5أهداف للعام الجديد 2019 اهدافي المستقبلية فماهي اهدافك وطموحاتك بريمو هندسة

مع انتهاء عام 2018 , نتطلع الي ان يكون العام القادم عام خير وتحقيق جميع احلامنا وطموحاتنا وكل ما عجزنا عنه في هذا العام الجديد ,ويجب بأن نؤمن بأننا سنحققها جميعها في هذا بعد وضعنا للخطط المناسبة فالاحلام ورغبتنا في تحقيقها هي ما تجعل منا اشخاص متميزين ,هذا العام يجب ان يكون لديك القوة لمحاربة جميع العقبات والصعوبات التي تثق في طريق تحقيق طموحاتك .



اهدافي لهذا العام الاهداف المهنية المستقبلية اهداف العام الجديد



بدلا من التفكير في عام 2018 وكيف انقضي بكل تلك المشكلات وخيبات الامل والفشل تطلع الي رسم اهداف واضحة للعام المقبل , ويجب ان تضع في ذهنك ان افضل واكبر الاهداف يجب ان تكون قابلة للقياس ولديك رؤية واضحة لتحقيقها تبعا لمسار زمني معين لا توجد عشؤائية في تلك الامور ,انسي كل ما مضي وابدا علي نظافة ,ولكي تكون الاول يجب عليك ان تثق بنفسك قبل الجميع وبشدة ليس غرور بل ثقة وارادة بانك ستحققه .


واعلم ان تحديد الاهداف والاحلام ليس سوي الخطوة الاولي لتحقيقها وانت بحاجة ايضا للاتباع خطة ونظام لتبقيك علي الطريق الصحيح , واول ما سأقوم به هو تحديدة جميع الاحلام والاهداف التي لم استطع تحقيقها في عام 2018 بالاضافة الي بعض الخطط المستقبلية والتي ستتعلم منها كيف تحقق هدفك .

اولا قم بكتابة جميع اهدافك معا في ورقة واحدة مثلا  لهذا العام ثم قم بتقسيمهم علي شهور السنة ثم الاسابيع ومنها ستحدد ما ستفعله يوميا .

5 اهداف اسعي لتحقيقها في العام الجديد 2018


1. اخذ دبلومة لتنمية مهاراتي الشخصية 


التغير والتعليم من اهم علامات نمو الانسان وتفوقه , ولكل منا بعض السلوكيات الخاطئة التي قد تسبب له المشاكل ولذلك ارغب باخذ دبلومة لتنمية مهارتي في التحدث امام الجمهور والقيادة والتعامل مع العملاء اي التركيز علي تنمية شخصية وتقوميتها بشكل عام وكما يتم تمرين العضلات لتصبح اقوي فكل شئ يصبح اكثر افادة بالتكرار والممارسة واخذ هذه الدورة ستكون بمثابة عامل محفز للنمو في طريقي المستقبلي ويجب عليك اختيار افضل الدورات التي تسد العجز في شخصيتك وتعالج هذه المشكلة بنهاية العام.

فلا يجب ان تخف من النمو ببطء ولكن كن خائفا من الوقوف ساكنا بلا فعلا اي شئ اتجاه مستقبلك وتحقيق اهدافك ,فلو كنت تبحث عن من يقول لك كلام حلو بمناسبة السنة الجديدة فلم تجد افضل من هذا الكلام الذي سأقوله لك وسيجعل منها سنة مميزة.

  2.  الحصول علي شهادة مهنية جديدة (Career Certification)


كما هو الحال مع تتطوير شخصيتك يجب ان تتطور مهارتك المهنية ايضا باخذ الكورسات والتدريبات المناسبة , يجب عليك تكريس بعض الوقت والالتزام لتتعلم شيئا جديدا يثير اعجاب مدرائك في العمل ويقومون بترقيتك ولو كنت طالب يجب عليك ايضا الاهتمام بأخذ كورس او تدريب او الاثنين  لتتعلم شئ جديدة وتتفوق به بين زملائك وتعجب مديرك في العمل به او لتقوية فرصة حصلولك علي وظيفة احلامك عن طريق اضافة شهادة هذا التدريب او الكورس الي حسابك في لينكدان (موقع اجتماعي للحصول علي وظائف) .

وتتلخص اهدافي المهنية لهذا العام في الحصول علي شهادة التوفل الورقي بدرجة 600 من 670  والذي  سأستعد له من كتاب لونجمان للتوفل والكتب الاخري بمكتبة السفارة الامريكية والحصول علي تدريب في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وتدريب في الطاقة الشمسية وكورس كهرباء منازل وكورس تصليح بوردة التكييفات وكورس كلاسيك كنترول من معهد السلايزين.



3. قراءة (علي الاقل) 12 كتاب


الكتب واحدة من افضل المصادر للحصول علي مصادر غنية بالمعلومات والخبرات ورخيصة ومتاحة للجميع , ففي كل كتاب هناك وفرة من المعلومات بانتظار من يكتشفها ويستفاد بها لتحقيق افضل مستوي من التنمية الشخصية الذاتية .

