القائمة الرئيسية

الصفحات

أقسام كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية ومميزات الدراسة بها | دليل الدراسة بصيدلة الاسكندرية

أقسام كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية ، يبحث الكثير من الطلاب في المرحلة الجامعية عن افضل الكليات التي يريدون الالتحاق بها حيث يرغب كل طالب ثانوي في العصر الحالي أن يتعرف على كافة المعلومات التي تتعلق بالكلية التي يريدها وفي هذا المقال علي موقع "بريمو هندسة" سوف نتعرف على كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية بشئ من التفصيل عن الكلية واقسامها المتنوعة ومميزات الدراسة بها وكيفية التواصل مع ادارة الكلية

أقسام كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية ومميزات الدراسة بها | دليل الدراسة بصيدلة الاسكندرية

معلومات عن كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية

كانت كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية في بداية نشأتها عبارة عن مبني في كلية الطب جامعة فاروق الأول وذلك عام 1947 بينما في عام 1956 تم إصدار قرار بجعل مبنى خاص بالصيدلة منفصل عن كلية الطب ومدة الدراسة في هذا الوقت كانت بالطبع تختلف عن الوقت الحالي حيث كانت تبلغ حوالي 4 أعوام ثم يقوم الطالب بإتمام فترة التدريب الخاصة به وبذلك تتاح له فرصة الحصول على شهادة العلوم الصيدلية ولكن بعد ذلك أصبحت مدة الدراسة تبلغ 5 سنوات بعد ضم العديد من المناهج الدراسية وذلك لمواكبة عمليات التصنيع الدوائي في العالم بأكمله بينما الآن تقع كلية الصيدلة في الحرم الرئيسي لجامعة الإسكندرية 22 طريق الجيش الشاطبي.

ما هي أقسام كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية

كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية من الكليات العريقة التي توجد في جمورية مصر العربية ولذلك فهي تضم عدد من الأقسام التي تعمل مع بعضها لتقديم المعلومة الطبية بشكل كامل وصحيح ومن أهم الأقسام التي توجد في كلية الصيدلة التالي:

· قسم العقاقير: وهو من الأقسام الأساسية والتي لا تخلو كلية صيدلة من هذا القسم وذلك لأن هذا القسم يساعد الطلاب على فهم الطريقة العلاجية الصحيحة باستخدام الأعشاب والنباتات كما أنه يتعرف على النباتات والأعشاب بشكل تفصيلي.

· قسم الكيمياء التحليلة: من أحد الأقسام الهامة في الكلية ويعمل على تمكين الطالب ومعرفته للمركب الذي يوجد معه عن طريق العديد من التجارب والتي يمكنه من خلالها فصل مكون عن المركب.

· قسم الصيدلانيات: وفي هذا القسم يتم تعليم الطلاب كيفية صناعة الدواء والمستحضرات الصيدلية وكذلك مستحضرات التجميل وهو من أجمل الأقسام التي توجد في كليات الصيدلة بوجه عام.

· قسم الميكروبيولوجي والمناعة: يتم التعرف على الكائنات الدقيقة في هذا القسم ورؤيتها تحت الميكروسكوب والكائنات الدقيقة مثل الطفيليات والبكتريا والفيروسات وهذا القسم يساعد الطالب الصيدلي معرفة العدوى التي يمكن أن يكون معدي بها الشخص.

· قسم علم الأدوية والسموم: يتم سماع كلمة فارما كثيراً ولكن لا يعرف معناها الجميع فهذه الكلمة مختصة بدراسة الدواء والتأثيرات التي يمكن أن يفعلها الدواء في جسم الإنسان وكذلم تأثير الجسم على الدواء وكل هذا يتك دراسته في قسم الأدوية والسموم.

· قسم الكيمياء الصيدلية: يعتبر هذا القسم من الأقسان التي تساعد الطالب الحديث على معرفة المعلومات الأساسية في علم الكيمياء وبذلك يكون الطالب مؤهل لمعرفة المعلومات الأخرى.

مميزات كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية

كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية من الكليات التي تعتبر حلم للكثير من الطلاب والطالبات وذلك لأنها كلية كاملة ومتكاملة وتسعى لتقديم المعلومة الطبية صحيحة وتحسين المستوى المهني للصيدلي كما أنها تقوم بعمل مؤتمرات يتم من خلالها مناقشة الأبحاث العلمية والدوائية.

كيفية التواصل مع كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية

يمكن إلى الطلاب التواصل مع كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية من خلال عدة طرق ومنها الموقع الرسمي الخاص بالكلية ألا وهو http://www.pharmacy.alexu.edu.eg/ أو من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي وهو الفيس بوك من خلال الرابط التالي https://www.facebook.com/Pharmacy.AlexU.Edu.Eg/ أو يمكن أيضاً الاتصال بالكلية عن طريق أرقام التليفون الآتية (03) 4868256 و 4871317 و 4868346 و 4871351 و 4868482.

مقالات ذات صلة:

تعليقات