القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي كلية الصيدلة جامعة المنصورة و التنسيق ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

كلية الصيدلة جامعة المنصورة ، من عوامل تحضر الأمم وتقدمها ألا تكون الأمة جاهلة ومن ضمن الأسباب التي تساعد على تقدم الأمم هو التعليم بل هو من أهم العوامل حيث أنه يساعد على أن تكون الدولة متقدمة ومواكبة للحضارة ومن حيث التعليم فى مصر فيوجد التعليم ما قبل الجامعي والذي ينتهي عند المرحلة الثانوية والتعليم الجامعي فالكثير من طلاب الثانوية العاملة يريدون الالتحاق بالكليات العلمية مثل كليات المجال الطبي على سبيل المثال كليات الصيدلة وفي هذا المقال سوف نتعرف على إحدى كليات الصيدلة وهي كلية الصيدلة جامعة المنصورة.
تعرف علي كلية الصيدلة جامعة المنصورة و التنسيق ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

معلومات عن كلية الصيدلة جامعة المنصورة 

تعد كلية الصيدلة جامعة المنصورة واحدة من الكليات الرائدة ف المجال الطبي حيث أنه تم تأسيس هذه الكلية منذ العديد من السنوات السابقة في عام 1973، وكانت هذه الكلية عبارة عن جزء صغير في كلية الطب ومع الوقت اتخذت الكلية مكانها الحالي، وتعتبر كلية الصيدلة جامعة المنصورة من أعلى كليات الصيدلة التي توجد في جمهورية مصر العربية كما أن مدة الدراسة في هذه الكلية تبلغ 5 أعوام، وتمتلك كلية الصيدلة جامعة المنصورة موقع جغرافي متميز حيث أنها تقع في الحي الجامعي.

تنسيق كلية الصيدلة جامعة المنصورة 

تأخذ كلية الصيدلة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة العلمي علوم وبحد أدنى مجموع يحدده مكتب تنسيق القبول في الكليات، حيث كان تنسيق كلية الصيدلة جامعة المنصورة عام 2017 من مجموع 395.5 بينما في عام 2018 أصبح التنسيق من مجموع 398.5 وفي عام 2019 أصبح المجموع هو 402، ولذلك فكلية الصيدلة جامعة المنصورة من الكليات التي تأخذ الطلاب الحاصلين على المجاميع العليُا.

أقسام كلية الصيدلة جامعة المنصورة 

تضم كلية الصيدلة جامعة المنصورة العديد من الأقسام ومنها التالي:

قسم الصيدلانيات: يسعى هذا القسم لتعليم الطلاب الطرق الصحيحة التي يتم من خلالها صناعة المستحضرات الصيدلية والأدوية كما أن هذا القسم من الأقسام المتطورة والتي تطور من نفسها والمحتوى العلمي الذي تقوم بتقديمه حتى تواكب المجتمع.

قسم العقاقير: من أول وأقدم الأقسام التي تم إنشاؤها في كلية الصيدلة جامعة المنصورة ويختص هذا القسم يدراسة العقاقير الطيبة وكيفية استخدامها في علاج الأمراض المختلفة ولذلك قهو من الأقسام الهامة والأساسية في هذا المقال.

قسم الأدوية والسموم: من الأقسام القديمة التي تم إنشاؤها في كلية الصيدلة جامعة المنصورة مما يعني أهمية هذا القسم فهو يساعد على تمكين الطلاب ومعرفتهم بجميع المعلومات الدوائية.

قسم الميكروبيولوجيا والمناعة: يختص هذا القسم بدراسة الكائنات الحية الدقيقة والبكتريا والفيروسات ومعرفة دورات الحياة وبالتالي كيفية التعامل مع هذه الكائنات والتغلب عليها.

قسم الكيمياء العضوية: من الأقسام الأساسية في كلية الصيدلة جامعة المنصورة وفي هذا القسم يتعرف الطالب على المفاهيم الأساسية بالذرة وغيرها.

قسم الكيمياء التحليلية: يساعد هذا القسم معرفة الطلاب المكونات في العينة المجهولة من خلال عدة تجارب.

قسم الكيمياء الدوائية: في هذا القسم يتم الربط بين علم ااكيمياء وعلم البيولوجي.

قسم الممارسة الصيدلية: من خلال هذا القسم يتم تدريب الطلاب وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لكيفية التعامل مع المريض في الصيدلية.

قسم الكيمياء الحيوية: يساعد قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة المنصورة على إمداد الطلاب بالمعلومات اللازمة حول الكائنات الحية بوجه عام.

مميزات كلية الصيدلة جامعة المنصورة 

تتميز كلية الصيدلة جامعة المنصورة بأنها كلية مُعتمدة وتتعامل بنظام الساعات المعتمدة كما أنها تضم نخبة من الأساتذة والدكاترة الحاصلين على شهادات وجوائز مثل جائزة الدولة للتفوق العلمي وجائزة الدولة التشجيعية والتقديرية وبالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على تقديم المحتوى العلمي بشكل متميز.

اقرأ ايضا:

تعليقات