القائمة الرئيسية

الصفحات

كلية الهندسة جامعة حلوان

 كليات الهندسة من أعظم الكليات التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع عالي في مرحلة الثانوية العامة ومنها كلية الهندسة جامعة حلوان.

معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان

في البداية تم تأسيس هذه الكلية كمعهد هندسي ثم في عام 1979 تم تحويلها إلى كلية الهندسة بحلوان وتذم العديد من المباني والورش المعامل والمختبرات بالإضافة إلى الأجهزة التي يتم استخدامها في المعامل وتعتبر من أقدم كليات الهندسة في مصر وتقع في شارع مصطفى فهمي في حي حلوان أما بالنسبة لنظام الدراسة في هذه الكلية فهو مثل باقي كليات الهندسة حيث تبلغ مدة الدراسة خمس أعوام منها العام الدراسي الأول الذي يطلق عليه السنة الإعدادية ثم يتم توزيع الطلاب على التخصصات والأقسام وكان تنسيق كلية الهندسة جامعة حلوان في عام 2020 هو نسبة 94.7%.

أقسام ومميزات كلية هندسة جامعة حلوان

يوجد العديد من الأقسام في هذه الكلية كما أن كل قسم يوجد به شعب كالتالي:

·        قسم الهندسة الميكانيكية والذي يحتوي على شعب: هندسة الإنتاج وشعبة الميكاترونيات وشعبة الهندسة الصناعية.

·        قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات والذي يضم الشعب التالية: شعبة هندسة الحاسبات وشعبة هندسة الاتصالات وشعبة هندسة الإلكترونيات.

·        قسم هندسة الآلات والقوى الكهربائية والذي يضم أكثر من شعبة ألا وهم: هندسة الآلات الكهربائية وهندسة القوى الكهربائية وهندسة التحكم وهندسة الإلكترونيات والقوى.

·        قسم الهندسة الحيوية الطبية.

بينما تقوم كلية الهندسة جامعة حلوان بمنح الدرجات العلمية المختلفة حيث يقوم الطالب بالحصول على درجة البكالوريوس في جميع الأقسام كما تتيح للخريجين فرصة تحضير الدبلوم أو الماجستير أو الدكتوراة في الهندسة.

تعليقات