القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تخصصات الهندسة في الامارات المطلوبة لسوق العمل في المستقبل

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن تلك النتائج الخاصة بدراسة التخصصات التي تكون مطلوبة في مجال العمل والتي حرصت علي اعدادها بكامل الدقة المتناهية مؤخرا، وذلك حرصا من الدولة في تقديم كافة أنواع الرعايا والوعي المهني لكافة الطلاب الذين يكونوا مقبلين علي القيام ببدء الدراسة الجامعية، ولقد كانت هذه الدراسة علي عينة من الطلاب تجاوزت ال 13 الف خريج من الكليات.
افضل تخصصات الهندسة في الامارات المطلوبة لسوق العمل في المستقبل

التخصصات المطلوبة في سوق العمل بالإمارات


لقد بدأت التخصصات الهندسية أن تحتل الصدارة في مجال تلك التخصصات المطلوبة بشكل كبير في مجال العمل، ومن ثم تليها تخصصات إدارة الأعمال ومن بعد ذلك تأتي العلوم الطبية ويليها بعد ذلك كافة التخصصات الأخرى، ومن ضمن تلك التخصصات التابعة للتخصصات الهندسية تخصص الهندسة المدنية باعتباره من أكثر التخصصات التي تكون مطلوبة بشكل كبير جدا في مجال العمل، ومن ثم تليها الهندسة الميكانيكية ومن ثم يليها هندسة البترول.

تخصصات الهندسة في الامارات


من المعروف أن كليات الهندسة بالامارات تسعي بشكل دائم إلي القيام بوضع كافة المعايير اللازمة حتي تصبح من الجامعات المتميزة في التعليم الجامعي وتقوم بتنوع التخصصات التي تتبعها حتي تكفي سوق العمل في الامارات بشكل كامل، بل تحرص أيضا علي وضع العديد من تلك المعايير الحديثة التي تساعدها علي التقدم في مجال التعليم، فكلية الهندسة بالإمارات تقوم بتحقيق الكثير من الاهداف التي تهدف إلي وضع كلية الهندسة الاماراتية في مقدم باقي الكليات الجامعية الاخري.

وحتى تغطي كلية الهندسة احتياج السوق وكذلك تلبي رغبات كافة الطلاب الجامعيين فقامت بعمل أكثر من تخصص بداخل كلية الهندسة منهم هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسب الالي وعلوم الحاسب والمدنية وغيرها من الكثير من تلك التخصصات التي تكون مطلوبة بشكل كبير في مجال العمل بالإمارات.

افضل تخصصات الهندسة في الامارات المطلوبة لسوق العمل في المستقبل

افضل تخصصات الهندسة في الامارات المطلوبة لسوق العمل في المستقبل

بداخل كلية الهندسة بالامارات العديد من الاقسام الهامة بداخلها ومن هذة الأقسام

قسم الهندسة المعمارية:-

وفي هذا القسم يسعى علي عمل التطوير بشكل كبير في مجال المعمار بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالفعل تم اعتماد هذا القسم من قبل الجامعة وكذلك من قبل مجلس الاعتماد التابع للهندسة والتكنولوجيا بدولة الامارات العربية.

قسم الهندسة الكيميائية والبترول:-

في هذا القسم في كلية الهندسة بدأ يستهدف القيام بدعم كل ما يتعلق بالهندسة الكيميائية وبمجال البترول أيضا من أجل تلبية أحتياج السوق الاماراتي لتلك القسمين.

قسم الهندسة المدنية والبيئية والكهربائية:-

في تلك الاقسام يتقدم من ضمنهم قسم الهندسة المدنية قائمة باقي التخصصات بكلية الهندسة الاماراتية، وكذلك بالنسبة للهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات التي تجد الكثير من المجالات في دولة الامارات يعتمدوا علي هذة التخصصات بشكل كبير جدا.

لذلك الامر تعتبر كليات الهندسة بدولة الامارات بمثابة سوق ومجال متكامل وشامل لكافة المهارات الهندسية المختلفة وأيضا شامل لمهارات الابداع والابتكار، ومن أهم ما يميز كلية الهندسة بالامارات أنها تتسم بحسن أدراتها وكذلك تتميز بأنها تحافظ بشكل كبير علي الالتزام بتلك الاخلاقيات التي تتسم بها مهنة الهندسة، وبل وتساعد المجتمع أيضا علي تقديم كافة الحلول لتلك المشاكل التي يواجهها المجتمع في كافة المجالات المختلفة.

مميزات كلية الهندسة بدولة الإمارات

افضل تخصصات الهندسة في الامارات المطلوبة لسوق العمل في المستقبل
  • تقوم كلية الهندسة بتدريس كافة المواد الدراسية علي يد نخبة من هؤلاء الاكاديمين الذين يتميزون بالخبرة العالية في مجال التدريس.
  • كذلك تحتوي كلية الهندسة علي العديد من تلك المرافق والمختبرات التي تكون حديثة للغاية ومواكبة للتكنولوجيا.
  • تقوم كلية الهندسة أيضا بتقديم أفضل فرص للعمل في السوق المحلي بالامارات.

مقالات ذات صلة

تعليقات