القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة ابل تحدد صفات المدير الناجح في العمل وكيف تكون مديرا فعالا في شركتك بكل سهولة ؟ | بريمو هندسة

لتكون مديرًا فعالآ ، ستحتاج إلى معرفة مجموعة واسعة من المهارات. تتضمن لك إدارة الأعمال وإدارة عملية صنع القرار ، واستخدام الوقت ، والأفراد في فريقك. الأشخاص هم أهم مورد لك لأن الشركات تتكون من أشخاص والعلاقات بينهم. للقيادة الفعالة ، ستحتاج إلى تركيز جهودك على كيفية إدارة فريقك لتحقيق أقصى استفادة منها.بمجرد البدء في التوظيف ، سواء كنت تعمل مع المستقلين أو الموظفين ، يجب أن تفهم أهمية أن تكون مديرا فعالا. إذا كنت تظن ذلك ، فستوفر الكثير من الوقت والمال لإعادة التوظيف وإعادة التدريب لشغل نفس المناصب ، وستخلق ثقافة حيث يرغب الناس دائمًا في بذل قصارى جهدهم. إليكم بعض النصائح ليصبحوا مديرًا فعالًا:
شركة ابل تحدد صفات المدير الناجح في العمل وكيف تكون مديرا فعالا في شركتك بكل سهولة ؟ | بريمو هندسة
صفات المدير الناجح في العمل

1. التواضع.


لا أحد يريد أن يعمل لصالح شخص عالق وفخور بأنفسه. بدلاً من ذلك ، يكون مفيدًا لجميع الأطراف إذا تمكن القائد من الاعتراف بموعد ارتكاب خطأ ، ثم السماح لفريقهم بالتعلم من الخطأ بدلاً من تجتاحه تحت كرامته. القادة العظماء ليسوا خائفين من الاعتراف بأنهم غير خطأيين. عندما تكون متواضعًا كافيًا لمشاركة العقبات التي تواجهك - والطرق التي تتغلب بها على هذه العقبات - مع فريقك ، فإنك ستقوي الأعمال وتبني ثقافة أكثر تماسكًا.

2. فهم أن لا أحد مثالي.


يدفع المدير الفعال فريقه إلى الكفاح من أجل الهدف ، لكنه لا يسرع في الحكم أو الضيق إذا لم يتم تحقيق هذه الهدف على الفور. بدلاً من ذلك ، يساعد القائد فريقهم في البناء على المهارات الحالية وإنشاء مهارات جديدة. عندما يرتكب شخص ما خطأً ، يساعد ذلك الشخص على التعلم من الخطأ المذكور بدلاً من معاقبته من أجل عمل بلا فائدة. التقدم يأخذ الصبر ، والقائد الجيد يفهم ذلك

3. إلهام الناس.


لماذا يجب أن يتبع أي شخص ما تفعله أو تقوله؟ إذا كانت إجابتك هي فقط "لأنني قلت ذلك" ، فأنت مدير (لست مديرًا فعالًا) ولست قائدًا. يجب أن يتبعك الناس لأنهم يؤمنون بمهمتك. لكي تكون قائدًا جيدًا ، تحتاج إلى مشاركة هذه المهمة بوضوح وإيجاز وبطريقة تلهم الناس على العمل نحو أهداف مماثلة

4. كيف ينظر الناس لك.


يمكن أن تؤثر سمعتك في مجتمعك وفي مكان عملك على طريقة عمل فريقك ، لذا تحقق من حين لآخر للتأكد من أن إدراكك يطابق أهدافك. كن نفسك ، ولكن كن على دراية بكيفية تأثير تصورات فريقك والجمهور على عملك.

5. اتخاذ القرارات القائمة على الأدلة


كمدير فعال تحتاج باستمرار إلى اتخاذ القرارات. غالبًا ما يعتمد صنع القرار على تجربتنا الخاصة ، أو نظريات الإدارة العصرية ، أو المعلومات القديمة. عندما تكون تحت الضغط ، فقد ترتكب أخطاء في صنع القرار الخاص بك مما يهدر الوقت أو المال أو الطاقة في شركتك.

تشجعنا الإدارة القائمة على الأدلة على طلب الأدلة عندما يلزم اتخاذ قرار. ابحث عن المنطق ، ابحث عن الأدلة واستدرك التفكير المعيب.

6. تخيل عملك كعقل


هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها تخيل عملك ، من آلة إلى كائن حي أو حتى كنظام سياسي. تحتاج الشركات الناجحة إلى القدرة على التكيف باستمرار مع التحديات والتحولات في البيئة الخارجية. يمكنك مساعدة عملك على أن تصبح قابلة للتكيف وتحقيق أقصى استفادة من هذه التغييرات من خلال تخيلها كعقل.

تتكيف أدمغتنا باستمرار مع البيئة الخارجية من خلال معالجة المعلومات الواردة والاستجابة لها. عندما تنشأ مواقف جديدة ، تكون أدمغتنا مناسبة تمامًا لتعلم أشياء جديدة. يمكنك أن تستلهم الدماغ من خلال تحفيز فريقك على مواصلة التعلم والتكيف. من خلال إنشاء منظمة تعليمية ، يمكنك ضمان أعمالك في أوقات الشكوك والتغيير.

7. كن قائدا ومديرًا فعالًا


ترتبط القيادة والإدارة ارتباطًا وثيقًا ولكنها تتضمن أنشطة مختلفة. يستغرق بعض الوقت للتفكير في كيف كنت مدير الأعمال الرائدة مقابل الإدارة.

تتطلب الإدارة أن تراقب عن كل التفاصيل ومساءلة المجموعة والتخطيط وحل المشكلات والتنظيم. مارس مهاراتك الإدارية من خلال ضمان أن نظام الإدارة الخاص بك يعمل بكفاءة.

تتضمن القيادة إلهام فريقك برؤية موحدة وتشجيع الفعالية وإيصال الطرق الإستراتيجية التي ستصبح بها الرؤية حقيقة واقعة. مارس الريادة في عملك من خلال التركيز على كيف يمكنك أن تأخذ نظامك الإداري وجعله يتكيف مع التغيرات في العالم الخارجي.

هل تريد أن تتعلم كيف تصبح مديرًا فعالًا ؟


سواء كنت ترغب في اتباع مسار ريادة الأعمال ، أو رحلة شركة ، أو أن تصبح مديرًا فعالًا للموارد البشرية ، فهناك مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت او عبر الصحف والمجالات لتختار منها مما يضمن نجاحك كمديرًا فعالًا. التحق اليوم وصقل مهارات إدارة الأعمال الخاصة بك من خلال المؤسسات المعتمدة.

مقالات ذات صلة

تعليقات