القائمة الرئيسية

الصفحات

ماجستير صيدلة عن بعد


ماجستير صيدلة عن بعد عبر موقع بريمو هندسة، تعتبر كلية الصيدلة من أفضل الكليات التي يمكن لطلاب الشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة الالتحاق بها وذلك لأنها تقدم العديد من المميزات للطلاب والخريجين منها مما يجعل الطالب بعدج التخرج يسعى لتحصير الماجستير أو الدكتوراة في العلوم الصيدلية وفي هذا المقال سوف نوضح الكليات التي يمكن من خلالها الحصول على ماجستير صيدلة عن بعد.

ماجستير صيدلة عن بعد

الكثير من الطلاب في الوقت الحالي يفضلون الحصول على الماجستير من الكليات التي توجد بالخارج وهذه ميزة كبيرة حيث يمكن للخريج تحضير ماجستير صيدلة عن بعد دون الذهاب إلى الجامعة والحضور بشكل متواصل حيث أن الإنترنت جعل التعليم أسهل بكثير.سهل

التخصصات التي يمكن تحضير ماجستير فيها

يوجد العديد من التخصصات التي يستطيع طالب صيدلة أن يحضر فيها ماجستير ويكمل بها تعليمه ومنها:
·        الصيدلة السريرية: يقوم الصيدلي بتوفير كافة الرعاية الكاملة للمريض عن طريق الصيدلة السريرية.
·        علم الصيدلانيات: والتي يمكن من خلاله تطوير الأشكال الدوائية ومعرفة الطرق الجديدة التي يمكن بها تحضير الأدوية.
·        علم الأدوية والسموم: من أفضل العلوم الصيدلية التي يمكن لخريج كلية الصيدلة الحصول منه على ماجستير وذلك لأن هذا العلم يجعل الصيدلي متخصص أكثر في عمله وعند تحضير ماجستير صيدلة عن بعد في هذا المجال يكون الصيدلي قادر على معرفة جميع أنواع الأدوية والتفاعلات التي تحدث بينهم.
·        الكيمياء الدوائية: هو علم يربط بين الكيمياء العضوية وعلم الصيدلة ومن خلاله يكون الصيدلي قادر على تطوير المركبات الدوائية ومعرفة أشكالها.
·        إدارة الصيدلية: يجوز لخريج كلية الصيدلة إذا حصل على ماجستير صيدلة عن بعد في هذا المجال أن يصبح مشرف في شركات التأمين والرقابة الدوائية.
·        علم العقاقير: يتعامل الصيدلي في هذا القسم مع العقاقير الطبية وكيفية العلاج بها
·        العلوم التجميلية: في هذا المجال يكون الصيدلي على دراية كاملة في المستحضرات التجميلية وهذا يعتبر من أفضل المجالات التي يمكن للفتيات تحضير الماجستير فيها وذلك للاهتمام الكبير بالتجميل والصحة.
·        علم التغذية: بعد إمكانية الحصول على ماجستير صيدلة عن بعد في مجال التغذية يمكن للطالب الصيدلي العمل مع دكتور التغذية أو في هذا المجال بشكل عام وهو من المجالات المطلوبة بشكل كبير لأهميتها.

الكليات التي يمكن الحصول منها على ماجستير صيدلة عن بعد 

بالطبع يمكن لخريج كلية الصيدلة الحاصل على بكالوريوس العلوم الصيدلية  تحضير ماجستير صيدلة عن بعد إما من جامعة بداخل جمهورية مصر العربية على سبيل المثال جامعة عين شمس حيث تتيح للطالب فرصة الحصول على ماجستير صيدلة عن بعد أو من جامعة بالخارج ومن ضمنها الجامعات التي توجد في أمريكا أو السعودية وخاصةً تخصص الصيدلة السريرية حيث أنه يعتبر من أفضل التخصصات التي يمكن للطالب الحصول على ماجستير فيه.

تعليقات