القائمة الرئيسية

الصفحات

تخصصات جامعة ربدان في ابوظبي وكيفية القبول والتسجيل | وماجستير جامعة ربدان

جامعة ربدان أبو ظبي


تسعى جامعة ربدان أبو ظبي إلى تحقيق التكامل بين المجال الأكاديمي والمجال المهني ولذلك فتم اعتبارها أول مؤسسة تم إنشاؤها لتحقيق هذا التكامل كما أن هذه الأكاديمية تركز على التطوير المستمر والدائم للدورة التعليمية والأنشطة التي تقدمها ويستفيد منها الأفراد بالإضافة إلى تقديمها كافة وجميع أنواع الدعم المرتبطة بالمجالات العلمية والأنشطة الأكاديمية.

وماجستير جامعة ربدان بريمو هندسة

رؤية ورسالة جامعة ربدان أبوظبي


من الطبيعي وجود رؤية ورسالة واضحة لكل جامعة أو كلية والآن هيا بنا نتعرف على الرؤية والرسالة الخاصة بجامعة ربدان.

رؤية الجامعة:


توفير جميع الدرجات الهامة المستقبلية ذو التخصصات المتعددة وذلك لبقاء استمرار عمليات التنمية والتكافؤ والحفاظ على الأمن ودورات الطوارئ.

رسالة الجامعة:


العمل على تطوير كلاً من المؤسسات والأفراد ليكونوا قادرين في المستقبل للدفاع عن دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وممتلكاتها حيث تنمي روح الخدمة الوطنية داخل الأفراد.

معلومات عن الهيكل التنظيمي جامعة ربدان


ينقسم الهيكل التنظيمي الخاص بجامعة ربدان أبو ظبي إلى 3 أجزاء وهم معلومات الطلبة ، القواعد والتعليمات، البرامج الأكاديمية:

الجزء الأول معلومات الطلبة:


ينقسم هذا الجزء إلى عدة أقسام الا وهي:

معلومات عامة ويوجد في هذا القسم كيفية استخدام الدليل وجهات الاتصال المهمة والبرامج الأكاديمية وغيرها.

    الخدمات الطلابية: تقدم جامعة ربدان أبو ظبي العديد من الخدمات للطلاب المتقدمين حيث يوجد بالجامعة مراكز دعم التعلم التي تساعد الطلاب في الحصول على الفرص المتميزة عن طريق توفير القاعات الدراسية ومساعدة المرشدين الطلاب الضعفاء في الدراسة بالإضافة إلى وجود الإرشاد التربوي حيث يتخصص شخص من الهيئة التدريسية بمساعدة مجموعة من الطلاب في كل ما يحتاجوه من أسئلة أو غيرها سواءً في المجال الأكاديمي أو من خارج المجال الأكاديمي.


    المرافق والخدمات: تحتوي الجامعة على عدد من المرافق الخدمية مثل المكتبة التي تحتوي على كافة الكتب والمجلات العلمية وغيرها التي تساعد الطالب على الفهم كما تنمي فيه روح التعليم الذاتي بالإضافة إلى تقديم الجامعة الخدمات الصحية حيث تهدف الجامعة وتشجع على الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية كما توفر الصحة السريرية في حالة الطوارئ.

    الدراسة المختلطة: إن الدراسة في جامعة ربدان دراسة مختلطة أي يتواجد عدد من الطلاب والطالبات من كافة الأديان ومختلف الجنسيات والتي تقوم بعمل دورات تدريبية لهم والعديد من الأشياء الأخرى ومع ذلك فهي تحافظ على طريقة اللبس وتحترم الشريعة الإسلامية.

    الجزء الثاني القواعد والتعليمات:


    يتميز هذا الجزء بالتعريف عن الأنظمة الموجودة داخل الأكاديمية مثل نظام الساعات المعتمدة وقواعد التقدم الأكاديمي وقواعد منح الدرجات العلمية كما أنه يتم الإعلان عن الدرجات وتسمح جامعة ربدان بالاعتراض على الدرجات وتقوم بفتح باب التظلمات.

    الجزء الثالث والأخير 

    والذي يتحدث عن البرامج الأكاديمية والتعليمية.

    مدير جامعة ربدان

    تخصصات جامعة ربدان في ابوظبي وكيفية القبول والتسجيل

    رئيس اكاديمية ربدان هو جيمس أنتوني مورس

    القبول والتسجيل في اكاديمية ربدان


    مرحلة التنسيق والقبول بالجامعة حيث قامت الجامعة بوضع عدة شروط للمتقدمين إلى الدراسة في هذه الجامعة والإجراءات العامة هي:

    • شرط أن يكون المتقدم للدراسة حاصلاً على جواز سفر من السفارة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب البطاقة او الهوية الإماراتية التي تثبت شخصيته.
    • أن يتعدى عمره 17 عاماً وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد في الأكاديمية.
    • أن يقر الطالب بالالتزام بكافة اللوائح والقوانين المعلنة في الجامعة مثل السلوك والحضور وبعض المواد المذكورة في كتاب دليل الطالب.
    • و هناك بعض الإجراءات والمتطلبات الأخرى اللازمة للقبول في البرامج التعليمية وبرامج الماجستير و برامج التعليم المهني ومتطلبات اللغة الأجنبية والقبول في البرامج التي لا تنتهي بشهادة معتمدة

    وبالتالي فإن جامعة ربدان ابو ظبي من الجامعات المتميزة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم العديد من الفرص لتعزيز روح الوطنية لدى الفرد بجانب التعليم الأكاديمي.


    التخصصات في جامعة ربدان


    تتنوع تخصصات جامعة ربدان حيث تحتوي علي 5 برامج تعليمية وبرنامجين ماجستير وهم

    • برنامج الإدارة المتكاملة للطوارئ (دبلوم، دبلوم عالي، بكالوريوس)
    • برنامج إدارة استمرارية الاعمال (دبلوم، دبلوم عالي، بكالوريوس)
    • برنامج الشرطة والأمن (دبلوم، دبلوم عالي، بكالوريوس)
    • برنامج مسرح الجريمة (دبلوم)
    • برنامج الأمن الوطني (دبلوم، بكالوريوس)
    • تحليل الاستخبارات (ماجستير)


    جامعة ربدان ماجستير

    تحتوي جامعة ربدان ابوظبي (اكاديمية ربدان) علي برنامجين ماجستير  وهما
     ماجستير تحليل الاستخبارات
    والعلوم في القيادة الامنية والشرطية

    موقع جامعة ربدان

    موقع اكاديمية ربدان هو https://ra.ac.ae/ar/



    الزوار قرأوا ايضا:

      تعليقات