الطبيعة.

 بالإضافة إلى خدماتها المتوفرة من قاعات ومعامل مجهزة طبقا لأحدث المواصفات العلمية والتكنولوجيا أيضا تتيح للطلبة أفضل الظروف للتعليم والتدريب والبحث العلمى عن طريق التطبيق العلمي بما يتوافق مع البرنامج التعليمي.

كما عودكم موقع بريمو هندسة بجمع معلومات جمة عن مختلف الجامعات والكليات في مصر والوطن العربي، سوف نتطرق إلى ذكر المزيد عن مصاريف الجامعة الألمانية بالقاهرة وما بها من كليات.

كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة

يوجد بها خمس كليات رئيسية والتي تقدم أكثر المناهج التعليمية وهي:
1.      كلية الهندسة
2.      كلية الصيدلة
3.      كلية الإدارة
4.      كلية الفنون والعلوم التطبيقية
5.      كلية الحقوق التي أنشئت حديثا

مميزات الدراسة في الجامعة الألمانية بالقاهرة

  • تقدم الجامعة الألمانية بالقاهرة العديد من المنح لأوائل الثانوية العامة.
  • مناهج التعليم والدراجات العلمية جميعها معتمدة في مصر وألمانيا وكل دول العالم، وبذلك يتميز طالب الجامعة الألمانية بالقاهرة بفرصة استكمال دراسته العليا في ألمانيا وجميع أنحاء العالم.
  • يحظى طالب الجامعة الألمانية بالقاهرة بفرصة الإحتكاك الدولي من خلال دورات تعليمية أكاديمية في فرع الجامعة ببرلين.
  • تتميز الجامعة الألمانية بالقاهرة بضرورة التفوق العلمي والتميز المستمر وذلك من خلال تقديم أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية لطلابها وجميع العاملين بها والتي تثري التقدم العلمى والبحثى.
  • تتميز في التقنيات والخدمات داخل الحرم الجامعى ومن أهمها المنطقة الصناعية وهي الأولى من نوعها في جامعات العالم والتي تمكن الدارسين بالجامعة من القيام بالتدريب العملي والبحثي المتطور على أحدث الأجهزة الصناعية لكبرى الشركات العالمية الألمانية.
  • افتتحت الجامعة الألمانية في إبريل عام 2016 مدينة الطاقة الشمسية والتي تمثل أحدث وسائل التكنولوجية الألمانية في توليد الطاقة الشمسية وحفظها.
  • يحظى طالب الجامعة الألمانية بالقاهرة بفرص العمل والتدريب في أكبر الشركات والهيئات والجامعات المحلية والإقليمية والدولية وتتيح لهم فرص التقدم لها من خلال معرض سوق ضخم تشارك فيه معظم الهيئات الدولية واقتناص المواهب المتميزة بالجامعة.
  • أقامت الجامعة مركز تدريب لذوي الإحتياجات الخاصة لتأهيلهم للعمل، وكذلك تقدم الجامعة الرعاية الطبية للطلبة ولجميع العاملين بها.
  • تتميز الجامعة الالمانية بأسطول ضخم من الأتوبيسات المجهزة والتى تخدم الطلبة والعاملين بها في شتى أنحاء القاهرة الكبرى.

مميزات الدراسة في الجامعة الألمانية بالقاهرة
بريمو هندسة- طلاب الجامعة الالمانية

مصاريف الجامعة الالمانية بالقاهرة

فيما يلي سوف نتطرق معكم إلى ذكر مصاريف الجامعة الألمانية بالقاهية لعام 2019-2020، في بعض الكليات الموجودة بالجامعة.

* مصروفات كلية الهندسة الجامعة الالمانية



تبلغ مصاربف كلبة الهندسة بمختلف الأقسام حوالي 193 ألف جنيه سنويا، حيث تدفع المصروفات على ثلاث دفعات، الدفعة الأولى 55 ألف والدفعة الثانية 64 ألف والدفعة الثالثة 74 ألف.

* مصروفات كلية الصيدلة الجامعة الالمانية


تبلغ مصروفات كلية الصيدلة بالجامعة الألمانية حوالي 193 ألف جنيه سنويا، تدفع على ثلاث دفعات الدفعة الأولى 55 ألف والدفعة الثانية 64 ألف والدفعة الثالثة 74 ألف.

* مصروفات كلية إدارة الأعمال الجامعة الالمانية


تصل مصروفات كلية إدارة الأعمال إلى ما يقرب من 193 ألف جنيه سنويا، تدفع على ثلاث دفعات الدفعة الأولى 55 ألف والدفعة الثانية 64 ألف والدفعة الثالثة 74 ألف.



* مصروفات كلية الفنون والعلوم التطبيقية الجامعة الالمانية

أما فيما يخص مصروفات كلية الفنون والعلوم التطبيقية بلغت حوالي 60 ألف جنيه سنويا، وتدفع المصروفات على دفعة واحدة.

