القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي كليات الصيدلة في الامارات ( كلية الصيدلة جامعة عجمان- كلية دبي للصيدلة- كلية الصيدلة جامعة الشارقة)

تعرف علي كليات الصيدلة في الامارات ( كلية الصيدلة جامعة عجمان- كلية دبي للصيدلة- كلية الصيدلة جامعة الشارقة)

كليات الصيدلة في الامارات


يوجد العديد من كليات الصيدلة في الامارات حيث تحتوي دولة الامارات على عدد من الجامعات المختلفة سواءً الحكومية أو الخاصة التي تضم كلية الصيدلة والتي تعتبر من إحدى الكليات الهامة التي لها الكثير من الأهداف ومنها أنها تقوم بتخريج أطباء ودكاترة خبراء في علم الأدوية والسموم وأيضاً في علم الأمراض.

كما أن كليات الصيدلة جميعها تسعى إلى تطوير المناهج عن طريق عمل وإقامة الندوات الطبية والمؤتمرات كما تقوم بتقديم الخدمات الصيدلية لجميع أبناء المنطقة كما تم إضافة قسم الصيدلة الإكلينيكية التي تساعد الصيدلي على مرافقة الفريق الطبي داخل المستشفيات وويقدم موقع بريمو هندسة المعلومات عن كليات الصيدلة في الامارات بكل توضيح.

كلية الصيدلة جامعة عجمان


يوجد العديد من المؤتمرات والمعارض المقامة في دبي ومن أشهر هذه المؤتمرات مؤتمر دوفات والتي حصلت من خلاله كلية الصيدلة جامعة عجمان على أعلى المراكز كما أن هذه الكلية قد حصلت على عدد من الجوائز في المؤتمرات السابقة يصل عددها إلى 6 جوائز وذلك بسبب التطورات التي تحدث في الكلية في المناهج أو المعامل أو الأبحاث العلمية المتعلقة بالكلية ومن أهم الإنجازات التي نالتها هذه الكلية العظيمة حصولها على الشهادة الدولية من الولايات المتحدة من مجلس اعتماد التعلم الصيدلي.

يعد مؤتمر دوفات من المؤتمرات المقامة دولياً ويشارك به عدد من كليات الصيدلة الموجودة في دول العالم وليست دولة الإمارات فقط حيث يصل عدد المشاركات العلمية إلى 500 مشاركة وبالتالي فهو مقصد للصيادلة والباحثين من جميع أنحاء العالم وخاصةً المتخصصين في مجال الرعاية والاهتمام الطبي والصحي.

وقام طلاب كلية الصيدلة في عجمان بالمشاركة في الأبحاث والمشاريع التي تم تقديمها في هذا المؤتمر الدولي في دورته رقم 24 عام 2019 كما تم حصول هؤلاء الطلاب على المراكز العليا والمتقدمة وتم الإعلان عن ذلك في النتائج المتعلقة بالمنافسات العلمية.






جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا كلية الصيدلة

تعرف علي كليات الصيدلة في الامارات ( كلية الصيدلة جامعة عجمان- كلية دبي للصيدلة- كلية الصيدلة جامعة الشارقة)

تم تأسيس كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في عام 2006 وهي كلية تتميز بالعديد من المميزات عن باقي كليات الصيدلة في الامارات حيث تتكون من قسمين رئيسين وهم قسم العلوم الصيدليه وقسم الصيدلة السريرية وهذا بهدف تطوير العمل الصيدلي وتخريج الصيادلة خبراء في الصيدلة السريرية وبالتالي فهذا يعتبر ميزة من مميزات دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تقوم الكلية بتعليم طلابها عدة مواد متعلقة بالعلوم الطبية الحيوية والعلوم الصيدلية والصيدلة السريرية والتدريب وممارسة المهنة وبالتالي فهي توفر بكالوريوس العلوم الصيدلة للصيادلة الخريجين على أتم وأكمل وجه وعلاوةً على ذلك فيمكن لخريج هذه الكلية أن يقدم طلب للحصول على درجة الماجستير في الصيدلة السريرية حيث يقدم برنامج الماجستير كافة المعلومات والمراجع والمرفقات العلمية مثل المختبرات والأجهزة المتطورة الحديثة المتعلقة بالخدمة الدوائية وبالتالي قدرة الصيدلي على علاج المرضى بشكل أسرع ومختلف.

بالإضافة إلى ما سبق فقد تم حصول كلية الصيدلة هذه على اعتماد التعليم الصيدلي من المجلس المتخصص الموجود بالولايات المتحدة وبالتالي فهو يقوي من المعايير وجودة التعليم بكلية الصيدلة.

كلية دبي للصيدلة

تعرف علي كليات الصيدلة في الامارات ( كلية الصيدلة جامعة عجمان- كلية دبي للصيدلة- كلية الصيدلة جامعة الشارقة)

تم إنشاء كلية الصيدلة في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة في عام 1992 وتم تخصيصها لتعليم الفتيات.

كلية الصيدلة جامعة الشارقة


تقدم كلية الصيدلة جامعة الشارقة البكالوريوس في الصيدلة ودرجة الماجستير في العلوم الصيدلانية لطلابها كما أنها لديها ثلاثة أقسام وهم قسم الكيمياء الطبية وقسم العلاجيات وممارسة الصيدلة وقسم الصيدلة والتكنولوجيا الصيدلانية ولذلك فهي جامعة من الجامعات المتميزة الموجودة في الوقت الحالي.

توجد كليات الصيدلة في الامارات في هذه الجامعات وأكثر مثل جامعة الخليج الطبية وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية وجميعهم يقدمون نفس الأهداف وهي تخريج صيادلة أطباء بمهارات فائقة.

الزوار قرأوا ايضا :

تعليقات