القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي كلية الصيدلة جامعة طنطا ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

كليات الصيدلة واحدة من إحدى الكليات الهامة في المجتمع الحالي حيث تساعد الكلية على تعليم وتمكين الطلاب من جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بعلم الدواء وكيفية صناعته ولا يقتصر ذلك على تعاليم الدواء فقط ولكن أيضاً تقوم بتعليم الطلاب مهارات التعامل والتواصل مع الناس حيث أن الصيدلي هو أول من يتعامل معه المريض من منظومة الصحة، وبالإضافة إلى ذلك فيوجد كليات صيدلة عديدة في مصر في أغلب المحافظات وفي هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من كليات الصيدة وهي كلية الصيدلة جامعة طنطا.

تعرف علي كلية الصيدلة جامعة طنطا ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

كلية الصيدلة جامعة طنطا 

لقد تم إنشاء كلية الصيدلة جامعة طنطا في عام 1973 حيث كانت هذه الكلية عبارة عن قسم في كلية الطب إلى أن تم إصدار قرار بانفصال هذا القسم وأن تصبح كلية مستقلة عن كلية الطب وكان عدد الطلاب في كلية الصيدلة جامعة طنطا في عامها الأول حوالي 105، وتقدم هذه الكلية رسالة ألا وهي المساعدة في عدد الخريجين الذين يمتلكون الخبرة الكاملة والمعلومات اللازمة في علم الدواء ولذلك تقوم كلية الصيدلة في جامعة طنطا بقامة العديد من الندوات وبالإضافة إلى ذلك فهي تقوم بتقديم العديد من الخدمات.

أقسام كلية الصيدلة جامعة طنطا 

تساعد كلية الصيدلة جامعة طنطا على تعليم الطلاب المادة العلمية بطريقة صحيحة ويوجد العديد من الأقسام في هذه الكلية ألا وهم:

  • قسم الميكروبيولوجيا الصيدلية.
  • قسم الكيمياء الصيدلية.
  • قسم العقاقير.
  • قسم الكيمياء التحليلية.
  • قسم الأدوية والسموم.
  • قسم الكيمياء الحيوية.
  • قسم الصيدلة الإكلينيكية.
  • قسم التكنولوجيا الصيدلية.

ما تقدمه كلية الصيدلة جامعة طنطا 

بجانب المحتوى العلمي الذي تقدمه كلية الصيدلة جامعة طنطا تقوم أيضاً بتقديم العديد من الأنشطة الطلابية والعديد من الأشياء الأخرى التي تخص الطلاب مثل التربية العسكرية والندوات والتدريب الصيفي والانشطة الطلابية وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على الأنشطة الطلابية التي تقوم كلية الصيدلة جامعة طنطا بتقديمها كالتالي:

النشاط الأسر: أصبح الآن إنشاء الأسر أو التيمات التي تقوم بتقديم محتوى علمي وترفيهي للطلاب ويكون المسؤل عن هذه الأسر الطلاب أنفسهم ولا يقتصر هذا النشاط على إنشاء الأسر فقط ولكن أيضاً يساعد على اشتراك الطلاب في المسابقات العلمية أو الدينية أو الثقافية وغيرها.

النشاط الرياضي: يساعد هذا النشاط الطلاب على المشاركة في المباريات والأعمال الرياضية ويقوم الشباب  بالمشاركة في هذا النشاط أكثر من الفتيات.

النشاط الاجتماعي: يساعد هذا النشاط في الأعمال الخيرية بصورة كبيرة مثل التبرع بالدم والمساعدة بمبلغ من خلال صندوق التكافل الاجتماعي كما يتم تنظيم الرحلات أيضاً في هذا النشاط.

النشاط الفني: في هذا النشاط يتم تنمية مهارات الرسم عند الطلاب الموهوبين من خلال المعارض بالإضافة إلى المسرح.

النشاط العلمي: يكون اختصاص هذا النشاط في إقامة الندوات والمؤتمرات وزيارة شركات الأدوية وذلك لزيادة المعلومات العلمية للطلاب وتمكينهم من اختيار المستقبل بطريقة صحيحة.

الدراسات العليا في كلية الصيدلة جامعة طنطا 

تهتم كلية الصيدلة جامعة طنطا بتقديم بعض الدراسات التي يقوم بها الخريجين لكي يحققوا أعلى درجات النجاح فالكثير من الطلاب يريدون إكمال دراستهم وتحضير الماجستير والدكتوراه في المجال الخاص بهم وتوفر كلية الصيدلة جامعة طنطا هذا ويتم قبول الطلاب من خلال قواعد معينة.

مميزات كلية الصيدلة جامعة طنطا 

تمتلك كلية الصيدلة جامعة طنطا العديد من المميزات التي تجعلها واحدة من إحدى كليات الصيدلة الرائدة على مستوى جمهورية مصر العربية حيث أنها تتميز أيضاً بامتلاكها موقع جغرافي متميز كما أن كلية الصيدلة جامعة طنطا تساعد في تقديم كافة الخدمات الإلكترونية وغيرها من الخدمات.

مقالات ذات صلة:

تعليقات