القائمة الرئيسية

الصفحات

كلية الدفاع الجوي

تعتبر كلية الدفاع الجوي من أفضل الكليات التي توجد في جمهورية مصر العربية وذلك لأن هذه الكلية تساعد على تخريج ظباط قادرين على حماية أرض الوطن.

معلومات عن كلية الدفاع الجوي

تم تأسيس هذا الكلية في سنة 1974 ومدة الدراسة بها تبلغ 4 سنوات دراسية يتم فيهم دراسة المواد العسكرية ثم يتخرج الطالب برتبة ملازم بجانب حصوله على درجة البكالوريوس في المواد العسكرية، وتقوم هذه الكلية بقبول الطلاب الحاصلين على مجموع 85% فيما فوق في مرحلة الثانوية العامة سواء كان الطالب خريج شعبة العلمي علوم أو علمي الرياضة.

شروط القبول بكلية الدفاع الجوي

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها في الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الدفاع الجوي وهذه الشروط تتعدد منها الشروط العامة والطبية والرياضية والعلمية وسوف نتعرف عليهم بالترتيب:

·        أولاً الشروط العامة: يجب على الطالب أن يجيد اللغة الإنجليزية بجانب اللغة العربية، كما يجب على الطالب ألا يزيد عمره عن 21 عند التقدم بالالتحاق بالدراسة.

·        ثانياً الشروط الطبية: يقوم الطالب بالمرور على عيادات للتأكد من سلامة صحته وعدم تعرضه للأمراض المزمنة كما يجب أن يتوافق طول ووزن وهيئة الطالب مع المواصفات المطلوبة.

·        ثالثاً الشروط الرياضية: يجب على الطالب اجتياز 50% من التمارين الآتية:

1.     يجب على الطالب تنفيذ 40 تمرين ضغط خلال دقيقتين.

2.     يجب على الطالب تنفيذ 40 تمرين بطن خلال دقيقتين.

3.     يجب على الطالب تنفيذ 10 تمرين عقلة.

4.     يجب على الطالب جري 1500 متر في 6 دقائق فقط.

·        رابعاً الشروط العلمية: يجب ألا يقل مجموع الطالب في الثانوية العامة عن 85% كما ينبغي على الطالب أن يكون دارس لمواد الرياضيات1 ورياضيات2 والفيزياء وأن يكون بارع في اللغة الإنجليزية.

نظام الدراسة بكلية الدفاع الجوي

تتم الدراسة في كلية الدفاع الجوي على مرحلتين وهما:

·        المرحلة الأولى: يبلغ عدد سنوات الدراسة في هذه المرحلة 4 سنوات ويقوم الطالب بدراسة المواد العسكرية والعلوم الإنسانية والمواد الهندسية في العامين الأول والثاني أما في العامين الثالث والرابع يقوم الطالب بدراسة مواد تخصص الدفاع الجوي بجانب المواد التي يتم دراستها في العامين الأول والثاني ثم يتمكن الطالب من الحصول على بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي.

·        المرحلة الثانية وتبلغ مدة الدراسة بها عام واحد وتُعرف بالسنة التكميلية وفيها يتم دراسة المواد الهندسية ويحصل الطالب في نهايتها على بكالوريوس الهندسة في الاتصالات والإلكترونيات.

تعليقات