القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي كلية الصيدلة جامعة الشارقة وشروط القبول المطلوبة ومميزات الدراسة بها

كلية الصيدلة جامعة الشارقة


توجد كلية الصيدلة جامعة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تم تأسيسها سنة 1997 وكان عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي هو المشرف على تأسيس هذه الجامعة العريقة المستقلة بذاتها وتجمع الجامعة أثناء فترة التدريس بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

هناك بعض الكليات مثل كليات الدراسات والشريعة وكليات القانون وكلية الآداب وغيرهم من الكليات التي تعتمد على اللغة العربية بينما هناك كليات أخرى تعتمد على اللغة الإنجليزية مثل كلية الهندسة وكلية الفنون وكلية الصيدلة جامعة الشارقة.

تخصصات جامعة الشارقة

تخصصات جامعة الشارقة

تحتوي جامعة الشارقة على العديد من الكليات في جميع المجالات مثل:

كلية الشريعة الإسلامية:
  • تقوم الكلية بتخريج علماء وفقهاء لديهم بكالوريوس في الفقه والشريعة وماجستير في الحديث ودكتوراه في الفقه والتفسير.

كلية الطب:
  • تقوم الكلية بتخريج دكاترة لديهم بكالوريوس في الجراحة والطب.

كلية الصيدلة:
  • تقوم الكلية بتخريج أطباء خبراء في علم الأدوية والأمراض ولديهم بكالوريوس في الصيدلة.

كلية طب الأسنان:
  • تقوم الكلية بتخريج دكاترة يمتلكون بكالوريوس في طب جراحة الفم والأسنان.

كلية الآداب:
  • يتخرج من هذه الكلية خريجين يمتلكون بكالوريوس في اللغات المختلفة منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية وبكالوريوس في التاريخ والآداب ودبلومة في التربية وماجستير في علوم الحاسب.

كلية المجتمع:
  • تعتبر كلية المجتمع في الإمارات بمثابة كلية التجارة في مصر حيث يتخرج منها خريجين لديهم بكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال وبكالوريوس في نظم المعلومات.

كلية الهندسة:
  • تحتوي كلية الهندسة على العديد من الأقسام وبالتالي يتخرج منها مهندسين يمتلكون بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وآخرين في الهندسة المدنية وآخرين في الهندسة المعمارية وغيرهم من المجالات مثل هندسة الحاسوب والهندسة النووية.

جميع هذه الكليات وأكثر توجد داخل جامعة الشارقة.

شروط القبول بجامعة الشارقة


وضعت الجامعة عدة شروط للقبول فيها ومن أبرز هذه الشروط الآتي:

لا يجب أن يتعدى أكثر من 3 سنوات منذ الحصول على شهادة الثانوية العامة عند التقديم لجميع الكليات ما عدا كلية الطب والأسنان فيشترط عدم مرور أكثر من عام واحد فقط منذ الحصول على شهادة الثانوية أو ما يعادلها.

يشترط عدم أسبقية فصل الطالب من جامعة الشارقة أو أي جامعة نظراً لسوء سلوكه أو لأسبابٍ أكاديمية.

يجب على المتقدم أن يحدد رغباته ناحية الكليات المتاحة الموجودة ودفع الرسوم المطلوبة وقيمتها 300 درهم إماراتي غير مسترد أما بالنسبة للطلاب الذين يريدون التقدم لكلية الطب وكلية الأسنان دفع رسوم قدرها 1500 درهم إماراتي.

لا يتم الحصول على البطاقة الجامعية إلا إذا تم الانتهاء من الإجراءات المطلوبة.

يجب على الطلاب المتقدمين للكليات التي تدرس موادها باللغة الانجليزية اجتياز امتحان التوفل أولاً.

جامعة الشارقة كلية الصيدلة


تعتبر كلية الصيدلة جامعة الشارقة من الكليات الهامة التي توجد بداخل الجامعة حيث أنها تهتم بتخريج دكاترة وأطباء ذو المهارة العالية والواسعة وعلى دراية كاملة بمجال الأدوية وكيفية تحضيرها ومجال الأمراض وتسعى أيضاً إلى تحقيق عدة أهداف حيث تقوم بتقديم البرامج المتميزة لتهيأة الطلاب وتزويدهم بالمهارات التي يجب أن يتحلى بها الصيدلاني وتمكنه من التعامل مع كافة طبقات المجتمع كما أن كلية الصيدلة جامعة الشارقة تشارك في تطوير العمل الصيدلاني من خلال تعاونها مع المؤسسات الأخرى.

مميزات كلية الصيدلة جامعة الشارقة


بجانب الأهداف التي تسعى لها كلية الصيدلة جامعة الشارقة فإنها تتميز بامتلاكها طاقم من أحسن أعضاء هيئة التدريس في جميع أقسام الكلية وهم قسم الكيمياء الطبية وقسم الممارسة الصيدلانية والعلاجيات وقسم الصيدلة والتكنولوجيا الصيدلانية.

تعليقات