تخصصات الجامعة الالمانية ونظام الدراسة بها


بجانب التركيز علي مجالي الهندسة وعلوم الطبيعة الا انها تركز علي مجال الفنون التطبيقية وذلك في عام 2006 حيث انشأ في الجامعة قسم خاص به وعدد الطلبة الذين يدرسون في هذا المجال قليل جدا لذلك يعد هذا القسم من اصغر الاقسام الموجودة داخل الجامعة.

حيث ان عدد طلاب هذا القسم هو 280 مابين طالب وطالبه وفي هذا القسم يدرس الطلاب فن الرسم والنحت وكل ما يختص بالتصميمات الخاصة بالمنتجات وجميع التصميمات التي تختص بوسائل الإعلام، ومدة الحصول علي البكالوريوس في هذا القسم (الفنون التطبيقية) هي 8 فصول.

أما عندما يريد الطالب الحصول علي الدرجة الأعلى وهي درجة الماجستير يجب ان يدرس ثلاثة فصول اخري فوق هذه 8 وذلك لكي يحصل علي هذه الدرجة.

وتكون الدراسة في هذا القسم علي طريقتين ففي الاربعة فصول الاولي تكون الدراسة بطريقه عاميه اما في باقي الفصول تكون الدراسة بطريقة خاصة.

وتقوم الإدارة في هذه الجامعة باختيار مجموعه من الطلاب لتوليهم امور الطلاب ويطلق علي هذه المجموعة (اتحاد الطلبة، ولقد تم اختيار اول اتحاد طلبه في هذه الجامعة في شهري نوفمبر وديسمبر عام 2012.

ففي البداية كان من يتولى هذا الامر هي ادارة الجامعة ثم بعد ذلك انتقل هذا الامر الي الطلاب وانتخاب من يحبون منهم ثم بعد ذلك رجع الامر كما هو عليه حيث اصبح الامر كله في يد ادارة الجامعة.

إبداعات وإنجازات طلاب الجامعة الألمانية



مصاريف الجامعة الالمانية بالقاهرة ونظام الدراسة وانجازات الطلاب وشروط التقديم والاوراق المطلوبة
الجامعة الالمانية
وهناك بعض الابداعات التي قام بها بعض طلاب الجامعة حيث قام الطلاب ببعض المشروعات في جزء من مبني الجامعة .

وكانت هذه المشروعات تتضمن كلا من مؤلفات موسيقية وأفلام رسوم متحركة وبعض تصاميم الالعاب المختلفة وغيرها كثير من المشروعات التي ابدعها طلاب هذه الجامعة ,وهذه المشروعات تشاهد اثناء الانتهاء من الدراسة.

كما قام الطلاب والمعلمون في هذه الجامعة بالقيام بكثير من الانجازات وذلك عندما نقارن بعمر هذه الجامعة وتتلخص هذه الانجازات التي قاموا بها من لحظه فتح هذه الجامعة:

  1. ولقد حصل الطلاب علي مستوي افريقيا والشرق الاوسط المركز الاول في ACMICP
  2. كما انهم في مسابقه روب وكوب العالمية لعام 2010 في سنغافورة علي المركز الاول ايضا.
  3. وفي مؤتمر طلاب الصيدلة لإقليم شرق المتوسط حصل الطلاب ع المركز الثاني.
  4. وفي روب وكوب لعام 2009 في النمسا حصل الطلاب ايضا علي المركز الثاني.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة الالمانية

تحتاج هذه الجامعة بعض الاوراق وذلك للالتحاق بها وهذه الاوراق هي ..
  1. ستة صور شخصيه حديثه.
  2. نموذج 2 جند خدمه عسكريه للطلاب الذكور.
  3. اصل شهادة الميلاد وصورتين منها.
  4. اصل شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها.
  5. لابد من احضار الموقف من التجنيد وذلك بالنسبة للطالب المسجل بجامعه اخري.
  6. اصل البطاقة وبعض الصور منها .

شروط التقديم في الجامعة الألمانية بالقاهرة

1.  يجب على الطالب أن يكون ذو جنسية مصرية.
2.  يجب أن يكون الطالب من العشرة الأوائل على المحافظة الخاص به.
3. يجب أن يجتاز الطالب اختبار القبول،  ويجب أن يكون مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية جيد جدا.
4. يجب على الطالب أن يجتاز إختبار إدارة الكفاءة  وذلك لمعظم الكليات فقط  مثل التقديم لكلية الهندسة قسم  الهندسة المعمارية أو كلية الفنون التطبيقية.


الزوار شاهدوا ايضا:-

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. صباح الخير
    ابنى فى كلية هندسة بورسعيد اتم دراسة سنه اعدادى وسنه دراسية بالكلية .
    هل من الممكن أن يتم دراسة السنة الثالثة والرابعة سنه التخرج بالجامعة البرلمانية مع العلم انه درس اللغة الالمانية وتخطي إيفيل A1
    وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق