القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب ان اتعلم اليابانية؟ وافضل الكورسات والمواقع لتعلم اللغة اليابانية من الصفر

تعلم اليابانيه للحصول علي مصدر دخل ممتاز صور لقصر صيني شهير

قبل ما نبدا بتعلم اللغه اليابانية لازم نسال نفسنا كام سوال وبعد هذه الاسئلة ستكون لدينا الرغبة للشروع في التعلم في الحال

  1. لماذا يجب علينا تعلم لغة جديدة ؟
  2. لماذا يجب ان اتعلم اليابانية ؟ 
  3. كيف ابدا بتعلم اليابانية؟


     نتعلم لغة جديدة لان تعلم اللغات الجديدة يسمح لنا بتغير حياتنا والحصول علي فرص اكثرفي الحياة حيث يمكننا  من الحصول علي وظاءف اكثر وزيارة بلدان اخري والسكن في اي مكان نريده في العالم وتعلم لغة جديدة يكسبك  العديد من المهارات ويجعلك حكيما باعمق الامور ومعرفة المزيد من الثقافات.حيث ان العالم الذي نعيش فيه يعتبركبيرا جدا ولكن عندما نبدا بتعلم اللغات الاخري تتكون لدينا المعرفة بكل ما يحيط بنا وكيف ان هولاء الناس يعيشوا في هذا المكان وما هي اخبارهم واحوالهم التي ستكسبنا الخبرة لبناء شخصيتنا . وتعلم اللغات الاخري يزيد قدرة الزاكرة علي التذكر ويقلل اعراض الزهايمر. حيث اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يتعلمون لغات اخري تكون زاكرتهم اقوي من الاشخاص الذين لا يتعلمون لغات اخري.تعلم لغات اخري يساعد علي جعل عقلك صحي ومتزن ولا يتاثر بامراض الشيخوخة او فقد الزاكرة.             
                                     
         ويجب ان نتعلم اليابانية خصيصا لانها موطن كل شيء جميل نستمتع به حيث انها موطن لعبة ماريو ولعبة بوكيمون والعاب البلايستيشن والكثير من الاشياء الاخري.,وحيث ايضا ان الثقافة اليابانية ثرية وغنية حيث ان اغلب افلام الانمي والمانجا والالعاب التي يحبها اغلب الناس من اليابان التي تتميز باثارتها وابتاكارها .واقتصاد اليابان الثالث علي مستوي العالم . ,واليابان تتصدر صناعة الاليكترونيات في العالم. والثالثة في صناعة المحمول ومعرفة اليابانية سيتيح لك الكثير من فرص العمل والمشاريع. ,واليابان تعتبر من اكبر دول اسيا في قطاع السياحة.واليابان سوف تستضيف الالعاب الاولمبية لسنة 2020 في تكيو .وان اغلب سكان اليابان لايستطيعون التحدث بالانجليزية او اي لغات اغات اخري ويوجد الكثير من المعالم الاثرية في اليابان. ,واليابان لديها تاريخ متقلب ومتنوع وهو الذي جعلها بهذا الازدهار الذي تبدو فيه                                                               

           لقد أصبح تعلم اللغات الشرقية مثل اللغة اليابانية ، واللغة الصينية ، وغيرها من اللغات المطلوبة في سوق العمل ، وذلك بعد الانفتاح الاقتصادي الكبير مع هذه الدول ، وبدأ توسع خطوط التجارة بين دولهم ودول العالم العربي ، ومن أهم هذه اللغات أكثرها قربا اللغة اليابانية ، وقد بدأ بالفعل افتتاح المعاهد المتخصصة لتدريس اللغة اليابانية في عدة دول .
               اللغة اليابانية هي لغة اليابان الرسمية ، والتي يتحدث بها أكثر من 126 مليون نسمة ، ويقبل على تعلمها أكثر من ثلاث ملايين شخص من غير اليابانيين في العالم ، واللغة اليابانية هي اللغة الألطية ، وتكتب من اليسار إلى اليمين ، ومن أعلى لأسفل ، وللغة اليابانية طريقتين في الكتابة : أولهما الكانجي ، وهي عبارة عن رموز اقتبست من اللغة الصينية وكل منها يعبر عن كلمات كاملة ، وكان عددها قبل الحرب العالمية الثانية يزيد عن 40 ألف رمز ، وقد أجبرت الولايات المتحدة اليابان على تقليل عددها 




                 أما الطريقة الثانية فهو نظام الكانا ، وينقسم لقسمين الأول المعروف بالهيراجانا ، وهي أحرف لكتابة القواعد وهي ذات أصول يابانية ، أما القسم الثاني فهو الكاتاكانا وه يأحرف بأشكال مختلفة عن الهيراجانا ولكنها تنطق بنفس الطريقة ، وتستخدم لكتابة الكلمات ، ومعظم هذه الكلمات أجنبية ودخيلة من اللغة الانجليزية .


