القائمة الرئيسية

الصفحات






تنسيق كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة - بريمو هندسة

كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، الكثير من الشباب في مصر لديه الرغبة في التعليم الجيد والالتحاق بالجامعات للحصول على أعلى المراتب العلمية فضلا عن وجود هذه الرغبة لدى الآباء قبل الأبناء و المعروف أن قطاع كليات الطب من أعلى مراتب التعليم وهذا القطاع يشمل العديد من الكليات ومنها كليات الطب البشري وكليات طب الأسنان وكليات العلاج الطبيعي وكذلك كليات الصيدلة ومن كليات الصيدلة الموجودة في مصر كلية الصيدلة جامعة الزقازيق فتعالوا بنا نتعرف على الكثير عن هذه الكلية من حيث نشأتها و الأقسام التي تتم الدراسة بها داخل الكلية وكذلك المميزات التي تتميز بها وأمور أخرى سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

تعرف علي كلية الصيدلة جامعة الزقازيق و التنسيق ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

معلومات عن كلية الصيدلة جامعة الزقازيق

كلية الصيدلة جامعة الزقازيق تأسست  عام  ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين وهي من الكليات الحكومية وهذه الكلية من الكليات التي تساهم في تقديم الخدمة الصحية للمجتمع المصري وذلك بتوفير العديد من الخريجين ذوي الكفاءة العالية من الصيادلة وذلك من خلال الرؤية و الرسالة التي تعمل كلية الصيدلة جامعة الزقازيق من خلالها والتي تهدف إلى تخريج مجموعة من الخريجين المتميزين في هذا المجال لخدمة المجتمع وتقديم الأحسن والأفضل وتبلغ مدة الدراسة في هذه الكلية لفترة تصل إلى خمسة أعوام.


تنسيق كلية الصيدلة جامعة الزقازيق

كلية الصيدلة جامعة الزقازيق من الكليات التي تحتل المراكز العليا في المجتمع ويتفاوت الطلاب ويفعلون قصارى جهدهم للوصول إلى هذه الكلية في مرحلة الثانوية العامة حيث أن هذه الكلية لا تقبل إلا الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمجموع يحدده التنسيق في مصر حيث أن الحد الأدنى لعام 2017 للالتحاق بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق كان 394.5 وفي عام 2018 كان الحد الأدنى يصل إلى 398.5 بينما في سنة 2019 بلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق 401.5.


أقسام كلية الصيدلة جامعة الزقازيق

يوجد العديد من الأقسام في كلية الصيدلة جامعة الزقازيق وجميع هذه الأقسام تتعامل متحدة مع بعضها لكي تقدم المعلومة الطبية بشكل واضح وسليم ومن ضمن أقسام كلية الصيدلة جامعة الزقازيق الآتي:

قسم الصيدلانيات: في هذا القسم يصبح الطالب قادر على صناعة الدواء والأشكال المختلفة من أقراص ومراهم وكريمات وشامبوهات بالإضافة إلى صناعة المستحضرات الصيدلية.

قسم العقاقير: من الأقسام الأساسية التي توجد في كليات الصيدلة بوجه عام ويساعد الطالب على معرفة العقاقير الطبية بالتفصيل من حيث الأصل والاستخدام وشكل هذه النباتات والتعرف عليها تحت الميكروسكوب.

قسم الكيمياء التحليلية: يقوم هذا القسم بتعليم الطلاب الطريقة التي يمكنهم التعامل مع المواد الكيميائية.

قسم الكيمياء الحيوية: وفي هذا القسم يتم الربط بين الكيمياء ودراسة العلوم الأحيائية مثل دراسة الكائنات الحية والحيوانا والنباتات وغيرها وهو من الأقسام التي تسعد الطلاب كيفية العمل في المعامل الخاصة بالتحليل بعد التخرج.

قسم الميكروبيولوجي: يتم التعامل في هذا القسم مع الأحياء الدقيقة والكائنات الصغيرة مثل الفطريات وغيرها.

قسم الأقربازين والفارماكولوجي: لا يوجد كلية صيدلة لا تحتوي على هذا القسم حيث أنه من الأقسام الأساسية ويساعد الطلاب لكي يحصلوا على المعلومات اللازمة التي تدور حول الأدوية.

قسم الممارسة الصيدلية.

قسم الكيمياء الطبية.



مميزات كلية الصيدلة جامعة الزقازيق


تمتلك كلية الصيدلة جامعة الزقازيق العديد من المميزات وهي من الكليات الهامة في جمهورية مصر العربي حيث أن هذه الكلية تقوم بتقديم جميع الخدمات الإلكترونية والتكنولوجية كما أن كلية الصيدلة جامعة الزقازيق لديها العديد من المراكز والوحدات مثل وحدة التدريب والتعليم الصيدلي المستمر و وحدة إدارة الجودة و وحدة السيطرة على السموم والتلوث.

اقرأ ايضا:

تعليقات