القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت 2020


الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت، يوجد بالكويت العديد من الجامعات من جميع الدول وجميع هذه الجامعات يكون معترف بها رسمياً ومن ضمنها الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت وإليكم في هذا المقال عبر موقع "بريمو هندسة" تفاصيل هذه الجامعات.



الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت



يوجد العديد من الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت وهذه الجامعات هي:

· جامعة القاهرة.

· جامعة الزقازيق.

· جامعة الإسكندرية.

· جامعة أسيوط.

· جامعة المنصورة.

· الجامعة الأمريكية.

· جامعة عين شمس.

· جامعة الأزهر.

· جامعة أسيوط.

· جامعة المنوفية.

· جامعة المنيا.

· جامعة قناة السويس.

· جامعة بنها.

· جامعة جنوب الوادي.

· جامعة طنطا.



تعرف على الجامعات المصرية المعترف بها في الكويت



· الجامعة الأمريكية: تقع هذه الجامعة في القاهرة وتم إنشائها في عام 1919 ويتم الدراسة فيها باللغة الإنجليزية وهي مناسبة أكثر للطلاب الذين أتموا مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس لغات وتحتوي هذه الجامعة على 15 مركز بحث علمي.

· جامعة القاهرة: من أكبر وأقدم الجامعات المصرية حيث تم تأسيسها في عام 1908 على النيل وهي من الجامعات المعترف بها دولياً وتضم عدد كبير من الطلاب سنوياً يصل إلى 155 ألف طالباً كما يوجد بها جميع التخصصات والكليات التي يبلغ عددها 22 كلية.

· جامعة عين شمس: تم بناء هذه الجامعة في سنة 1950 وتعتبر أيضاً من الجامعات المصرية القديمة كما أنها من الجامعات المعتمدة في مصر وتشمل العديد من الكليات كما أن عدد الطلاب فيها يصل إلى 170 ألف طالباً.

· جامعة الإسكندرية: تم تأسيس هذه الجامعة منذ العديد من السنوات حيث تم بنائها عام 1938 ويوجد بها عدد كبير من الطلاب ألا وهو 150 ألف طالباً وتقدم العديد من المميزات والخدمات للطلاب ومن خلالها يمكن للطالب فرصة الحصول على البكالوريوس في العديد من التخصصات بجانب فرصة تحضير الدكتوراة والماجستير وسوف يكون هناك شهادة معترف بها من الكويت.

· جامعة المنصورة: كانت بداية هذه الجامعة فرع من فروع جامعة القاهرة ثم في عام 1973 أُطلق عليها اسم جامعة المنصورة وهي من أفضل الجامعات التي توجد في جمهورية مصر العربية وذلك لأنها تضم العديد من الكليات المتميزة والرائدة مثل كلية الصيدلة الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي كما أن هذه لجامعة تضم الكثير من الكليات والتخصصات الأخرى وبالطبع يوجد بها نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس في كل كلية.

· جامعة أسيوط: من الجامعات المصرية التي تم تأسيسها في عام 1949 وكانت في البداية تضم برامج تعليمية قليلة ثم بدأت في التوسع حتى أصبحت حالياً تضم 18 كلية وفي مجالات عديدة كما يوجد بها معهد البحوث والأورام ومستشفى جامعة أسيوط بجانب الوحدات والمراكز الخاصة.

· جامعة طنطا: كانت عبارة عن فرع من فروع جامعة الإسكندرية ثم استقلت سنة 1972 ويوجد بها 14 كلية ومعهد فني و37 وحدة وتوجد في شارع الجيش وتعتبر من ضمن الجامعات الحكومية.

· جامعة قناة السويس: من الجامعات الحكومية التي توجد في جمهورية مصر العربية والتي تم تأسيسها في عام 1976 وتضم العديد من الكليات والتخصصات التي يصل عددها إلى 21 كلية بجانب معهد نظم المعلومات والحاسبات.

· جامعة المنوفية: تقع في منطقة شبين الكوم وتم بناء هذه الجامعة في عام 1976 ويوجد بها 13 كلية في العديد من المجالات ومعهد فني واحد.

· جامعة الأزهر: توجد في القاهرة وتم إمشائها في عام 1970 وتضم عدد كبير من الكليات التي يصل عددها إلى 62 كلية بالطبع في مجالات متعددة وتخصصات كثيرة.

تعليقات