القائمة الرئيسية

الصفحات

المعهد العالي للتكنولوجيا جامعة بنها

 المعهد العالي للتكنولوجيا جامعة بنها هو معهد هندسي تم تأسيسه عام 1988 يمنح الطلاب الدارسين به شهادة البكالوريوس في علوم الهندسة والتكنولوجيا حيث أنه من المعاهد التي تتيح للخريجين استكمال دراستهم بالخارج دون اللجوء لعمل شهادة معادلة ويرجى العلم انه تم ضم المعهد العالي للتكنولوجيا لجامعة بنها في عام 2006.

النظام العام للدراسة بالمعهد العالي للتكنولوجيا جامعة بنها

تكون مدة الدراسة داخل المعهد العالي للتكنولوجيا بجامعة بنها خمس سنوات تنقسم إلى مرحلتين:

·        المرحلة الأولى: وهي ثلاثة سنوات دراسية كل سنة تحتوي على فصلين دراسيين وبعد انتهائها يوجد فرصة أمام الطالب لاختيار التخصص الذي يريده (يرجى العلم أنه تم حذف هذا القرار في هذه المرحلة).

·        المرحلة الثانية بعد اجتياز الطلاب من المرحلة الأولى يبدؤون في الدخول إلى المرحلة الثانية وهي عبارة عن عامان دراسيان ويكون الاعتماد الأكبر بها على ساعات معتمدة يقوم المعهد بتوزيعها على أربعة فصول دراسية فيما يعادل 86 ساعة على الأقل أي أن الساعة الواحدة تعادل محاضرة واحدة أو ساعة تمارين تطبيقية أو ساعة تمارين وهذا يعتمد على ما يصدره مجلس المعهد من قرارات.

أقسام المعهد العالي للتكنولوجيا

·        قسم الهندسة المعمارية.

·        قسم الهندسة المدنية.

·        قسم الهندسة الالكترونية.

·        قسم هندسة القوى الميكانيكية.

من أهم ما يميز المعهد العالي للتكنولوجيا جامعة بنها بأنه يمنح الخريجين منه شهادة جامعية معترف بها بالإضافة إلى إمكانية التحاقهم بنقابة المهندسين. 

تعليقات