القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي مجالات تخصص جراحة التجميل في مصر ومستقبل جراحة التجميل

تخصص جراحة التجميل في مصر


جراحة التجميل مجال واسع ومتنوع شهد تطورا كبير خلال السنوات الأخيرة في مصر، سواء من خلال مراكز التجميل المتخصص أو أطباء جراحة التجميل او عدد حالات المرضى الذين قاموا بإجراء عمليات تجميل، ويعد التطور الكبير في تتطور تقنيات الطب وتقنية جراحة التجميل السبب الرئيسي لتطور جراحات التجميل والتوسع فيها، وسوف نوضح لكم في المقال التالي معلومات مهمة عن تخصص جراحة التجميل في مصر.

تعرف علي مجالات تخصص جراحة التجميل في مصر ومستقبل جراحة التجميل

مجالات تخصص جراحة التجميل في مصر


الجدير بالذكر أن تخصص جراحة التجميل في مصر يتضمن مجالات كثيرة، فهناك جراحة الأسنان والفم والفك، وجراحة تجميل الوجه والبشرة والجلد، وتجميل الثدى والأنف والأذن، وتجميل التشوهات والندوب، وازالة التجاعيد وعلاج التقدم في العمر، مثل عمليات شد الجبهة أو وعمليات ازالة خطوط العمر حول العين مثل عملية جفون العين.

مجال الأنف والأذن والحنجرة


يتم إجراء العديد من عمليات التجميل في مجال الأنف والأذن والحنجرة لإخفاء بعض العيوب الخلقية مثل الأنف الكبير أو الأذن الكبيرة أو غيرها من عمليات للصوت و تجميل صوان الأذن.

وخلال جراحات الأنف والأذن يتم توفير مرشحات مختلفة ومعدات بصرية لكافة عمليات التجميل سواء تقويم أو ترميم أو جراحة تجميلية.

مجال العيون


شهد مجال العيون تطورا كبير من خلال جراحة التجميل التي تتم لعلاج مشكلة ارتداء النظارة بحيث ظهرت عمليات الليزك، وكذلك علاج الهالات السوداء حول العين او خطوط التقدم في العمر أو التجاعيد حول جفن العين.

مجال الحروق والتشوهات


يركز تخصص جراحة التجميل في مصر بشكل كبير على تطوير علاج الحروق والتشوهات الناجمة عنها، سواء من خلال ظهور عمليات التجميل المتطورة والتي تعتمد على جلسات الليزر الكربوني على سبيل المثال والتقشير الكيميائي وغيرها من التقنيات الحديثة التي ساهمت بدرجة كبيرة في علاج ندوب و تشوهات الحروق.

مجال تجميل الوجه


حيث يعد الحصول على مظهر جميل هو أبرز أسباب إجراء جراحة التجميل في مصر، مثل نفخ الشفاه وشد الوجه أو حقن البوتكس والفيلر بهدف الحصول على مظهر مثالي وجذاب وهذه العمليات يقوم بها الرجال والنساء.

مجال زراعة الشعر

تعرف علي مجالات تخصص جراحة التجميل في مصر ومستقبل زراعة الشعر
زراعة الشعر احدي تخصصات جراحة التجميل


يعد مجال زراعة الشعر من المجالات التي شهدت إقبالا كبيرا في الاونة الاخيرة على مراكز التجميل في مصر، على الرغم من ارتفاع اسعار زراعة الشعر والذي يربط بعدد بصيلات الشعر، وتتم عمليات زراعة الشعر من خلال زرع بصيلات الشعر فى في الأجزاء التي تعاني من فراغ او شعر خفيف من خلال الميزوثيرابى او عبر الخلايا الجذعية والبلازما . 


مجال شفط الدهون الزائدة


شهد هذا المجال أيضا انتشارا كبيرا خاصة في ظل تطور الأدوات والتقنيات الحديثة التي ساهمت في تحقيق نتائج مذهلة في عمليات شفط الدهون ربط المعدة و شد المناطق المترهلة، ويقوم الطبيب بتحديد الطريقة الانسب لكل شخص وفقا للعديد من المعايير.

تخصص علاج العيوب الخلقية


حيث أن جراحات التجميل في مصر ساهمت في علاج كم كبير من العيوب الخلقية والتي تمثل مشكلة حقيقية للأشخاص في استكمال حياتهم مثل قصر او طول القدم، أو العيوب الخلقية في فك الاسنان او غيرها من العيوب التي تمثل مشكلة لصاحبها، كما أن أغلب هذه العمليات تتم وفقا لمجموعة من الأبحاث والشائعات التي تعتمد على خبراء في تخصص جراحة التجميل في مصر للتأكد من كيفية علاج المشاكل بالطريقة الأمثل.



في النهاية نؤكد أن تخصص جراحة التجميل في مصر أصبح من الجراحات المهمة جدا والتي لها قطاع عريض من المرضى، ممن يهتمون بإجراء جراحات تجميلية سواء لعلاج عيوب خلقية أو لعلاج تشوهات أو لتغيير الشكل والحصول على مظهر جديد.

إقرأ ايضا علي بريمو هندسة:




تعليقات