القائمة الرئيسية

الصفحات






ما هو المنزل الذكي ومميزاته الرهيبة التي ستجعلك تفكر في ان يكون منزلك ذكيا بالاجهزة الحديثة - بريمو هندسة

المنزل الذكي" كلنا سمعنا بهذا الاسم من قبل في العمل او كنت سمعت به على مواقع التواصل الإجتماعي او من الأصدقاء لاكن هل فكرت ماهو المنزل الذكي وكيف يعمل وماهي عيوبه و مميزاته لكن الان علي بريمو هندسة سوف اخبرك اليوم عن ماهو "المنزل الذكي وكيفية عمله
ما هو المنزل الذكي ومميزات الرهيبة التي ستجعلك تفكر في ان يكون منزلك ذكيا بالاجهزة الحديثة - بريمو هندسة
مميزات المنزل الذكي 

ما هو المنزل الذكي

هو منزل متطور تتحكم به التكنولوجيا بالكامل وتتم ادارته عن طريق هاتفك حتي لو كنت في العمل او خارج مع الأصدقاء عن طريق شبكات الإنترنت والشبكات المحلية اللاسلكية. 

في هذه المقالة ، سأخبرك لماذا قد ترغب في التفكير في تحويل منزلك إلى بيت ذكي. هذا لديه القدرة على ان يجعل منزلك أكثر أمانًا ، و أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والحهد ، أو مجرد الترفيه عن العيش فيه. وسنقدم لك أيضًا بعض الأمثلة السريعة عن المنتجات التي تسطيع شراؤها في الوقت الحالي والتي يمكن أن تساعدك في بدء رحلة تحويل منزلك العادي إلى المنزل الذكي. 

لماذا يجب أن يكون لدي منزل ذكي؟

الآن وقد أوضحت ما هو المنزل الذكي ،سنتحدث عن مميزات المنزل الذكي و لماذا يجب عليك تكوين منزلك بمنتجات المنزل الذكية أو المتصلة؟

1. توفير والمال والطاقة

بالنسبة للكثير من الناس ، تتمثل القوة الدافعة وراء إنشاء منزل ذكي هي توفير المال والطاقة من خلال أنظمة التدفئة والتكييف. هذا عادة ما يقلل من فاتورة الكهرباء لأصحابها. يمكن أن تستخدم المنتجات الأخرى ، مثل الأجهزة المتصلة و المصابيح ، وإيقاف التشغيل عند عدم الاستخدام. يجب أن تكون هذه الانظمة من المنتجات موجوده في قائمة اختيار المنزل الذكي لأي شخص. 

2. التعامل مع المهام المنزلية العادية

إذا كنت تريد في إخراج بعض الاعمال الشاقة المتمثلة في المنتجات المنزلية. فالبيت الذكي يمكن أن تأتي فيها الأجهزة بوظائف الانسان. مثل الآلة الغسيل التي تبدأ دورة الغسيل تلقائيًا ، أو الثلاجة التي تطلب الحليب عبر الإنترنت عندما تشعر بأنك منخفض. 

3. الأمن والسلامة

يمكنك شراء إنذار تنبيه لحماية منزلك ، لكن يمكن أن توفر المنازل الذكية أمانًا إضافيًا. يمكن أن تساعد البيوت الذكيه الأضواء المتصلة والكاميرات وحتى أجراس الأبواب في جعل البيت أكثر أمانًا. إذا كنت في البيت بمفردك ويقوم شخص ما بمراجعة منزلك لمعرفة ما إذا كان بإمكانه اقتحام المنزل ، فإن وجود هذه الأنواع من الأجهزة قد يخفيهم . 

4. جعل المنزل أكثر تسلية

المنزل الذكي أيضًا مكانًا للراحة والاسترخاء؟ ويمكن لك عن طريق البيت الذكي ، تشغيل الموسيقى ومعرفة الأخبار والنتائج الرياضية ككرة القدم ...إلخ ، بل ويمكنهم أيضًا مساعدتك في التحكم في الأجهزة الأخرى المتصلة. يمكن للأجهزة المتصلة أيضًا العثور على فيلم جيد لمشاهدته ، سواء في المنزل أو خارجه 

ماهي الاجهزة الازمة لجعل المنزل الخاص بك ذكيا

هناك العديد من المنتجات التي يمكن أن تساعدك في جعل منزلك أكثر ذكاءً. لمساعدتك في البدء ، لكن في هذه المقال سنجمع لك خمسة منتجات فقط ستشعر أنها ستكون مثالية لبدء رحلتك إلى كوكب المنازل الذكية:

1. Amazon echo: أطلقت أمازون للتو نسخة الجيل الثاني من مكبرات الصوت المتصلة الرئيسية. باستخدام مساعد Alexa الرقمي للشركة ، يستخدم الأوامر الصوتية والأتمتة لمساعدتك في إدارة منزلك.

2. Nest Thermostat: هي شركة رائدة في مجال اجهزة التكييف ، وقد قامت شركة Alphabet التابعة بإنشاء ربوتات ذكي يحافظ على اتصال منزلك تلقائيًا بدرجات الحرارة التي تريدها. يمكن أن يستجيب أيضًا للأوامر الصوتية لكل من متكلمي Google Home و Amazon Echo. 

3. المصابيح المتصلة بـ Phillips Hue: لا يمكن للأضواء Hue ، لان عند الاتصال بجهاز توجيه Hue Bridge ، تخصص الإضاءة في منزلك فحسب ، لكن يمكنك برمجتها أيضًا وطلب تشغيلها وإيقافها عند الحاجة إليها ، مما يوفر لك بعض الجهد و المال. 

4. Ring Video Doorbell: يأتي هذا الجرس المتصل بكاميرا تتيح للمالكين البيوت الذكيه الذين لديهم هاتف أو جهاز لوحي رؤية أي شخص خارج منزلهم. يأتي أيضا مع مكبر صوت يتيح لك التحدث مع أشخاص خارج الباب إذا لم تكن في المنزل. يمكنك أيضًا التحقق من جرس الباب اذا كان يعمل او لا 

5. Camera Nest Smart: يقوم فريق Nest ، الذي تم دمجه مؤخرًا في قسم الأجهزة في Google ، ببيع مجموعة من كاميرات الحماية المنزلية الذكية ، بعضها مصنوع للاستخدام الداخلي والبعض الآخر خارج المنزل. يمكنك رؤية و / أو تسجيل أي نشاط في منزلك باستخدام هذه الكاميرات. يتم تصنيع كاميرات المنزل الذكي الأخرى بواسطة Amazon ، مع Cloud Cam ، و Logitech بكاميرا Circle 2. 

6. SmartThings Hub من Samsung: إذا كنت تريد أن يكون لديك جهاز توجيه مركزي واحد يربط جميع أجهزتك الذكية معًا ، فلا يمكنك أن تخطئ في الجيل الثالث من Samsung SmartThings Hub. وهو يدعم جميع البروتوكولات اللاسلكية تقريبًا ، جنبًا إلى جنب مع الأوامر الصوتية Alexa و Google Assistant وأكثر من ذلك ، لادارة المنزل بسهولة.

مقالات ذات صلة:

تعليقات