القائمة الرئيسية

الصفحات

جامعة الشهيد بهشتي في دبي | تعرف على أحد أبرز الجامعات الإيرانية في الإمارات

جامعة الشهيد بهشتي في دبي

جامعة الشهيد بهشتي في دبي تعتبر أحد فروع الجامعة نفسها في طهران بإيران، وهي إحدى الجامعات التي تقدم درجة البكالوريوس في علوم الطب والعلوم الصحية المختلفة.

ومما هو جدير بالذكر أنه قد دخلت الجامعات الإيرانية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة دبي منذ عام 2007، والتي كان منها جامعة الشهيد بهشتي في دبي، والتي تعتبر امتداد للفرع الأساسي في إيران.

حيث يوجد ما يقرب من أربع جامعات إيرانية في دبي مختلفة التخصصات، ويتواجد جميعها في قرية المعرفة وموقعها في دبي.
أما عن الجامعات الإيرانية في دبي فهي جامعة الشهيد بهشتي والجامعة الإسلامية، وجامعة بيام نور، وكلية علوم الحديث.

وكما هو واضح أنها تحمل العديد من التخصصات المختلفة، كالمحاسبة والرياضيات وإدارة الأعمال، وكذلك القانون والحاسب الآلي، كل ذلك مضافًا إلى التخصص في مختلف العلوم الإسلامية الدينية والشرعية.

تتم الدراسة في الجامعات الإيرانية في دبي ولا سيما جامعة الشهيد بهشتي في دبي باللغة العربية واللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الفارسية، وجميعها تقدم درجات مختلفة تبدأ من البكالوريوس وحتى الدكتوراه.

جامعة الشهيد بهشتي في دبي:-


تقوم الجامعة بدراسة علوم الطب والعلوم والخدمات الصحية المختلفة، حيث تضم تخصصات مختلفة وأقسام متنوعة في الطب البشري، كما تشمل تخصصات عن سلامة البيئة أيضًا.

تمنح الجامعة درجة البكالوريوس والماجستير وكذلك الدكتوراه في أقسام الكلية كلها، حيث أنها تعتبر أحد أكبر جامعات الطب الإيرانية في دبي.

جامعة الشهيد بهشتي في دبي تعتبر فرع آخر للجامعة الأصلية في شمال طهران في إيران، حيث تعتبر تلك الجامعة أحد أكبر كليات الطب وأعلاها شأنًا.

تخصصات جامعة الشهيد بهشتي في دبي:-


هناك عدة تخصصات داخلية للجامعة التي حملت على عاتقها دراسة كافة العلوم الصحية والخدمات الطبية، من خلال برامج أكاديمية عالية المستوى وعلى يد كوادر من أساتذة الطب الإيراني والعربي.
تقدم الجامعة درجة البكالوريوس للطلاب الإماراتيين والدوليين الوافدين في التخصصات التالية..

  • كلية الطب البشري
  • كلية طب الأسنان
  • كلية العلوم الطبية المساعدة
  • كلية الصيدلة
  • كلية الصحة العامة
  • كلية التمريض
  • كلية إعادة التأهيل
  • كلية التوليد
  • معهد بحوث التغذية الوطنية وتكنولوجيا الغذاء
  • كلية الصحة والسلامة البيئية


يمكنك عزيزي الطالب عمل دراسات عليا والحصول على درجة الماجستير والدكتوراه من خلال برامج أكاديمية تم إعدادها لهذه الدرجات العلمية.

الرسوم الدراسية في جامعة الشهيد بهشتي في دبي:-

تختلف الرسوم الدراسية المقررة على الطلاب وفقًا لكل قسم والبرنامج الدراسي الذي يتبعه في دراسته، ذلك فضلا عن رسوم الدراسات العليا التي تختلف عن رسوم البكالوريوس.

يتم حساب الرسوم الدراسية بأحد العملتين، سواء بالدولار أو اليورو، كما تزيد الرسوم للطلاب الجدد بنسبة من 3 إلى 5 % سنويًأ.
ويجدر بنا ذكر أن الجامعة تقدم تخفيض على الرسوم الدراسية يصل إلى 20% في حال وجود أكثر من طالب متقدم ينتمي لنفس العائلة، بالإضافة إلى طلاب اللغة الفارسية والأدب الفارسي والإيراني، حيث يتمتعون بذلك التخفيض أيضًا.

يمكنك الإطلاع على المزيد عن الرسوم والنفقات والمنح المقدمة من الجامعة عبر الدخول على الموقع الرسمي للجامعة من خلال الضغط هنا..

طريقة التسجيل في جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية في دبي:-


يمكنك التسجيل بالجامعة كغيرها من الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث قامت الوزارة بوضع طلب التسجيل على الموقع الرسمي لها.

طلب التسجيل موحد بين جميع كليات وجامعات التعليم العالي، وهو عبارة عن حقول فارغة، يُطلب من الطالب اكمالها ببياناته الشخصية الصحيحة.

بعد استكمال البيانات وإرسال الطلب، عليك متابعة الموقع لمعرفة إن كنت من المقبولين أم لا، وعند قبولك عليك باستكمال باقي الأوراق المطلوب كجواز السفر وشهادة الثانوية العامة، وغيرها من الأوراق ثم التوجه إلى الجامعة في قرية المعرفة في دبي لاستكمال التسجيل.

تعليقات