القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات تعلم لغة البرمجة بايثون Python والمدة التي يستغرقها المبرمج لتعلمها وكيفية تثبيتها

معلومات عن دورة في لغة البرمجة بايثون Python


يبحث الكثير من الأفراد وخصوصاً الشباب على تعلم لغات البرمجة جديدة نظراً لأن هذا المجال يعود بنفعٍ كبيرٍ على صاحبه وكانت لغة البرمجة بايثون Python واحدة من هذه اللغات فهي عبارة عن لغة يحدث من خلالها تشغيل ملفات المصدر (py.) الخاصة بلغة البرمجة بايثون Python عن طريق compiler حيث يتم تحويلها إلى ملفات من نوع آخر وهو bytecode ومن خلال ال interpreter يتم تنفيذ وتجميع هذه الملفات في real-time.

مميزات تعلم لغة البرمجة بايثون Python والمدة التي يستغرقها المبرمج لتعلمها وكيفية تثبيتها
بريمو هندسة: لغة البايثون


وهذا يعني أن لغة البرمجة هذه ذات مستوى عالي عن باقي لغات البرمجة الموجودة بالإضافة إلى إمكانية قراءة أكبر عدد من الشفرات مما يجعل عملية البرمجة متطورة وسريعة.

مميزات تعلم لغة البرمجة بايثون Python


يحرص الأفراد كل الحرص والمبرمجين المبتدئين على تعلم لغة البرمجة بايثون وذلك لعدة أسباب نقدمها لكم كالتالي:

• تتميز هذه اللغة بأنها من أسهل لغات البرمجة على الإطلاق لكل المهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات.

• عبارة عن لغة ممتعة للغاية أثناء تعلمها.

• هناك الكثير من الطلب على مبرمجين لغة البايثون في مجال البرمجة.

• تم تصنيف لغة البرمجة بايثون أنها لغة شائعة ومن أكثر لغات البرمجة التي يتم استخدامها في الوقت الحالي.

• هناك خاصية أخرى تتمتع بها وهي أنها لغة سريعة التطوير والتحديث وتتم عملية التطوير عن طريق GitHub الذي يساعد في التأكد التام من الشفرة باستخدام لغة البايثون وأيضاً عن طريق ICR الذي يتيح ويوفر إلى المستخدمين خاصية المناقشة في المميزات وكيفية تصحيح العيوب المتعلقة بلغة البايثون.

• تتميز لغة بايثون بأنها مجانية ولغة مفتوحة المصدر.

المدة التي يستغرقها المبرمج لتعلم لغة Python


من الطبيعي استغراق بعض الوقت لتعلم أي لغة جديدة وخصوصاً إذا كانت لغة برمجة وهذا شيء نسبي يختلف من شخص إلى آخر فكلما كان الشخص أكثر حرصاً وأكثر جدية في التعلم كلما استغرق مدة و وقت أقل وعلى سبيل المثال فإن لغة البرمجة بايثون Python لا تستغرق وقتاً كبيراً فيمكن للمبرمج المبتدأ أن يستغرق مدة تبدأ من شهر حتى شهرين وذلك لتعلم المبادئ الأساسية الخاصة بلغة البايثون ومدة أخرى تتراوح ما بين 8 أشهرٍ إلى 12 شهراً لكي يصبحوا مبرمجين ماهرين في لغة بايثون أي بكلٍ نهائي يكون المبرمج متقناً لاستخدام لغة البرمجة بايثون في فترة تبلغ 3 أشهر.

كيفية تثبيت لغة البايثون على تطبيق windows


يوجد عدة خطوات يجب اتباعها لكي يتم تثبيت لغة البايثون Python على windows حيث يعتبر التثبيت أمراً سهلاً كالآتي:

1. يجب عليك تشغيل برنامج التثبيت ولكن بعد تحميل Python 3.x.

2. يجب عليك التحقق من أن مربع الاختيار تم تحديده من خلال إضافة Python 3.x إلى PATH ومن ثم النقر على زر التثبيت كما يمكنك إضافة اختيار آخر وهو تثبيت launcher إلى كافة مستخدمين windows.

3. ثم قم بعد ذلك بالضغط على خانة (نعم) لكي يتم السماح لأذونات UAC.

4. يجب عليك الانتظار قليلاً حتى يتم الانتهاء من تثبيت اللغة.

5. وأخيراً قم بالضغط على Disable path length limit ثم الضغط على (نعم) مرة أخرى ثم الضغط على إغلاق من أجل اكتمال تثبيت لغة البرمجة بايثون.

الاختلاف بين Python 2.x و Python 3.x


يتم اعتبار لغة Python 3.x هي المحور الأساسي لعمليات التطوير وعلى الجانب الآخر فيختص Python 2.x بالعمليات الخاصة بتصحيح الأخطاء وعمليات التحديث الأمني.

وبالتالي انتقل جميع مستخدمي لغة البرمجة بايثون إلى Python 3.x لأنه الإصدار الحديث من هذه اللغة ولكن يتم استخدام Python 2.x في حالة واحدة وهي إذا كان المشروع الخاص بك لا يقدم الدعم الكامل إلى Python 3.x.



اقرا ايضا علي موقع بريمو هندسة