القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل 2019 ورواتبها تبدأ من 5000 دولار

اكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل 2019

يوجد العديد من لغات البرمجة المستخدمة حاليا 2019 والتي انتشرت حديثاً كما يصل عدد لغات البرمجة إلى 10 لغات سوف نتحدث عن كل لغة وكيف يمكن استخدامها وأهميتها كما سنتحدث عن البرمجة وأنواعها كما يقوم البعض حالياً بالعمل عن طريق لغات البرمجة التي تقدم أعلى الرواتب تبدأ من 200 دولار ورواتب أخرى تبدأ من 5000 دولار.

اكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل 2019 ورواتبها تبدأ من 5000 دولار

لغات البرمجة طلبا في سوق العمل 2019

تم تصنيف اكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل 2019 إلى 10 لغات وذلك تبعاً إلى المجلات العلمية وعددٍ من المواقع ألا وهم لغة python، ولغة C ،ولغة C++ ،ولغة C# ،ولغة Java ،ولغة Java Script ،ولغة R ،ولغة PHP ،ولغة Go ،ولغة Swift وفي هذا المقال سوف نتناول كل لغة بالتفصيل.

لغة Python:


تتميز هذه اللغة بامتلاكها العديد من الأهميات ومنها أنها سهلة الاستخدام وبسيطة يمكن أن يقوم المبرمج المبتدأ باستخدامها، وهذه اللغة يوجد عليها طلب كثير من خلال سوق العمل نظراً لتعاملها الدقيق مع قواعد البيانات وعلاوةً على ذلك فهي تتعامل مع جميع أنظمة التشغيل سواءً الأندرويد أو apple أو لينيكس أو ويندوز بالإضافة إلى كونها مجانية على عكس أغلب لغات البرمجة الأخرى ويمكن أن يقوم المبرمج بتطوير هذه اللغة وتستخدم في صنع الألعاب والتطبيقات مثل World of tanks و Battlefield .

لغة الجافا Java:


تعتبر لغة الجافا من اكثر لغات البرمجة طلبا في سوق العمل 2019 والمشهورة على مستوى العالم حيث يستخدمها كثيرٍ من مستخدمي الحاسب أو الهاتف المحمول وذلك بسبب ما تتمتع به من مميزات كالتالي:

تتميز لغة الجافا بالسهولة والدقة وتتمتع باللغة الإنجليزية البسيطة وبالتالي يمكن أن يتعلمها المبرمج المبتدأ بكل سهولة وبساطة.

يعتبر تصميم البرامج من خلال لغة الجافا أمراً بسيطاً.

تحتوي هذه اللغة على عدد من مكتبات API التي تساعد على عمل البرنامج وذلك بدون اللجوء إلى كتابة سطور البرمجة.

تمتلك لغة الجافا عدد من محرر الأكواد على سبيل المثال eclipse التي تتميز بالسهولة كما يمكن عمل بعض التعديلات في هذه الأكواد إذا لوحظ بها أخطاء.

لغة C :


تم اعتبار هذه اللغة من أقدم لغات البرمجة التي تم استخدامها كما أنها تدرس حالياً في الجامعات وتستخدم على جميع أنظمة الويندوز.

لغة C++:


تعد لغة C++ اللغة المتطورة من لغة البرمجة C.

لغة C#:


لقد قامت شركة Microsoft بإنتاج لغة البرمجة C# والتي تمتلك العديد من المميزات ومنها أنها تجمع بين خصائص لغة C ولغة visual basic.

لغة Go:


لقد قام المبرمجين الكبار يتطوير هذه اللغة بعدما اكتشفوا وجود بعض الأخطاء في لغات البرمجة c و c++.

لغة البرمجة R:


تعتبر من اللغات المشهورة والتي يتم استخدامها في الجامعات من جميع أنحاء العالم كما يقوم المبرمجين بتطوير هذه اللغة ويمكن استخدامها في عمل البرامج والتطبيقات المتعلقة بالإحصاءات و المجالات العلمية.

لغة Java Script:


لغة الجافا سكريبت هي لغة منتشرة جداً في العصر الحالي كما يوجد العديد من التشابه والاختلاف بينها وبين لغة الجافا ولكن من المؤكد أن كل لغة منهم تمتلك ما يميزها عن اللغات الأخرى.

لغة PHP:


هي لغة تتعامل مع الإنترنت وتستخدم في التعامل مع قواعد البيانات الموجودة في شكل forms كما يمكن من خلالها صنع SQL ويتفاعل معها المستخدم.

لغة Swift:


هي لغة من إنتاج شركة apple وذلك لمنع الهاكر والاختراق كما أنها من أسهل لغات البرمجة المستخدمة في الوقت الحالي 2019 وتحتوي على أكواد سهلة وبسيطة.


وهذه اللغات هي اللغات البرمجية المناسبة لطلاب التعليم العام وهي التي يبدا كل الطلاب في كلية هندسة او حاسبات بتعلمها وقد تناولنا أنواع لغات البرمجة الرئيسية والاكثر طلبا لعام 2019 ومقارنة بين هذه اللغات من حيث السهولة والاستخدام والامكانات

اقرا ايضا

تعليقات