لا أسعي للكثير كل ما ارغب به هذا العام هو قراءة 12 كتاب اي كل شهر كتاب واحد وخصوصا مع اقتراب معرض الكتاب في مصر وسأجد الفرصة لأختيار افضل 12 كتاب لهذا العام ,فبعد قرائتي لكتاب عصر العلم لزويل او الامير لميكافيلي وبعض كتب التنمية البشرية للراحل ابراهيم الفقي في شهر واحد فقط اجد انه من الجديد الاستمرار ولو بكتاب كل شهر.

  1. ثلاث كتب في صيانة الاجهزة الالكترونية
  2. كتاب الPLC تقنية التحكم المبرمج (عملي)
  3. اسرار التفوق في الجامعة لبريمو هندسة
  4. افضل 7 خطوات لتحقيق الاهداف
  5. كلام عن الشجاعة اذا لم تكن شجاعا بما يكفي فلن تجد من يساندك

4. قم بإلغاء متابعة كل شخص يعكر حالتك النفسية علي وسائل التواصل الاجتماعي


هناك الكثير من الأشياء التي لا نستطيع التحكم بها ولكن تنقية تيم لين الصفحية الرئيسية  timelines لحساب الفيسبوك نستطيع , لا تٌجبر نفسك علي المماطلة اكثر من ذلك ,لماذا تقوم بتضييع وقتك في تفاهات ,ما الذي ستستفاده من معرفة ماذا يفعل اصدقائك علي الفيسبوك وتصفح صورهم طوال الوقت كل هذا سيدمر مستقبلك , سيتولد عندك عقدة المقارنة هذا حقق نجاح وانا لم احقق هذا اشتري سيارة وهذا تزوج وهذا سافر الي امريكا وذلك ينشر صور للياقته البدنية وذاك ينشر اشياء تخجل من رؤيتها طوال الوقت والاخر كذا وكذا وتريندات لا تتعلق باهتمامتك , يجب ان تقوم بإلغاء متابعة كل صديق قد تؤثر مقالاته عليك سلبا (تضييع الوقت او تدمير الحالة المزاجية )

لا يوجد عار في القيام بما هو أفضل لمستقبلك وأحسن لنفسك يجب علي اقل تقدير ان يكون الفيسبوك يعرض مقالات تفيدك وليس تضرك 


5. اتباع نظام هول 30 

اولا ما هو نظام هول 30 :بإختصار هو نظامي غذائي متزن لمدة 30 يوم يهتم بالاطعمة الكاملة ومن يتبعون هذا النظام لا يتناولون الكحوليات ولا السكر ولا منتجات الالبان ولا البقوليات , واحدة من الانظمة التي يجب ان تكون لديك عادة علي المدي البعيد وايضا لا يجب تناول الخبز ولا الجبنة  الهدف الرئيسي من النظام ليس خسارة الوزن ليس بقدر معرفة ما يحتاجه الجسم من اطعمة والتركيز علي طعام صحي ستتعلم خلال هذا النظام حبك للخضروات والتحكم في رغبتك في الطعام وايضا ستخسر من وزنك ,هذا النظام بمثابة تحدي عظيم يجب تجريبه فما نتناوله يؤثر علي صحتنا وانماط نومنا ومزاجنا

5أهداف للعام الجديد 2019 اهدافي المستقبلية فماهي اهدافك وطموحاتك بريمو هندسة

تعديل بتاريخ 21-9-2019

بفضل الله وتوفيقه لي حققت اغلب اهدافي لعام 2019

  1. فقد استطعت قراءة 4 كتب هندسية من افضل الكتب في مجالي وهم كتب الدكتور الجيلاني في التركيبات والمحولات والحماية والقوي الكهربية وده انجاز قياسي علي غير المتوقع لي وبفضل قرائتهم سرت اكثر معرفة عن هدفي في الحياة في الاعوام القادمة وما ينبغي علي عمله
  2. اخدت دورات تدريبية في مركز تدريب شركة نقل الكهرباء في مكونات المحولات والتشغيل الامن لمحطات المحولات ودورة ثالثة عن صيانة محطات المحولات وكيفية قراية رسم المحطات وايضا دورة في الكنترول
  3. اخدت كورس في الاردوينو الذي مهد لي بداية طريقي في مجال الامبيدد سيستم واستطعت فعل ذراع روبوت وسيارة ومنزل اتحكم به بالموبيل وكل هذه المشاريع بالاردوينو
  4. اخدت كورس في الديستربيوشن والتيار الخفيف واستطعت عمل مشاريع كهربائية كاملة كمشروع مول تجاري رسم الكهرباء له بكل الانظمة
  5. استطعت تعلم 4 برامج هندسية جديدة وهم الاتوكاد والريفيت والايتاب والديالكس
  6. وجدت وظيفة بمصدر دخل مناسب سأستطيع من خلالها الحصول علي مرتب مناسب يساعدني علي دراستي
  7. وعلي المستوي الصحي استطعت خسارة 20 كيلو من وزني في 3 شهورواصبحت اكثر رشاقة ولا اتعب عند قيامي بمجهودات بدنية كالسابق
  8. كونت علاقات واكتسبت اصدقاء من محافظات مختلفة يشاركوني نفس الاهتمامات والاهداف والتفكير ومحترمين 
شاركونا اهم اهدافكم المستقبلية لعام 2019 في التعليقات واصحاب الاهداف النبيلة هنتواصل معاهم لمشاركة تجاربتهم علي موقعنا 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-