القائمة الرئيسية

الصفحات

تنسيق جامعة بدر

 تنسيق جامعة بدر عبر موقع بريمو هندسة، تعتبر جامعة بدر من أكبر الجامعات الخاصة والتي يوجد بها العديد من الكليات وبالطبع بعد ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة لعام 2020 بدأ الطلاب في البحث عن الجامعات الخاصة وتنسيق الكليات التي توجد بها والمصاري الخاصة بالدراسة وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد كافة التفاصيل التي تخص تنسيق جامعة بدر.

تنسيق جامعة بدر

تضم جامعة بدر 8 كليات وكل كلية يوجد بها العديد من الأقسام وإليكم الآن تنسيق جامعة بدر للعام الدراسي 2020- 2021 وهو كالتالي:

·        الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان جامعة بدر هو 96%.

·        تنسيق كلية الصيدلة جامعة بدر هو 93.5% كحد أدنى للقبول بها.

·        الحد الأدنى للقبول بكلية العلاج الطبيعي جامعة بدر هو 94%.

·        تنسيق كلية الهندسة جامعة بدر هو 80% كحد أدنى للقبول بها.

·        بالنسبة لكلية الفنون التطبيقية وكلية العلوم الصحية التطبيقية وكلية التكنولوجيا الحيوية وكلية علوم الحاسب فالتنسيق الخاص بهم واحد حيث أن الحد الأدنى للقبول بهذه الكليات هو 70%.

·        الحد الأدنى للقبول بكلية الإعلام وكلية اللغات والترجمة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة هو 60%.

·        تنسيق باقي كليات جامعة بدر هو 55% كحد أدنى للقبول بهم.

الأوراق والمستندات المطلوبة للقبول بجامعة بدر

يوجد العديد من المستندات التي يجب على الطالب تقديمها أثناء التقدم إلى الجامعة وهذه الأوراق هي:

·        أصل ورقة شهادة الثانوية العامة أو صورة المعادلة في حالة الطلاب المغتربين.

·        أصل شهادة ميلاد الطالب.

·        صورة حديثة لبطاقة الرقم القومي الخاص بالطالب.

·        صورة شخصية للطالب شرط أن تكون حديثة ومقاس 4*6 وذات خلفية بيضاء.

·        في حالة الطلاب الذكور يجب ضرورة تسليم عدد 2 نموذج جند بالإضافة إلى استمارة 6 جند أو تسليم شهادة كمبيوتر بها الرقم العسكري.

مصاريف كليات جامعة بدر

تم الإعلان عن مصاريف كليات جامعة بدر من خلال الموقع الرسمي للجامعة والمصاريف المتعلقة بكل مادة هي:

·        مصاريف كلية طب الأسنان جامعة بدر تصل إلى 65 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين وفي حالة الوافدين تبلغ 6100 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية الصيدلة الدوائية جامعة بدر تبلغ 42500 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين بينما بالنسبة للوافدين تبلغ 4000 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية الصيدلة الإكلينيكة للمصريين في الفصل الدراسي الواحد تبلغ 45 ألف جنيه وفي حالة الوافدين تبلغ 4250 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية العلاج الطبيعي جامعة بدر تصل إلى 37500 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين وفي حالة الوافدين تصل المصاريف إلى 3500 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية الطب البيطري جامعة بدر للمصريين تصل إلى 37500 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد بينما في حالة الوافدين تبلغ المصاريف 3500 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية التمريض جامعة بدر تصل إلى 17500 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين وبالنسبة للوافدين تبلغ المصاريف 1650 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية القانون جامعة بدر تصل إلى 30 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين أما بالنسبة للوافدين تبلغ 2800 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية الهندسة جامعة بدر تصل إلى 35 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين وفي حالة الوافدين تبلغ المصاريف 3300 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية الفنون التطبيقية جامعة بدر تصل إلى 30 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين وفي حالة الوافدين تصل المصاريف إلى 2800 دولار أمريكي.

·        مصاريف كلية اللغات والترجمة تصل إلى 22500 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد للمصريين وفي حالة الوافدين تبلغ 2100 دولار أمريكي.    

تعليقات