القائمة الرئيسية

الصفحات

كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات والمزيد عن تخصصاتها وأقسامها

كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات

كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات أحد أهم مراكز التعليم العالي في مجال إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

ولك أن تعلم عزيزي المتابع أنه قد تأسيس المركز من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عام 1998م، ثم خضع إلى خطة تطوير شاملة، حينها تحول من مركز إلى كلية حملت الاسم المتعارف عليه حاليا وهو كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات.

اشتملت خطة تطوير الكلية تحسينا وتطويرا للبرامج الأكاديمية والتخصصات الداخلية التي تخدم سوق العمل.
ونبغي علينا ذكر أن تلك الجامعة لم تحصل على الاعتماد سوى في عام 2004، بعدما قامت بعرض برامجها الدراسية في مجال إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحينها حصلت الكلية على الاعتماد.

كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات :-


تقدم كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات برامج أكاديمية ذات معايير عالمية تهيئ الطالب لشغل مناصب مرموقة وقيادية في قطاع الأعمال بالدولة سواء العام منها أو الخاص.

كما عملت الجامعة على مساعدة الطلاب في اكتساب المزيد من المهارات التي قد يحتاجونها عند بدء حياتهم العملية، الأمر الذي يجعلهم أكثر كفاءة، مما يساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات.

ولتحقيق هذا الأمر قد قامت إدارة الجامعة بتعزيز الطلاب ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم المختلفة، وذلك من خلال توفير بيئة أكاديمية، تعمل على تدريب الطلاب على احتياجات سوق العمل العالمي المتغيرة.

لم تقف الكلية على شكل واحد بل سعت لتطوير نفسها وإدارتها بشكل كبير، حيث قامت بتطوير إدارتها وأصبح اختيار الإدارة يعتمد على الأسس الغربية في التعليم والإدارة.

ونتيجة لهذا التطوير ترأس الكلية رجلا يمتلك قدرًا كبيرًا من الخبرة في إدارة الجامعات وفي نظم التعليم العالي في الباد الأوروبية وخاصة في أمريكا الشمالية.

تم إعادة هيكلة فريق التدريس بالكلية، حيث تم اختيار أكثر الأساتذة خبرة، حيث حمل ما يقرب من 90% من هيئة التدريس الشهادات النهائية، وأغلبهم عملوا بدوام كامل.

كان لذلك تأثيرًا عظيمًا في تطوير كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات، حيث أصبحت أحد اهم كليات التعليم العالي في الإمارات.

تخصصات كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات:-


هناك عدة أقسام داخل الجامعة والتي يتم دعمها من خلال شبكة معلومات تم تنظيمها بكفاءة عالية، وتتوافق تمامًا مع المعايير العالمية للبرامج الأكاديمية.

ومما هو جدير بالذكر أنه قد تم إنشاء وحدة خاصة ومستقلة للتخطيط المؤسسي، ومهمتها دعم الخدمات والبرامج التي تقدمها الكلية، وذلك حرصًا على ضمان التميز والتفوق في مختلف الجوانب والتخصصات.

تخصصات كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات

جميع التخصصات الداخلية بالكلية تندرج تحت خمسة أقسام رئيسية وهي..


  1. التعليم العام
  2. الدراسات الإنجليزية
  3. إدارة الأعمال وتكنولوجيا الأعمال
  4. التعليم المستمر
  5. إدارة الأعمال التأسيسية والعلاجية


تقدم كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات درجة البكالوريوس في عدة تخصصات، يمكن للطالب الاختيار فيما بينها تبعًا لطموحاته في حياته المهنية وتخطيطه لمستقبله.

ولكل تخصص منهم برنامج تعليمي وأكاديمي خاص به، ولكل برنامج شروط معينة وتنسيق خاص لقبول الالتحاق به.
وإليكم أبرز تلك التخصصات..

  • بكالوريوس الإدارة الصناعية
  • بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات
  • بكالوريوس إدارة الموارد البشرية
  • بكالوريوس المحاسبة
  • بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقي
  • بكالوريوس إدارة الأعمال تخصص الإدارة
  • بكالوريوس الصحافة
  • بكالوريوس المالية والمصرفية
  • بكالوريوس العلاقات العامة والإعلان
  • بكالوريوس الإذاعة والتلفزيون
  • بكالوريوس في وصف مساقات البرامج
وأخيرًا أود أن أقول لك عزيزي الطالب، قبل اختيارك للتخصص التي تود الالتحاق به، لابد من قراءة دليل الطالب على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي وكذلك قراءة المزيد عن البرامج الدراسية داخل الكلية على الموقع الرسمي لها من هنا.
وذلك حتى تتمكن من الاختيار بالطريقة المثلى، فاختيارك هذا سيحدد مسار مستقبلك لباقي عمرك، فلا ينبغي أن تتعجل الأمر.

تعليقات