كيف يمكن أن تساعد تطبيقات الهاتف المحمول في إدارة أموالك؟

كيف يمكن أن تساعد تطبيقات الهاتف المحمول في إدارة أموالك؟

بفضل التقدم التكنولوجي يمكن لهواتفنا المحمولة أن تفعل أكثر من إرسال الرسائل أو إجراء المكالمات، يمكننا الآن استخدام هذه الأجهزة لتعلم لغة جديدة ومواكبة الأخبار الحالية وغير ذلك الكثير، إحدى الفرص الكبيرة التي تقدمها تطبيقات الهاتف المحمول في الوقت الحاضر هي مراقبة مالية أفضل.

يمكن أن تساعدك التطبيقات المالية بشكل عام وأيضا تطبيق تداول الفوركس على الاستثمار وإنشاء الميزانيات وتحويل الأموال بين الحسابات المختلفة، يمكنك الآن التعامل بشكل أفضل مع نفقاتك الشهرية وتتبع الأموال وتعديل ميزانيتك ببضع نقرات.

الطرق التي يمكن للهاتف من خلالها تحسين أموالك


هناك فرصة جيدة أن يكون لديك بالفعل تطبيق على هاتفك يسمح لك بإدارة أموالك سواء كان ذلك للمدفوعات بدون تلامس أو إرسال الأموال، هذه بالفعل خطوة أولى رائعة ولكن هناك الكثير الذي يمكن أن تفعله لأموالك باستخدام هاتفك المحمول، إليك نظرة على كيف يمكن أن تساعدك تطبيقات هاتفك الذكي في إدارة أموالك من الميزانية إلى الادخار.

1 .الميزانية


لنبدأ مع الأساسيات، إن وجود ميزانية هو بالفعل أهم شيء يجب عليك فعله بأموالك خاصة في عالم رقمي، حيث يكون الإنفاق الزائد في كثير من الأحيان أمرًا سهلاً للغاية.

في حين أن فكرة إنشاء الميزانية قد تكون مروعة لمعظم المنفقين، إلا أنها لا يجب أن تكون مهمة مستعصية على الحل، ليست هناك حاجة لاستخدام جداول بيانات مملة أو برامج مربكة عندما يكون لديك خيارات بسيطة ولكنها فعالة ومتاحة مباشرة على هاتفك الذكي.

توفر لك الكثير من التطبيقات الأدوات المثالية لتحديد أين ستذهب أموالك في الشهر المقبل، كما تساعدك في تتبع النفقات وتصنيفها وإنشاء سجل معاملات وإنشاء مجموعات نفقات وإدارة الفواتير وتتبع درجة الائتمان الخاصة بك.

واحدة من أكثر قواعد الميزانية المقبولة على نطاق واسع هي "50 /30/20" بمعني أنفق 50% من صافي دخلك على الاحتياجات و 30 % على الرغبات و 20% على المدخرات، يمكن أن تكون هذه نقطة بداية رائعة يمكنك تعديلها وفقًا لراتبك ونمط حياتك والتغييرات غير المتوقعة.

2 .المدخرات


في الحقيقية لا يمكنك إنفاق الأموال التي لا يمكنك الوصول إليها مما يعني أنه يجب عليك تخزين الأموال التي تنوي ادخارها مباشرةً عند الحصول على أموال، لجعل العملية أكثر سهولة ولتجنب إغراء إنفاق راتبك على الفور يمكنك الحصول على المساعدة من هاتفك المحمول، يمكن لتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول نقل أموالك مباشرة إلى حساب التوفير الخاص بك كل شهر، ما عليك سوى تحديد المبلغ الذي ترغب في ادخاره وتاريخ محدد لنقل الأموال كل شهر، بمجرد تعيين التفاصيل ستقوم أداتك الافتراضية تلقائيًا بتخزين أموالك بعيدًا في بداية كل شهر.

3 .الدفع


أصبحت المدفوعات غير التلامسية من خلال محافظ الهاتف المحمول أداة شائعة بشكل متزايد لتعزيز الحياة، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للمدفوعات عبر الهاتف المحمول في إمكانية الوصول إليها مما جعل التوسع في محافظ الهاتف المحمول في الدول النامية أكثر نجاحًا بما يساهم في الشمول المالي ويساعد في التغلب على تحديات التنمية الرئيسية للناس في المجتمعات الريفية أو غير قادرين على الاستفادة من الأدوات المالية التقليدية، هناك الكثير من مزودي خدمة الدفع الذين يقدمون لك إمكانية الدفع باستخدام هاتفك المحمول، ويمكنك بسهولة اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك.

يساعد الدفع رقميًا بدلاً من استخدام النقود أيضًا في تتبع إنفاقك، من خلال الاطلاع على سجل نفقاتك يمكنك بسهولة التحقق من اتجاهات الإنفاق الخاصة بك ومعرفة أين تذهب أموالك على وجه اليقين، تقدم العديد من التطبيقات المصرفية وتطبيقات المحفظة المحمولة مخططات تقسم نفقاتك حسب الفئة مما يساعدك على معرفة المبلغ الذي تنفقه على تناول الطعام بالخارج أو الترفيه أو العناصر الأخرى التي يمكنك اختيار تقليلها لتوفير المزيد.

