القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين انواع مولدات الديزل Power Diesel Generators

الفرق بين انواع مولدات الديزل Power Diesel Generators

الفرق بين انواع مولدات الديزل Power Diesel Generators من اشهر أسئلة انترفيوهات قسم كهرباء لحديثي التخرج قسم كهربا باور حيث ان مولدات الديزل يمكن تقسيمها الى ثلاثة انواع بناء على طريقة تشغيلها Mode of Operation:

النوع الأول هو Continuous Generator: 

زي ما نقدر نستنتج من الاسم هو مولد يعمل بشكل مستمر وهو يولد طاقة بنسبة 100% من قدرته Load Capacity لعدد ساعات لا نهائي طوال العام، ما يميز هذا النوع هو أنه يعمل علي حمل ثابت طوال الوقت، هذا النوع يستخدم في حالة عدم توفر كهرباء من الشبكة العامة.

النوع الثاني هو Prime Generator:

وهو ايضا يستخدم في حالة عدم توفر كهرباء من الشبكة العامة ولكن ما يميز هذا النوع انه يعمل على أحمال متغيرة Variable Load.
بالتالي يتضح من تعريف النوعين انهما متشابهين جدا حيث يعملان كمصدر الطاقة الرئيسي في حالة عدم توفر الكهرباء من الشبكة في الأماكن النائية مثل مواقع التعدين وما شابه، الفرق الرئيسي بين النوعين هو ان ال Continuous يعمل على حمل ثابت اما ال Prime فيعمل على حمل متغير.

النوع الثالث هو Standby\Emergency Backup Generator:

 وهو النوع الأكثر شيوعا حيث انه يعمل في حالة انقطاع الكهرباء من الشبكة العامة أو انقطاع المصدر الرئيسي، وهو يعمل لوقت محدد فقط عدد ساعات معينة.

بالتأكيد بناء علي عدد ساعات عمل المولدات يوجد بينها اختلافات في التصميم، في المقال الجاي هنتكلم عن الفرق في التصميم بين المولدات التي تعمل لفترات طويلة Continuous\Prime والمولدات التي تعمل لفترات قصيرة Standby\Emergency.

HOW A DIESEL GENERATOR WORKS -ANIMATION

 
قرأ الزوار ايضا

تعليقات