أقسام هندسة الشروق بالتفصيل لكل طلاب الثانوية والوافدين للالتحاق باكاديمية الشروق

أقسام هندسة الشروق بالتفصيل لكل طلاب الثانوية والوافدين للالتحاق باكاديمية الشروق

 يحتوي المعهد العالي للهندسة باكاديمية الشروق علي 6 تخصصات هندسية والاكثر انتشارا وطلبا في سوق العمل وهم

  • هندسة القوي والالات الكهربائية
  • هندسة اتصالات والحاسبات
  • الهندسة المدنية
  • الهندسة المعمارية
  • الهندسة الطبية
  • الهندسة الكيميائية (شعبة عامة - والشعبة البتروكيميائية)

قسم هندسة القوي والالات الكهربائية باكاديمية الشروق

قسم القوى والآلات الكهربية باعتباره من أوائل الأقسام العلمية التى تم انشائها بالمعهد العالى للهندسة بالشروق وذلك منذ بداية إنشاء المعهد عام 1995 وكذلك اول قسم تم انشاؤه فى جميع مؤسسات التعليم الخاص ، وذلك نظرا للطلب المتزايد على خريجى هذا التخصص فى سوق العمل سواء داخل مصر او خارجها خاصة فى جميع الدول العربية. يهدف القسم الى الإرتقاء بالعملية التعليمية الهندسية بما يواكب العصر فى مجال هذا التخصص ، كذلك الى تقديم مستوى خريج متميز مقارنة بخريجى المؤسسات التعليمية الهندسية المماثلة وذلك من خلال تقديم برنامج دراسى متميز لطلاب القسم بما يحقق متطلبات وإحتياجات سوق العمل . يحتوى القسم على معامل حديثة متطورة تحقق متطلبات المقررات الدراسية التى تحتاج الى التطبيق العملى الموازى للجانب النظرى .

يعمل بالقسم نخبه متميزة من السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذوى الخبرة التعليمية المتميزة فى مجال هذا التخصص مما يؤدى الى النهوض بالعملية التعليمية بالقسم. هذا وقد حقق القسم المركز الأول فى مجال مشروعات التخرج بمرحلة البكالوريوس على مستوى جميع الجامعات الحكومية والخاصة وذلك لثلاث سنوات متتاليه أعوام 2014 ، 2015 ، 2016 هذا بالإضافة الى ان القسم حصل على المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية فى مجال التعليم الهندسى الذاتى لمشروع تطبيقات الطاقة الجديدة والمتجدده. اخيراً : تهدف رسالة القسم الى الإرتقاء والنهوض بالعملية التعليمية ومواصلة الإنجازات بما يحقق المزيد من التقدم والأزدهار نحو مستقبل أفضل لخريجى هذا القسم بما يلبى احتياجات ومتطلبات سوق العمل .

قسم هندسة اتصالات والحاسبات باكاديمية الشروق

قسم هندسة الاتصالات والحاسبات بالمعهد العالي للهندسة بالشروق ذلك الصرح العلمي المتميز وانه لمن دواعي سروري وفخري ان يكون الله سبحانه وتعالي قد قدر لي ان اشرف بالإنتماء الي هذا المعهد المرموق الذي يفخر به كل من التحق وتخرج فيه. ان انتمائي لأسرة المعهد لهو فخر عظيم علي المستوي الإنساني والمهني. ولذا فأنني ارجو من الله عز وجل ان يعينني في ان يكون لي دورا فاعلا في اعلاء راية المعهد عالياَ لكي ما يكون ذلك من شأنه الإرتقاء الدائم بوطننا العربي الحبيب ودعم الدور المنوط بأبنائه في رفع رايته عالياَ في ظل نظاما عالميا تغلب عليه الصراعات الإقتصادية والتحديات الكونيه.

قسم الهندسة المدنية باكاديمية الشروق

يعتبر قسم الهندسة المدنية من أواخر الأقسام التى تم انشاؤها بالمعهد العالى للهندسة بالشروق ويعتبر الأن هو اكبر قسم بالمعهد من حيث أعداد الطلبة حيث يصل نسبة طلبة القسم إلى 40% من أعداد الطلبة للمعهد وأيضا من حيث قوة المعهد العلمية حيث يبلغ أعضاء هيئة التدريس بة (29) عضو هيئة تدريس وعدد أعضاء الهيئة المعاونة يصل إلى (33) عضو هيئة معاونة ما بين مدرس مساعد ومعيد ويحتوى القسم على 7 معامل على أعلى مستوى فنى ومعملى ويتم إنتداب أعضاء هيئة تدريس لمشاريع التخرج للطلبة فى جميع تخصصات القسم من جامعات حكومية على سبيل المثال جامعة (عين شمس _القاهرة _ حلوان _ الزقازيق _ طنطا _ والمراكز البحثية) ليتعرف الطالب على جميع الخبرات التدريبية لهذه الأماكن المرموقة

قسم الهندسة المعمارية باكاديمية الشروق


يبذل إداريين وأعضاء الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية كل ما فى وسعهم لتقديم كل حديث لتحقق جودة تعليمية عالية ، من خلال تطوير المناهج الدراسية وأساليب التعليم وغيرها لتواكب وتتوافق مع التطور المستمر للعمارة ، لإعداد معماريين رواد المستقبل فى مجال البحث ، قادرين على المنافسة فى سوق العمل المتجددة .

قسم الهندسة الطبية باكاديمية الشروق

يسعي القسم لتوفير تعليم متميز يرقى بكم الى مستوى يتناسب مع متطلبات سوق العمل الداخلي والخارجي. أعضاء هيئة التدريس بالقسم حريصون على أن يمدوكم بالخبرات العلمية والتطبيقية في مجال الهندسة الحيوية الطبية وكذلك توفير فرص التدريب العملي بالمستشفيات وشركات الأجهزة الطبية المصرية والعالمية لاعدادكم للتعامل مع أعلى مستويات التقنيات المستخدمة في هذا المجال. 

ان مجال الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات يعتمد على دراسة مجالات هندسية مختلفة ومتعددة لمحاكاة معجزة الخالق في الجسم البشري مما يوسع من افق الدارس ويحقق اندماج العلوم المختلفة كنمط تفكير منظم للطالب ولكنه يتطلب في نفس الوقت الجهد والاجتهاد لتحقيق ذلك. 

قسم الهندسة الكيميائية (شعبة عامة - والشعبة البتروكيميائية) باكاديمية الشروق

يسعي القسم لتسخير القدرات والجهود لبناء وتدريب وتأهيل مهندس كيميائي بشكل احترافي، وإجراء البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة في الهندسة الكيميائية والصناعات البتروكيميائية.