القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي مواصفات الابراج الكهربية 132 كيلو.فولت ؟

ما هي مواصفات البرج 132 ك .ف ؟


الأبراج المستعملة في العراق هي من نوع مشبك (lattice) , المقطع لهذه الأبراج يتكون من عدد كبير من قطع حديد زاوية مغلون مختلفة الأطوال والأحجام والأوزان تختلف باختلاف أجزاء مقطع البرج. ويتم تركيبها في الموقع باستعمال براغي وصامولات وواشرات وتكون ملونه أيضا وكذالك مختلفة باختلاف مقطع البرج . 

هذه الأبراج يتم تثبيتها على الأرض بواسطة أربعة أرجل على قاعدة كونكريتيه( foundation ) وبمستوى أفقي . برج الضغط العالي (132KV) بأنواعه يتكون من عدة أجزاء وهي :- 

قاعدة السلك الأرضي والتي تكون في أعلى البرج ثم يليها الجزء الذي يتركب عليه أذرع البرج عدد هذه الأذرع (6) وعلى كل ذراع تتركب سلسله عوازل ثم السلك الرئيسي للخط بمعنى وجود (6) أسلاك على البرج كل ثلاثة أسلاك تعتبر دائرة يرمز لها بالحرف (R—S—T) .

كذلك يتكون البرج من الجسم (Basic Body) والقاعدة التي يرمز لها بالحرف (+O) ويكون ارتفاعها (3m) كما في الرسم التالي (برج تعليق):



























المسافة بين أسفل ذراع البرج (Bottom Cross) وقاعدة بحدود (17.5 m) لبرج التعليق (S) و (15.5m) للبرجين (E , T) كحد أدنى . 

في بعض الحالات هذه المسافات تكون غير كافيه خاصة عند تقاطع أسلاك هذه البرج مع الطرق او خط ألسكه وغير ذلك فيتم إضافة زيادة يرمز لها بالرمز (+3) وارتفاعها (3m) ويتم تركيبها بين قاعدة البرج الأصلية والأسس الكونكريتيه.


فيما تقدم أعلاه يبين وجود ثلاث ارتفاعات من الذراع السفلي للبرج والقاعدة .والجدول التالي يوضح الزيادة للابراج(R-S-T) 



الارتفاع في حالة +6

الارتفاع في حالة +3

الارتفاع في حالة +0

نوع البرج tower type 

23.5m

20.5m

17.5m

S

21.5m

18.5m

15.5m

T

21.5m

18.5m

15.5

E



تعليقات