القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط القبول في جامعة الامارات كلية الطب والأقسام المتواجدة داخل كلية الطب

شروط القبول في جامعة الامارات كلية الطب


تعتبر كلية الطب والعلوم الصحية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المعترف بها عالمياً ودولياً حيث تم تأسيسها في عام 1984 ميلادياً كما تطورت الكلية تطوراً سريعاً وفتحت أبواب التقديم لأول دفعة عام 1993 ميلادياً كما تعتبر أيضاً من أفضل وأحسن الكليات التي توجد داخل جامعة الإمارات حيث أنها تقوم بالتطوير الدائم في جميع ما يخص الكلية من مناهج ومعامل وغيرها.

شروط القبول في جامعة الامارات كلية الطب والأقسام المتواجدة داخل كلية الطبسرعان ما حصلت كلية الطب والعلوم الصحية على الاعتماد الأكاديمي من منظمة الصحة العالمية والمجلس الطبي العام واللجنة التعليمية لكليات الطب ونالت اعتراف الجامعات الكندية والأمريكية وفي هذا المقال نقدم لكم كافة المعلومات المتعلقة بشروط القبول في جامعة الإمارات كلية الطب ولكن يجب التعرف على جامعة الإمارات أولاً.

جامعة الإمارات العربية المتحدة


تعتبر جامعة الإمارات العربية المتحدة من الجامعات الوطنية التي تم تأسيسها داخل دولة الإمارات حيث تم إنشاؤها في عام 1976 وذلك بقرار من الشيخ زايد كما تسعى الجامعة هذه لتكون من أولى الجامعات البحثية الشاملة في كافة المجالات والأقسام وفعلاً أصبح عدد الطلبة المتقدمين على هذه الجامعة حوالي 14 ألف طالب سواءً من داخل دولة الإمارات أو من خارجها حيث أنها تفتح أبوابها للطلبة الوافدين.

تم اعتبارها من الجامعات الرائدة في دولة الإمارات لأنها تقوم بتقديم أنواع مختلفة ومتعددة من البرامج الدراسية والمناهج التعليمية التي تتميز بالمعايير والجودة العالية حيث تشتمل على عدد من الأقسام أو الكليات يبلغ 9 كليات وهم كلية الهندسة، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ، كلية الإدارة والاقتصاد ، كلية التربية ، كلية القانون، كلية الطب والعلوم الصحية ، كلية الزراعة والأغذية ، كلية تقنية المعلومات ، كلية العلوم.

إنجازات جامعة الإمارات


قامت الجامعة بعمل إنجازات وتحقيقات متعددة حيث شاركت في إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المجتمع سواءً كانت محلية أو دولية وعلاوةً على ذلك قامت الجامعة ببناء بعض المراكز البحثية ذات الأهمية القصوى والتي ترتبط ببعض المشاكل الموجودة في المنطقة مثل الطرق العلاجية لمرض السرطان.

بالإضافة إلى أنها توفر توظيف خريجين الجامعة بداخلها فمن المعترف به أن جامعة الإمارات العربية المتحدة من أفضل 350 على مستوى العالم كما أنها تحتل المستوى الخامس على الوطن العربي نظراً للتميز والابتكار التي تتمتع به في كافة المجالات واهتمامها المستمر بالتطوير والعمل على التقدم للأمام.

معرفة شروط القبول في جامعة الامارات كلية الطب


يوجد العديد من شروط القبول في جامعة الامارات كلية الطب التي تم وضعها من قبل الكلية ومن أبرز هذه الشروط وأهمها التالي:

أن يكون المتقدم بالدخول إلى كلية الطب جامعة الإمارات حاصل على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 85%.

عند قبوله سيقوم بإجراء امتحان هذا الامتحان يشمل معلومات متعلقة بالثانوية العامة وايضاً اللغة الإنجليزية.

الإتقان التام للغة الإنجليزية والحصول على امتحان توفل بمعدل 525 درجة.

كلية الطب جامعة الإمارات من الكليات المتميزة في مجال تدريس الطب حيث يوجد بها أفضل الأساتذة والمعيدين وبها العديد من الأقسام في مجال الطب.

الأقسام المتواجدة داخل كلية الطب بجامعة الامارات


تعددت الأقسام التي تحتوي عليها كلية الطب والعلوم الصحية جامعة الإمارات ومنها قسم الباطنة وطب الأطفال والجراحة العامة وايضاً قسم جراحة الأطفال والطب النفسي وطب الأشعة كما يتواجد أيضاً بداخلها أقسام خاصة بالعلوم الأساسية كعلم التشريح وعلم الأدوية والأمراض والكمياء الحيوية فهناك الكثير من الطلاب التي تسعى إلى الالتحاق بكلية الطب جامعة الإمارات وذلك لتعدد الأقسام بداخلها والتطوير المستمر للمناهج التي يتم تدريسها داخل الكلية.

الزوار قرأوا ايضا:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم
    هل تقدم جامعتكم منح للمتفوقين او المعدلات العالية
    ولكم الشكر

    ردحذف
  2. هل تقبلون الطلبه الوافدين من غير دول في جامعه الإمارات كليه الطب

    ردحذف

إرسال تعليق