القائمة الرئيسية

الصفحات

كلام عن الشجاعة - اذا لم تكن شجاعا بما يكفي .فلم تجد من يساندك

حكم عن الشجاعة والرجولة
الشجاعة ليست غياب الخوف ولكن القدرة علي التغلب عليه (بريمو هندسة)

من خلال تجاربي المتعلقة بالشجاعة ، وجدت ان البشر ليسوا مثالين الي درجة احترامك كأنسان فإذا لم تكن شجاعا بما يكفي فلم تجد من يقدم لك الاحترام ولم تجد من يساندك في افراحك واحزانك، لكي تمنح الاحترام يجب ان تكون قيمتك مساوية لقيمة هذا الاحترام، فالنجاح ليس دائما والفشل ليس قاتلا ولكن ما تحتاجه في جميع الاوقات هو ان تكون لديك الشجاعة الكافية لمواصلة النجاح وتحقيقه وايضا لديك الشجاعة لمواجهه الاوقات العصيبة وحيدا، لا تسئ الفهم وتظن ان الشخص الشجاع لا يخاف ، فهذا هو التوقيت المثالي لكي يكون الرجل شجاعا ، قال لي جدي ذات يوم : الخوف بيجرح اكثر من السيف ، وقد كان محقا في ذلك : فلا يوجد شئ علي وجهه الارض يستطيع ان يسلبك شجاعتك واحترامك لنفسك ويدمر شخصيتك ، حتي لو كان الشخص الذي امامك اقوي منك واكثر منك علماُ فانت بشجاعتك تستطيع ان تتغلب عليه.


words about brave
success is not final - primo engineering
كل انسان لديه مخاوف ،احدهم يخشي من فلان واخر قد يخاف من المستقبل وهذا قد يخاف من الرسوب في الامتحان وهذه اصبحت تكره الزواج بعد ان تكونت لديها خلفيه سوداء عن جميع الرجال وهذا العجوز يخاف من اليوم الذي يجد نفسه وحيدا علي سير الموت ولا يوجد من يساعده وهذه المرأة تخاف من أن لا توفق في تربية ابنائها وتوفير المستلزمات الصرورية بعد وفاة زوجها وهذا الطفل يخاف من الكلب الذي يقف بجوار منزله ليلا ويستمر في النباح وهذا الشاب اصبح يخاف من ركوب السيارات بعد ان مر بحادثة ونجي منها بخسائر واصابات جعلته في فوبيا كلما ركب سيارة ويتزكر الحادثة التي مر بها ، وهذا الرجل يخاف ان يفشل مشروعه ويقوم مديره بطرده من الشركة وغيرها من المخاوف ـ دعني اقول لك لا تخف من مخاوفك فهي لم تاتي لجعلك اضعف بل اتت لتجعل منك بطلا اتت هذه المخاوف لتعلمك ولتثبت لك كما انت شجاعا لتتغلب عليها.


شخص يصعد الجبل وحيدا متحليا بالشجاعة
اذا لم تكن شجاعا بما يكفي لن تجد من يساندك
لا يوجد ما يقهرك ما دمت حيا فيمكنك تحقيق احلامك وباستطاعتك ان تراها علي ارض الواقع وان كنت شجاعا بما يكفي فستحقق المستحيل ، اولا يجب عليك معرفة اكبر مخاوفك وانت تتعامل معها كما لو انها مرت عليك لا تتخاشها بل واجهها وبعد ذلك ستختفي وتصبح حرا بلا قيود.


جندي شجاع يحارب ولا يخاف احد
تحلي بالمخاطرة لتكون شجاعا
كل صباح قبل خروجك من المنزل يجب ان تقول لنفسك الأتي:لن اخاف احدا علي الارض غير الله ،انا لن اخضع لقهر اي شخص وسوف اواجه الباطل بالحقيقة وفي سبيل ذلك سابذل اقصي ما يمكنني فعله، فمعني ان تكون شجاعا ليس ان تكون بلا مخاوف بل الرجل يصبح شجاعا بعد انتصاره علي مخاوفه، لا تقلل من قدراتك فالشجاعة بالمواقف وليست بالكلام فجدي الذي طالما كان يكره الاسلحة في وقت الحرب فعل ما لم يفعله اي بطل.

شخص يدافع عن مبادئه وحيدا
لا تخشي احد حتي لو اصبحت وحيدا

لماذا نخاف من أراء الاخرين ونتردد في قول الحقيقة التي هي في داخلنا ، ففي اللحظة التي بدأنا نخشى فيها الاخرين اصبحت حياتنا كالجحيم فالطالب الذي يتردد في قول الاجابه برغم معرفته لها حتي لا يحرج امام الاخرين قد يسبب له ذلك الفشل ، وإذا كنت تتخذ موقفاً او تفكر بعمل شئ او تنوي اخذ قرار ينفعك في المستقبل ويتعارض مع الرأي العام اوالتقاليد او الاهل ، سواء كان سبب مواجهتم لك ورفضهم يتعلق بالدين أو السياسة أو القومية أو أي شيء آخر يشعر به عدد من الناس ، فإنك ستعارضه. طبيعة الشدة وكثافتها تعتمد على الثقافة التي أنت فيها وحساسية القضية. إذا شعرت أن هذه المسألة ذات أهمية حاسمة وأنه يجب الاستماع إلى آرائك ، والنظر فيها وربما تنفيذها أيضًا ، فإن عددًا أكبر من الناس سيكونون ضدك من أولئك الذين يدعمونك. يميل الناس عادة إلى أخذ الطريق السهل. الحفاظ على الوضع الراهن أسهل من التغيير. على الرغم من أنك كنت ستفعل الشيء الشجاع في اتخاذ موقف لا يحظى بالشعبية وإدامته ضد الشدائد ، سيكون هناك عدد قليل من الناس وراءك. فمثلا اذا فكرت في عمل مشروع وفيه مخاطرة او حاجه جديده غير اهل المكان متعودين عليه انت بتكون بتنظر للمشروع علي انه وسيله للنجاح وشئ فريد وتجربة تستحق المخاطرة ولكن قد يواجهك اقرب الناس ويقولون انه مشروع فاشل ولم ينجح .

تعليقات