القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي كلية صيدلة جامعة كفر الشيخ ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

أصبح الآن في العصر الحالي يريد أغلب الشباب أن يصبحوا دكاترة قادرين على نفع المجتمع ويساعدوا في تقدمه ولذلك فهم يفعلون قصارى جهدهم للوصول إلى ما يريدونه من كليات كما أن المجال الطبي لا يقتصر على كليات الطب فهناك كليات الطب البيطري وكليات طب الأسنان وكليات الصيدلة وأصبحت كليات الصيدله في الآونة الأخيرة تضم عدد كبير من الطلاب حيث أن هذا المجال من المجالات الناجحة والمطلوبة على مستوى العالم ولذلك في جمهورية مصر العربية يوجد العديد من كليات الصيدلة في جميع المحافظات وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على واحدة من منهم وهي كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ.

تعرف علي كلية صيدلة جامعة كفر الشيخ ومميزات الدراسة بها واقسامها المختلفة

كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ

كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ من الكليات التي تم إنشائها حديثاً حيث أنه تم إنشائها منذ 7 أعوام وتم إنشائها في عام 2013 كما أنها تقع في كفر الشيخ في شارع وسط البلد وتقبل كلية الصيدلة جامعة كفر الشخ الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة العلمي علوم على حسب مجموع يحدده التنسيق ولا تتعامل كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ بنظام الساعات المعتمدة ومدة الدراسة فيها تبلغ 5 أعوام.

أقسام كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ

على الرغم من أن كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ من الكليات حديثة الإنشاء إلا أنه يوجد الكثير من الأقسام في هذه الكلية وسوف نتعرف على كل قسم منهما كالتالي:

قسم الصيدلة الإكلينيكية: يساعد هذا القسم على إمداد المجتمع بالخريجين على دراية كاملة بعلم الدواء كما يمكن هذا القسم الدكتور الصيدلي من مصاحبة الفريق الطبي في المستشفيات وهذا القسم من الأقسام الحديثة.

قسم الكيمياء الحيوية: أحد الأقسام في كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ والذي يهتم بدراسة العمليات الحيوية التي تحدث داخل جسم الإنسان وكذلك الحيوان والنبات.
قسم العقاقير: هذا القسم يختص بدراسة المعلومات التي ترتبط بالنباتات ومعرفة فوائدها وكيفية استخدام هذه العقاقير الطيبة في العلاج كما أنه يعد من الأقسام الهامة في كليات الصيدلة بوجه عام.

قسم الكيمياء التحليلية: في هذا القسم يقوم الطالب بالتعرف على المواد الكيميائية من خلال التجارب المختلفة وهو أحد الأقسام التي تساعد في عمليات الرقابة على الأدوية.

قسم الأدوية والسموم: يعتبر هذا القسم من الأقسام الهامة التي توجد في كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ حيث أن هذا القسم من الأقسام التي يتم فيها دراسة الأدوية باستخدامتها الكلية ومعرفة الأدوية الخاصة بالأمراض المختلفة مثل السكر أو الضغط وهذا هو الأساس في العلوم الصيدلية.

قسم الميكروبيولوجي: يختص هذا القسم بدراسة الكائنات الدقيقة مثل البكتريا والفيروسات ويعلم الطلاب كيفية الكشف عن هذه الكائنات تحت الميكروسكوب.

قسم التكنولوجيا الصيدلية: يساعد على تعليم الطلاب الطرق التي يتم من خلالها تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية.

قسم الكيمياء الصيدلية: من الأقسام الأساسية في كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ والتي تساعد على معرفة أساسيات العلوم الصيدلية.

الدراسات العليا كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ

تقوم كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ بتقديم برامج للدراسات العليا لمن يرغب من الطلاب أن يقوم بتحضير الماجستير أو الدكتوراه وذلك طبقاً للشروط التي تقوم الكلية بتحديدها حيث أن درجات الماجستير أو الدكتوراة يتم منحها في كافة الأقسام مثل العقاقير والأدوية والسموم وباقي الأقسام الأخرى.

مميزات صيدلة كفر الشيخ

تمتلك كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ العديد من المميزات على الرغم من أنها كلية حديثة البناء ولكنها الآن من الكليات التي يحلم بها الطلاب حيث أنها في منطقة هادئة ذات موقع جغرافي متميز وبالإضافة إلى ذلك تساعد الطلاب على فهم المادة العلمية بطريقة صحيحة.

مقالات ذات صلة:

تعليقات