القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعات السعودية المعترف بها دوليا


الجامعات السعودية المعترف بها دوليا عبر موقع بريمو هندسة، تحتوي المملكة العربية السعودية العديد من الجامعات الحكومية بجانب الجامعات الخاصة مما جعل هناك بعض الجامعات السعودية المعترف بها دوليا وفي هذا المقال سوف نتعرف على الجامعات السعودية المعترف بها دوليا والجامعات السعودية الحكومية وافضل جامعات السعودية.

الجامعات السعودية المعترف بها دوليا

يوجد 4 جامعات سعودية معترف بها دوليا وإليكم الآن التفاصيل حول هذه الجامعات:
·        جامعة الملك عبد العزيز: تم إنشاء هذه الجامعة في عام 1967 في مدينة جدة وهي تعتبر من أأكبر الجامعات التي توجد في المملكة العربية السعودية حيث يوجد بها حوالي 82 ألف طالباً ويوجد بها تخصصات متعددة على سبيل المثال الأعمال، القانون، طب الأسنان، الطب، الصيدلة، العلوم الإنسانية، الفن والتصميم، العلوم.
·        جامعة الملك سعود: من الجامعات السعودية المعترف بها دوليا لأنها من أفضل الجامعات البحثية التي توجد في الوطن العربي وتم تأأسيسها سنة 1957 ويوجد بها العديد من التخصصات حيث أنها تضم 24 كلية.
·        جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: تم إنشائها في مدينة الظهران عام 1963 وتعد من الجامعات المتفوقة والرائدة في تخصصي العلوم والتكنولوجيا حيث تم تصنيفها من ضمن أفضل 50 جامعة في العلوم والهندسة ومن ضمن 150 جامعة في الهندسة الميكانيكية والكيميائية والكهربائية مما جعلها من الجامعات السعودية المعترف بها دوليا حيث تضم عدد من الطلاب يتعدّى 10 آلاف طالباً وذلك يعود إلى كثرة التخصصات التي توجد بها مثل الدراسات البيئية وعلوم الأرض، والعلوم الطبيعية والرياضيات، الهندسة، التكنولوجيا، التصميم والعمارة، العلوم التطبيقية والمهن.
·        جامعة أم القرى: تم بناء هذه الجامعة في عام 1950 وتضم عدد كبير من الكليات يبلغ 35 كلية وتخصصات عديدة ويتم حصول الطالب على شهادة التخرج معترف بها عالمياً من هذه الجامعة.

أفضل الجامعات السعودية

بالطبع جميع الجامعات التي توجد في السعودية من الجامعات الرائدة في مجال التعليم ولكن يوجد بعض الجامعات التي يصل عددهم إلى 4 جامعات يعتبرون من أفضل الجامعات السعودية وهم كالتالي:
·        جامعة الملك خالد: تقع هذه الجامعة في مدينة أبها يوجد بها كليات الشريعة وعلوم الفقه بجانب كلية الطب والتربية والعلوم الاجتماعية.
·        جامعة جازان: تم إنشاء هذه الجامعة في سنة 2005 ونظراً لأنها من أفضل الجامعات التي توجد في المملكة العربية السعودية حصلت على الاعتماد ومعترف بها رسمياً في السعودية كما تقدم للطالب فرصة الحصول على البكالوريوس في عدد كبير من المجالات.
·        جامعة الباحة: تم تسمية هذه الجامعة باسم المدينة التي تم إنشائها فيها حيث تم بنائها في عام 2006 في مدينة الباحة ولدى هذه الجامعة العديد من الفروع في المخواة والمندغ وتعتبر من الجامعات المعترف بها نظراً لتخصصات العديد والبرامج الكثيرة التي تقدمها للطلاب الذي يصل عددهم إلى حوالي 10 آلاف طالب.
·        جامعة الفيصل: تعتبر من الجامعات الخاصة التي توجد في السعودية وهي حديثة الإنشاء حيث تم بنائها في عام 2002 وتضم 4 كليات هم الهندسة والعلوم والدراسات العامة والطب ولكنها تقدم للطالب فرصة الحصول على درجة الماجستير في العلوم الطبيعية والتكنولوجيا والأعمال والإدارة والرياضيات.

الجامعات الحكومية في السعودية

يصل عدد الجامعة الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى 24 جامعة بالإضافة إلى العديد من الجامعات الأهلية وجميع هذه الجامعات تقدم للطلاب فرصة الحصول على درجات البكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات سواء كانت العلمية أو النظرية وتعتبر جامعتي الملك عبد العزيز والملك سعود من أفضل الجامعات السعودية المعترف بها دوليا.فضل الجامعات

تعليقات