4 .التنبيهات وحدود الإنفاق


بمجرد التحقق من إنفاقك وتعيين ميزانيتك يمكنك التركيز على إدارة أموالك بشكل صحيح عن طريق تعيين حدود الإنفاق والتنبيهات، يمكن لهاتفك أن يخبرك إذا كنت قد تجاوزت عن الحد الأقصي للمبلغ الذي تريد انفاقه كل أسبوع من خلال تنبيه، يمكنك أيضًا إيقاف نفقات حسابك بمجرد وصولك إلى حد الإنفاق المحدد، بالطبع لديك دائمًا القدرة على تغيير حدودك وتنبيهاتك ولكن وجودها في مكانها الصحيح يمكن أن يساعدك في إدارة أموالك عن كثب وبعناية من البداية.

5 .خدمات الرقمنة


ربما تكون على دراية بخدمات الإيداع المباشر للمصرف الذي تتعامل معه، ولكن هل تعلم أنه يمكنك إرسال مدفوعات وطلب استرداد الأموال وعرض سجل المعاملات باستخدام تطبيق الجوال الخاص بالمصرف الذي تتعامل معه؟، يمكنك أيضًا العثور على تطبيقات تتميز بآلات حاسبة مصممة لمساعدتك في اتخاذ قرارات الاستثمار وتحديد صافي ثروتك وحساب القيمة الزمنية لأموالك وتقدير احتياجات التأمين الخاصة بك وتقديم إرشادات حول العديد من الأمور المالية الأخرى.

التطبيقات المصرفية


تتيح لك التطبيقات المصرفية إدارة جميع أموالك أثناء التنقل، يمكنك عرض رصيد حسابك المصرفي في الوقت الفعلي وإيداع الشيكات وإجراء عمليات السحب أو الإيداع بنقرة زر واحدة، لدي التطبيقات المصرفية العديد من المزايا المتعددة:

1 .توفير وصول سريع وسهل


كانت مواكبة الموارد المالية الشخصية أقل كفاءة في الماضي، كان على أصحاب الحسابات المصرفية الذهاب إلى بنوكهم المحلية للتحقق من الأرصدة وإجراء المعاملات، الآن تجعل تطبيقات الأجهزة المحمولة الوصول إلى أموالك من أي مكان وفي أي وقت سريعًا وسهلاً.

يتيح لك هذا النوع من المرونة والراحة التخطيط والميزانية بشكل فعال، يمكنك بسرعة معرفة ما إذا كنت على وشك الوصول إلى حد بطاقتك الائتمانية أو التحقق من أرصدة حسابك قبل إجراء أي عمليات شراء.

2 .سهلة الاستخدام


تتميز معظم التطبيقات المالية للأجهزة المحمولة بواجهة سهلة الاستخدام للتنقل البسيط، لم يكن اتخاذ القرارات المالية بهذه السهولة من قبل، يمكنك تلبية جميع الاحتياجات المصرفية والمالية أينما ومتى تريد.

يمكن للمستخدمين وضع الميزانية والاستثمار والتحقق من الأسهم وتوفير المال وإيداع الشيكات في غضون ثوانٍ قليلة، يمكن أن تساعدك نقرة واحدة في تنظيم جميع أموالك.

3 .يمنحك تحديثات وأمان في الوقت الحقيقي


تضمن التطبيقات المالية للجوّال إبقاء المستخدمين محدثين في الوقت الفعلي، يتم توثيق كل قرار مالي بمجرد حدوثه مما يسمح لك بتتبع كل معاملة على الفور تقريبًا.

تساعد التحديثات في الوقت الفعلي أيضًا في تحسين الأمان وتقليل الاحتيال، عندما يتعلق الأمر بأموالك فإن الحماية أمر بالغ الأهمية، تقدم معظم التطبيقات أيضًا دعمًا مباشرًا حتى تتمكن من تلقي المساعدة على الفور إذا لاحظت معاملة لم تصرح بها.

4 .يساعد في إدارة الفواتير


يمكن أن تساعدك التطبيقات المالية للأجهزة المحمولة على ضمان عدم تفويت موعد استحقاق مهم مرة أخرى، تأتي العديد من تطبيقات التمويل الشخصي مزودة بميزة تنبيه دفع الفواتير، يمكنك ضبط الوقت والتاريخ المحددين للتنبيهات وبالتالي ضمان عدم تفويت أي دفعة، تسمح لك بعض التطبيقات المالية أيضًا بجدولة المدفوعات المتكررة، بحيث يتم تحويل الأموال تلقائيًا من حسابك المتصل دون أي تفكير أو إجراء من جانبك.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-