القائمة الرئيسية

الصفحات

أقسام كلية الصيدلة جامعة القاهرة والتنسيق مميزات الدراسة بها | دليل الدراسة بصيدلة القاهرة

أقسام كلية الصيدلة جامعة القاهرة والتنسيق مميزات الدراسة بها | دليل الدراسة بصيدلة القاهرة
كلية الصيدلة جامعة القاهرة ، من المعروف أن المجال الطبي من إحدى المجالات الهامة والتي يعتمد عليها المجتمع حيث أن الأطباء والدكاترة هم الجيش الأبيض والمجال الطبي مكون من العديد من الكليات مثل كليات الطب وكليات طب الأسنان وكليات الصيدلة وكليات العلاج الطبيعي وكذلك الطب البيطري وأصبح حلم أغلب الطلاب حالياً الالتحاق بمثل هذه الكليات وفي هذا المقال سوف نقوم بالتحدث علي موقع بريمو هندسة عن واحدة من إحدى كليات الصيدلة في مصر وهي كلية الصيدلة جامعة القاهرة.

معلومات عن كلية الصيدلة جامعة القاهرة

تم تأسيس كلية الصيدلة جامعة القاهرة عام 1955 وكانت الكلية في بدايتها عبارة عن مدرسة صغيرة تسمى مدرسة الصيدلة وكانت توجد في جامعة القاهرة ولكن تم إصدار القرار في عام 1955 بانفصال هذه المدرسة عن كلية الطب لتصبح كلية مستقلة بذاتها وكانت مدة الدراسة في هذه الكلية في بداية إنشائها حوالي 5 سنوات ولكن أصبح عدد السنوات اربعة ثم عاد مرة أخرى خمسة سنوات مع اعتبار السنة الأولى هي سنة الإعدادي وتطور المنهج التعليمي التي تقوم هذه الكلية بتقديمه حتى أصبح مواكباً للعصر الحالي.

تنسيق كلية الصيدلة جامعة القاهرة


كلية الصيدلة جامعة القاهرة من الكليات التي تأخذ الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمجموع يقوم المكتب العالي للتنسيق بتحديده وإليكم الآن تنسيق كلية الصيدلة جامعة القاهرة على مدار الثلاث أعوام السابقة حيث كان المجموع للالتحاق بهذه الكلية في عام 2017 هو 394 بينما في عام 2018 أصبح المجموع هو 397.5 وفي عام 2019 صار المجموع 401.5.

ما هي أقسام كلية الصيدلة جامعة القاهرة

نظراً لأن كلية الصيدلة جامعة القاهرة من المليات العريقة التي توجد منذ العديد من السنوات السابقة فإنها تضم العديد من الأقسام العلمية التي تخص العلوم الصيدلية وتسعى هذه الأقسام لشرح المعلومة الطبية بطريقة صحيحة ومبسطة وهذه الأقسام هي:


  • قسم الأدوية والسموم: وهو أحد الأقسام الهامة التي يتعلم فيها الطالب كل المعلومات التي تخص علم الدواء.
  • قسم العقاقير والنباتات الطبية: وفي هذا القسم يقوم الطالب بالتعرف على كافة النباتات والعقاقير الطبية من حيث الشكل والخصائص التي تميز كل نبات كما يتم رؤية هذه النباتات تحت الميكروسكوب وكيف يمكن استخدامها في علاج الأمراض المختلفة.
  • قسم الكيمياء الحيوية والتكنولوجيا الحيوية: في هذا القسم يقوم الطالب بممارسة العديد من التجارب التي يمكن معرفة المرض منها حيث أن هذا العلم يختص بالكائنات الحية ودراستها.
  • قسم الميكروبيولوجيا والصحة العامة: يدرس الطالب في هذا المقال كافة التفاصيل التي تخص الطفيليات والبكتريا بأنواعها وكيفية الكشف عليهما من خلال التجارب المختلفة.
  • قسم الكيمياء الصيدلية: من هذا القسم يقوم الطالب بالتعرف على جميع التفاصيل التي تخص علم الكيمياء.
  • قسم الصيدلانيات والتكنولوجيا الصناعية: يتم في هذا القسم دراسة الطرق التي يتم من خلالها تصنيع الدواء والمستحضرات الطبية والصيدلية.
  • قسم الممارسة الصيدلية.


كيفية التواصل مع كلية الصيدلة جامعة القاهرة

يتساءل الكثير من الطلاب عن الطرق التي يتم من خلالها التوصل مع كلية الصيدلة جامعة القاهرة حيث أنه يمكن التواصل مع هذه الكلية عن طريق الصفحة الرسمية لهذه الكلية على إحدى مواقع التوصل الاجتماعي مثل الفيس بوك من خلال الرابط التالي https://www.facebook.com/FacultyofPharmacyCU/?fref=ts

أو يمكن التواصل مع الكلية أيضاً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية وهو http://www.pharma.cu.edu.eg/

أو من خلال الأرقام التالية:




  • وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب من خلال الرقم التالي: 5311260.
  • وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث: 5311260.
  • وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: 5311260.


مقالات ذات صلة:

تعليقات