            اللهجات اليابانية المختلفة :


                اليابان مثله مثل جميع دول العالم تتعدد لهجاته حسب المنطقة والمكان ، لذلك فاللغة اليابانية تحتوي على عديد من اللهجات مثل أوساكا ، شيزوكا ، هيروشيما ، أويكناوا وغيرها ، وتنقسم اللهجات اليابانية لمجموعتين أساسيتين : اللهجات الشرقية ، واللهجات الغربية ، ورغم اختلاف كل من اللهجتين إلا أنهما ذو رابط مشتركة ، وبالرغم من وجود عدة لهجات فإن تعلم اللغة اليابانية والنطق بها يفهم في جميع المناطق إلا إذا تحدثت بلهجة معينة فهذا هو المستحيل فهمه .


              لقد ساعدت مواقع الانترنت على التواصل والتفاعل المستمر لتدعيم هذه اللغة وانتشارها ، وهناك كثير من المواقع التي يمكنها شرح قواعد ومبادئ اللغة اليابانية بالمجان وتتيح تعلم اليابانية للمبتدئين ، والتي تتيح تكرار المفردات ، ومراجعتها ، التنقل بين مستويات الدراسة ، وهناك مواقع الكورسات المتخصصة ومن أمثلة هذه المواقع NHK World ، والذي يمكن الوصول اليه عبر الرابط التالي : https://www.nhk.or.jp/lesson/arabic/learn/benefit/fast_easy/fast_easy.html .
            كما يوفر هذا الموقع مجموعة كبيرة من الدروس التي تشرح أساسيات اللغة ، وطريقة تعلمها بسهولة للكبار والصغار ، وملفات صوتية مسجلة بأصوات يابانية لسماع النطق السليم للغة ، كما يمكن تحميل الدروس على ملفات بي دي إف ، أو مشغلات الإم بي3 .
            ويعد تعلم قواعد اللغة اليابانية أمر هام لإتقانها ،

              كذلك تشابه كتابة الكلمات مع اختلاف نطقها ، وهو ما يوفره هذا الموقع الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي : http://mylanguages.org/ar/learn_japanese.php
            والذي يعد موسوعة كبيرة للغة اليابانية ، إذ يوفر حروف الأبجدية اليابانية ، والأسماء ، وقواعد اللغة ، كما يمكن الحصول على مزيد من الدروس الصوتية والمرئية ، والنصوص المكتوبة للتمرين على هذه اللغة ، كما يمكن الحصول على لوحة مفاتيح باللغة اليابانية للاستعانة بها في كتابة حروف الهجاء .

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. تتحدد رسالة كلية الألسن في وضع التصور وتقديم واستخدام الآليات التي تقدم للمجتمع خريجاً يتمتع
              بالمواصفات التي يضعها المجتمع للمتحدث باللغة الأجنبية والمستوعب لثقافة الشعوب المتحدثة
              بتلك اللغة وبما يكفل الالتزام بالمعايير العالمية . ثم ضمان سبل استمرار احتفاظ ذلك الخريج بالمستوى
              اللغوي المناسب .يتواكب مع هذه الرسالة خلق الوعي الثقافي وتنمية أخلاقيات التسامح
              والتقبل بما يسهم في تحقيق العبور الثقافي بين الأفراد من الثقافات المختلفة ومن ثم بين الشعوب .
              تنمية الطموح الفكري لدى الطلبة بما يوفر البيئة الفكرية الخلاقة اللازمة للدراسات العليا والبحث .
              الالتزام بمعايير الجودة وتوكيدها المستمر، والتطوير المستمر للمنظومة الإدارية والخدمية للكلية .
              ثم اعتماد منظومتي التعليم والبحث ومخرجاتهما وفق المعايير المحلية والإقليمية والدولية
              للاطلاع على المزيد على الموقع التالى
              https://www.minia.edu.eg/alsun/
              Minia University

              ردحذف

            إرسال تعليق