القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار عمليات التجميل والمضاعفات المحتملة التي يعاني منها أصحاب العمليات التجميلية

اضرار عمليات التجميل والمضاعفات المحتملة التي يعاني منها أصحاب العمليات التجميلية -بريمو هندسة



اضرار عمليات التجميل ،عمليات التجميل شهدت رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث أصبح عدد كبير من الأشخاص سواء الرجال (جراحات تجميل للرجال) او السيدات  يهتمون بدرجة كبيرة للحصول على مظهر مثالي، بالنسبة للبشرة والوجه والجسم أيضا، ومع التطور الهائل الي اصبح تشهده جراحة التجميل لم يعد هذا الأمر مستحيلا.

والجدير بالذكر أن انتشار عمليات التجميل، ساهم في تقديم حلول كثيرة للعديد من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص ممن تعرضوا للتشويه نتيجة حوادث أو حروق، بجانب الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو مشاكل في المظهر الخارجي.


إقرأ ايضا: اخر عمليات التجميل للوجه واكثرهم اهتماما شد الرقبة وتجميل الذقن وتصغير الجبهة

اضرار عمليات التجميل


وعلى الرغم من الفوائد المتعددة لعمليات التجميل والتي أحدثت نقلة كبيرة في عالم الجمال، إلا أن هناك العديد من الأضرار التي تتسبب فيها عمليات التجميل، والتي قد يعاني منها المريض لسنوات طويلة والبعض قد لا يجد حل او علاج للمشكلة، ومن هذه الأضرار الناتجة عن جراحات التجميل:


  •  الألم الشديد الي يشعر به المريض بعد الانتهاء من عملية التجميل والذي يعاني منه في موضع إجراء العملية، وقد يعاني المريض من هذا الألم لفترة تصل إلى أسابيع.
  •  ومن اضرار عمليات التجميل ظهور بعض الندبات أو التشوّهات بعد إجراء العملية وهذا قد يحصل بعد عملية تجميل الانف بشهر.
  •  كما أن عمليات التجميل تترك أثرا قد يصعب إخفاؤه في بعض الحالات، مما يشعر المريض بخيبة أمل.
  •  قد يلجأ المريض إلى تكرار عملية التجميل أكثر من مرة للوصول إلى المظهر او النتيجة المرغوبة، على الرغم من أن بعض النتائج تزول بمرور الوقت مثل عمليات حقن الفيلرز للشفاه أو حقن البوتوكس.
  •  اضطراب في الحالة المزاجية، حيث يشعر المريض بعد الانتهاء من إجراء عملية التجميل ببعض المشاعر السلبية، واضطراب في الحالة النفسية، مثل الاصابة بالاكتئاب أو الانفعال الدائم والعصبية المفرطة، وفي هذه الحالة يلجأ المريض إلى طبيب لكى يحصل على العلاج المناسب. ادمان عمليات التجميل، حيث أن العديد من الأشخاص ممن يكررون اجراء عمليات التجميل يتحول الأمر بعد فترة إلى إدمان تجاه هذه الجراحات، ويتولد لديهم رغبة ملحة دائما للقيام بتغيير جديد في الشكل الخارجي من حين إلى آخر.
  •  التأثير المادي على الشخص، فمع تكرار اجراء عمليات التجميل، تتأثر الحالة الاقتصادية للمريض، ويصبح في حالة مادية سيئة، نتيجة لارتفاع أسعار جراحات التجميل وتكلفة العلاج.
إقرأ ايضا:ماهي اسباب عمليات التجميل وكيفية القضاء علي هوس اجراء عمليات التجميل

مخاطر عمليّات التجميل

  • وتعد المخاطر الناتجة عن إجراء عمليات التجميل أحد أبرز أضرار عمليات التجميل مصل الاصابة بالالتهابٍ في الموضع الذي تم فيه إجراء التجميل.
  • الإصابة بعدوى في بعض الحالات، أو التعرض للنزيف، وهو من اخطر اضرار عمليات التجميل، حيث قد ينتج عنه أنيميا فقر الدم، وفي بعض الحالات الأكثر خطورة تتعرض للوفاة عند عدم تلقيه العلاج في الوقت المناسب.
  • التخدير السيء، والذي يعد من أخطر اثار عمليات التجميل حيث ينتج عنه دخول المريض في الغيبوبة، والتي قد تكون قصيرة أو طويلة ودائمة.

سلبيّات عمليات التجميل


  • كما أن بعض عمليات التجميل قد تتسبب في حدوث تجلّطات في الدم. التعرض للإصابة بالتهابٍ رئويٍ حاد.
  • كما أن بعض عمليات التجميل قد يتعرض خلالها المريض إلى هبوطٍ في الدم حاد.
  • ومن اضرار عمليات التجميل الإصابة بالسكتات الدماغية، والتي تزداد فرص الاصابة بها خلال اجراء العملية.
إقرأ ايضا: تعرف علي مجالات تخصص جراحة التجميل في مصر ومستقبل جراحة التجميل

مضاعفات محتملة لعمليات التجميل


  • كما أن عمليات التجميل قد تؤثر على القلب وتسبب النوبات القلبية.
  • تلف الاعصاب حيث يشعر المريض بعد اجراء العملية بالتنميل أو الوخز. تورّم الجلد في بعض الحالات وهي نتيجة طبيعية نظرا لتجمع كمية من السوائل.
  • حدوث تلف عقب اجراء العملية سواء في أعضاء الجسم أو خلايا الدماغ.


وينصح قبل اتخاذ القرار باجراء عمليات التجميل أن يتم اختيار طبيب التجميل وفقا للسمعة والخبرة والحصول على الشهادات المعتمدة.

إقرأ ايضا علي بريمو هندسة:ما هي مظاهر تطور تقنيات الطب علي مر العصور؟ وبحث شامل عن الطب الحديث 

تعليقات