القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعات التركية المعترف بها في السعودية


الجامعات التركية المعترف بها في السعودية عبر موقع بريمو هندسة، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بوجود عدد من الجامعات التركية المعترف بها في السعودية وذلك لتزايد إقبال الطلبة على الدراسة في تركيا وخاصةً الطلبة السعوديين مما جعل هناك بعض الجامعات التركية في السعودية.

الجامعات التركية المعترف بها في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية العديد من الجامعات التركية المعترف بها وإذا كان هناك جامعة غير معترف بها فهذا لا يعتبر دليل على قلة جودة التعليم بهذه الجامعة وإليكم الآن بعض الجامعات التركية المعترف بها في السعودية:
·        جامعة أنقرة.
·        جامعة أتاتورك.
·        جامعة اسطنبول.
·        جامعة باشكنت.
·        جامعة بلكنت.
·        جامعة دجلة.
·        جامعة تشوكوروفا.
·        جامعة البوسفور بوغازيتشي.
·        جامعة دوكوز ايلول.
·        جامعة ايجة.
·        جامعة السلطان محمد الفاتح الخاصة.
·        جامعة فرات.
·        جامعة غازي.
·        جامعة حجي تبه.
·        جامعة اسطنبول التقنية.
·        جامعة الشرق الأوسط التقنية.
·        جامعة سلجوق.
·        جامعة أولوداغ.
·        جامعة معمار سنان للفنون الجميلة.
·        جامعة غازي عنتاب.
·        جامعة يلدز التقنية.
·        جامعة البحر الأسود التقنية.

كليات وبرامج الجامعات التركية المعترف بها في السعودية

·        جامعة أنقرة: تضم العديد من الكليات والتخصصات مثل الصيدلة، طب التوليد، الهندسة الغذائية، الحقوق، الكيمياء، الأحياء، الطب البشري، هندسة المناظير الطبيعية، بالإضافة إلى دراسة العديد من اللغات مثل اللغة الكورية واليابانية وغيرهم من البرامج والكليات المختلفة.
·        جامعة أتاتورك: من البرامج التي تقدمها هذه الجامعة برنامج الصحافة، طب الأسنان، طب التوليد، العلاقات الدولية، التمريض، الفنون التمثيلية، الرسم وغيرهم.
·        جامعة باشكنت: من الجامعات التي تشمل العديد من الكليات التي تهتم بدراسة التالي علم النفس، القانون، الرسوم المتحركة، القانون، الاقتصاد، إدارة الأعمال وغيرهم من التخصصات.
·        جامعة بلكنت: من التخصصات التي يتم دراستها في هذه الجامعة القانون، الرسم، الهندسة الكيميائية، الكيمياء، علم الآثار، الهندسة الصناعية.
·        جامعة البوسفور بوغازيتشي: يتم دراسة الهندسة المدنية، التجارة العالمية، الفلسفة، السياحة، البيولوجيا وغيرهم من التخصصات.
·        جامعة تشوكوروفا: تعددت التخصصات التي توجد في هذه الجامعة ومنها الطب البشري وطب الأسنان والقانون والحقوق والصيدلة والهندسة بجميع فروعها والأحياء والاقتصاد.
·        جامعة دجلة: تحتوي على الكثير من التخصصات مثل التاريخ، الطب البيطري، الأحياء، الرياضيات، حماية النبات، علم الآثار، اللغة التركية وآدابها.
·        جامعة 9 إيلول: تضم تخصصات عديدة مثل النحت والهندسة الميكانيكية والمدنية والكيميائية، والأحياء، الإحصاء، إدارة السياحة، علم المتاحف، علم الحاسوب، والتمريض.
·        جامعة ايجة: تشمل الكثير من الكليات والبرامج على سبيل المثال نباتات الحدائق، تكنولوجيا الألبان، المحاصيل الحقلية، التدريب الصوتي، الصحافة.
·        جامعة السلطان محمد الفاتح الخاصة: يوجد بها قسم العلوم الإسلامية، والهندسة المدنية، الهندسة المعمارية، وهندسة الكمبيوتر، والقانون.
·        جامعة اسطنبول التقنية: تسعى لتقديم العديد من التخصصات التي يلجأ إليها الطلاب بكثرة مثل المعادن وهندسة المواد والهندسة البحرية والكيميائية والميكانيكية وجميع فروع الهندسة بجانب التلحين والغناء.
·        جامعة مرمرة: من الكليات التي توجد في هذه الجامعة كلية الطب البشري وكلية الصيدلة وطب الأسنان والهندسة بفروعها العديدة بالإضافة إلى السيراميك والزجاج والعلاقات الدولية وغيرهم.
·        جامعة غازي: تحتوي على الكثير من التخصصات مثل التخطيط العمراني بالإضافة إلى الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وكذلك الهندسة بفروعها والفيزياء وتاريخ الفن وتصميم المنتجات الصناعية.
·        جامعة فرات: تضم العديد من التخصصات في جميع المجالات سواء في مجال الطب أو الهندسة حيث تشمل كليات الهندسة بكل فوعها بجانب علم الوراثة والصحافة والتاريخ والإحصاء وكذلك علم الإدارة والعديد من التخصصات الأخرى.
·        جامعة حجي تبه: تقدم مجموعة من التخصصات مثل علم الإدارة والهندسة والطب وغيرهم كما تقدم هذه الجامعة مجموعة من التدريبات مثل تدريب المعلمين في علن الأحياء.
·        جامعة الشرق الأوسط التقنية: يتم دراسة التخطيط العمراني وعلم النفس والهندسة المعمارية والتاريخ وعلم الرياضيات وغيرهم من التخصصات العديدة الأخرى.
·        جامعة معمار سنان للفنون الجميلة: يوجد بها قسم الفلسفة والتخطيط العمراني والرياح وآلات القرع والآلات الوترية.
·        جامعة سلجوق: من أفضل الجامعات التركية المعترف بها في السعودية وذلك لأنها تضم العديد من التخصصات مثل الطب والهندسة والصيدلة والرسم والغناء وإدارة الأعمال.
·        جامعة غازي عنتاب: تقدم باقة من فضلأفضل التخصصات والكليات وهي الهندسة المعمارية والإحصاء والتاريخ والسينما والتليفزيون بجانب الحقوق وإدارة الأعمال.
·        جامعة يلديز التقنية: يوجد بها العلوم السياسية والهندسة البحرية والفيزياء والكيمياء.

تعليقات