القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اسباب عمليات التجميل وكيفية القضاء علي هوس اجراء عمليات التجميل

ماهي اسباب عمليات التجميل وكيفية القضاء علي اسباب هوس اجراء عمليات التجميل


شهدت عمليات التجميل انتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة، حيث أصبح هناك عدد كبير من الأشخاص من مختلف الأعمار يقبلون على إجراء جراحات التجميل لأسباب متعددة، سواء كانوا رجالا أو نساء أو فتيات أو كبار السن.

والجدير بالذكر أن عمليات التجميل تعد الحل السحري للعديد من المشاكل التي تتعلق بالمظهر الخارجي والتي عانى منها العديد من الأشخاص لسنوات طويلة، وتعددت أسباب عمليات التجميل حيث أن هناك عمليات يتم إجراؤها لوجود ضرورات متعلقة ببعض العيوب الخلقية، وهناك البعض منها يتم اجراءه كنوع من الموضة والتقليد في محاولة للتشبه بالنجوم والمشاهير، وسوف نوضح في المقال التالي أبرز أسباب عمليات التجميل والدوافع والآثار الجانبية للتجميل.


اسباب عمليات التجميل


هناك أسباب ضرورية لإجراء عمليات التجميل مثل التعرض للحرق والحاجة إلى تجميل المنطقة المصابة أو التعرض لاي حوادث، وهناك اسباب اخرى لاجراء عمليات التجميل مثل المعاناة من مشكلة ما تحتاج إلى إجراء جراحة تجميل مثل علاج فك الأسنان في حال أن كان مقلوب، او تقويم الأسنان، أو زرع شعر أو زرع اسنان او غيرها من الأدوات التي تعمل على تحسين المظهر.

والجدير بالذكر أن عمليات التجميل قد تتسبب في بعض الأحيان إلى حدوث أضرار أو آثار جانبية للعمليات، في حال وجود أي خطأ طبي أو خطأ في التخدير لذلك يفضل اختيار الطبيب الماهر ذو السمعة الجيدة.

وفي الغالب السيدات هن جمهور عمليات التجميل في المقام الأول، حيث يستهدفون إجراء عمليات التجميل في كثير من الأحيان للحصول على مظهر جديد أو بهدف التشبه بفنانة معينة، وهنالك البعض منهن يبحثن عن تصحيح بعض العيوب من خلال إجراء العمليات التجميلية، مثل عملية تصغير الأنف في حال أن كان الأنف كبير جدًا، أو تصحيح بعض العيوب الخلقية في الأرجل أو الأيدي.


اسباب عمليات التجميل والدوافع


تختلف اسباب اللجوء الي عمليات التجميل وتختلف من شخص إلى آخر فهي تختلف ومن ضمنه:


1.الهوس


حيث يعد الهوس والتعلق بعمليات التجميل أبرز أسباب عمليات التجميل، فنجد أن هناك عدد كبير من الأشخاص رجال أو نساء يتجهون إلى اجراء عمليات تجميل دون وجود أي سبب طبي أو عيب خلقي، فقط بهدف التغير في الشكل، وهو ما يعني في حقيقة الأمر أن عمليات التجميل لدى هؤلاء الاشخاص أصبحت هوس وتعلق غير طبيعي، فعلى سبيل المثال تتجه بعض النساء إلى تكبير شفاهها، او تكبير الثدى أو تصغيره، أو تغير لون لون العين أو تغير حجم الأنف، وغيرها من أسباب عمليات التجميل، والتي لا تنتهى مع كل مرحلة عمرية.


2.انعدام الثقة بالنفس


هناك عدد كبير من الأشخاص يتوجهون إلى إجراء عمليات التجميل نتيجة إلى انعدام الثقة بالنفس، حيث يبحثون عن الأدوات التي تجعلهم أكثر جاذبية، اعتقادا منهم أن مظهره الطبيعي سيئ وأن عمليات التجميل سوف تقرب الناس إليه.


3.الألم النفسي


هنا بعض المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص وتسبب الم نفسي لهم مثل التعرض للحوادث او الحروق والتي ينتج عنها تشوهات، وهذا الألم لا ينتهي إلا بإجراء عمليات تجميل استعادة الثقة بالنفس.


5.التخلص من الوزن الزائد


من أكثر أسباب عمليات التجميل خلال السنوات الاخيرة، حيث يتجه عدد كبير من الأشخاص إلى إجراء عمليات تجميل للسيطرة على الوزن والتخسيس مثل عمليات ربط المعدة أو قص الدهون، وهي عمليات تقدم نتائج أسرع من الالتزام ببرنامج غذائي قاسي.

في النهاية نؤكد أن أسباب عمليات التجميل متعددة وتختلف من شخص إلى آخر، فهناك من يبحث عن تغيير الشكل وهناك من يسعى لعلاج مشكلة ما مثل التعرض للتشوهات او الحروق، وهناك من يعالج عيب خلقي مثل تصغير الانف أو غيرها من الاسباب، وينصح باختيار طبيب التجميل من ذوى الخبرة والسمعة الطيبة تجنبا لاثار عمليات التجميل الغير موفقة في بعض الأحيان.

إقرأ ايضا علي بريمو هندسة:




تعليقات