القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومصاريف الدراسة وكليات الجامعة وشروط تقديم المنحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومصاريف الدراسة وكليات الجامعة وشروط تقديم المنحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة


في البداية قبل أن نتحدث عن مصاريف الجامعة الأمريكية بالقاهرة يجب أن نتعرف عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة(AUC) هي إختصار لـ American University in Cairo .

وهي تحتل المرتبة الأولى على أفضل مستوى تعليمي في مصر وهي من أفضل عشر جامعات على مستوى الشرق الأوسط، وأيضا هي الجامعة الوحيدة في مصر يترأسها رئيس أمريكى الجنسية عن باقى الجامعات الأخرى.

كما أنها من أكبر وأقدم الجامعات الخاصة الموجودة في مصر حيث تأسست عام 1919، وتعتبر أيضا من أكبر الجامعات التي تتيح تعليم ليبرالى باللغة الإنجليزية في العالم العربى.

بالإضافة إلى كونها تتيح للطلبة أفضل الظروف للتعليم والتدريب كما تتيح أفضل فرص عمل للطلاب بعد التخرج، حيث يقع مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة في ميدان التحرير ثم نقل عام 2009 الى التجمع الخامس.

كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة


تضم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مجموعة من الكليات الرئيسية في مختلف المجالات

كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية

كلية العلوم والهندسة

كلية التعليم المستمر

كلية الدراسات العليا في التعليم

كلية الشؤون العالمية والسياسة العامة

كلية إدارة الأعمال

مصاريف الجامعة الأمريكية بالقاهرة


يجب أن تكون المصروفات الدراسية بالجنيه المصري للطلاب المصريين، وبالدولار الأمريكى للطلاب الأجانب، وأيضا المصروفات قابلة للتغير سنويا.

المصروفات الدراسية للطلاب المصريين تبلغ 10,290 جنيه مصري، حيث تبلغ المصروفات للطلاب الأجانب 1,213 دولار لكل ساعة معتمدة. عندما لا يتمكن الطالب بدفع المصروفات بدفعة واحدة ، يجوز للطالب دفع المبلغ على دفعتين أو على ثلاث دفعات.

وأيضا تبدأ مصروفات كل من كلية الأقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال إلى مبلغ قدره 200 ألف جنيه في العام الدراسي ويتم خصم 70 % للطلبة المتفوقين حسب شروط المحددة من إدارة الجامعة.

شروط تقديم المنحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومصاريف الدراسة وكليات الجامعة وشروط تقديم المنحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
شروط القبول في الجامعة الامريكية في مصر

يجب على الطالب أن يكون ذو الجنسية المصرية.

أيضا يجب على الطالب أن يكون حاصل على الثانوية العامة من مدرسة حكومية أو مدرسة رسمية تجريبية أو يكون حاصل عليها من مدارس مصر للعلوم والتكنولوجيا (STEM) أو مدارس النيل المصرية (ICE)، لكن المدارس الخاصة غير متاح لها للتقديم في هذه المنحة.

أيضا يجب على الطالب الخريج من المدارس الحكومية أو المدارس التجريبية، أن يكون حاصل على مجموع 94% للشعبة الأدبية و97% للشعبة العلمية، وأيضا إذا كان الطالب خريج من مدارس مصر للعلوم والتكنولوجيا (Stem) أو مدارس النيل المصرية (Ice) يجب أن يكون المجموع 92%.

وأيضا من شروط التقديم أن يكون الطالب حاصل على شهادة بإيجاد اللغة الإنجليزية، وأن يكون حاصل على شهادتين، شهادة (IELTS) باجتياز الدرجة بحد أدنى 5.5 من 9 ، شهادة (TOEFL) بحد أدنى لا يقل عن 62 .

وأيضا من شروط المنحة هو أن يكون الطالب غير قادر على مصروفات الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تنسيق الجامعة الأمريكية بالقاهرة


لا يتحدد مجموع في الثانوية العامة للقبول بالكليات في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بل يتحدد باجتياز الدورات التأهيلية التي تفرضها الجامعة سواء كانت هذه الدورات إجباري أو اختياري حتى يتم تقديم الطالب في الكلية التي يرغب بها.

المستندات المطلوبة للتقديم في المنحة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة



  • أصل شهادة الثانوية العامة
  • أصل شهادة الميلاد
  • صورة من شهادة الميلاد كل من الأب والأم والأخوات
  • صورة بطاقة كل من الأب والأم والطالب
  • فاتورة الكهرباء والمياه
  • صورة من القيد العائلى
  • قيد من المدرسة للطالب
  • صورة من مفردات مرتب رب الأسرة

مقالات ذات صلة

تعليقات