القائمة الرئيسية

الصفحات

وكالة الفضاء الامريكية ناسا تدفع مبلغ 12،000 جنيه إسترليني لمجرد البقاء في السرير ... وإليك طريقة التقديم

12000 جنيه استرليني مقابل البقاء في السرير
NASA
ان كنت من محبي البقاء في السرير ،  فوكالة الفضاء الامريكية ناسا اعلنت عن وظيفة لمجرد البقاء في السرير لمدة 70 يوما وسوف يتم اعطائك 12000 جنيه استرليني بمجرد انتهاء المهمة ، فهذه الوظيفة  تبدو كما لو انها فرصة العمر لك وكل ذلك يتم بإسم العلم  ويهدف الي المساعدة في استكشاف الفضاء .


وقد ذكرت  صحيفة "ذا صن" البريطانية يوم الجمعة الماضي   21-9-2018 ، ان وكالة الفضاء الامريكية "NASA" قامت بتسمية هذه المهمة ب "bed rest"وتعني بالعربية "إستراحة السرير" ، وتختص المهمة  بمراقبة المتطوعين اثناء نومهم وسيكون ذلك كمحاكاة لرواد الفضاء في المركبة الفضائية ومعرفة الاثار المترتبة عن انعدام الجاذبية وفقدان الوزن علي رواد الفضاء لايام طويلة في حين قاموا بالسفر الي الكواكب المجاورة .

وتقتضي تفاصيل المهمة بأن يغتسل ويأكل المتطوعين في نفس مكانهم علي السرير وبنفس الوضعية التي يجلسون بها .


واثناء ذلك سيقوم علماء وباحثي وكالة ناسا الفضائية بجمع المعلومات الضرورية التي تتعلق بصحة المتطوع ومقارنتها مثل ضغط الدم ومعدل امتصاص جسم المتطوع للعناصر الغذائية وهضمها ، ومعرفة مستوي الطاقة وهل يشعر المتطوع بخمول ام لا ،ومعرفة كثافة وكتلة العضام لمعرفة هل يعاني الجسم من هشاشة العظام او الغضروف او الم وتعب في الجسم ، وايضا الحالة المزاجية للمتطوع التي قد تؤثر علي استمرار ونجاح المهمة .


كل هذه الاشياء تساعد وكالة الفضاء ناسا علي اخذ التدابير الازمة ومعرفة كيفية العيش في الفضاء في ظل انعدام الجاذبية  اذا ما ارادوا ارسال رحلة اخري الي المريخ .


وذكرت وكالة ناسا الفضائية ان تكاليف السفر الي الفضاء بالغة ويتسم بالخطورة ولكن معرفة ماذا سيحدث لرواد الفضاء وكيف سيعيشون هو امر اكثر اهمية لكي تنجح المهمة بالكامل ، وان السفر الي المريخ يستغرق 200 يوما  علي اقل تقدير ويجب ان ناخذ جميع احتياطتنا لكي يستطيع البشر الذهاب الي المريخ بسلام والعودة مرة اخري .

وذكرت صيحفة "ذا صن" ان الجاذبية  لها تأثير كبير علي حركة السوائل من الرأس الي الساق والعكس وعندم تنعدم الجاذبية كما يحدث في الفضاء تمتلئ رؤس رواد الفضاء بالسوائل الأمر الذي يسبب متلازمة  " الرأس المنتفخ "  ، وتجري الابحاث علي متطوعي مهمة استراحة السرير للتغلب علي فقدان الوزن وتغير سوائل الجسم .


ولإضافة التشويق للمهمة  وحتي لا يشعرالمتطوعين  بالملل اثناء بقاءهم علي السرير سيقوموا  بتحديد هدف يرغبون بتحقيقه  مثل تعلم لغة جديدة او اخذ دورة اوتعلم  كورس اونلاين  وسيسمح لعائلتهم واصدقائهم ايضا بزيارة لدعمهم معنويا من حين لأخر .

التقديم في الوظيفة من خلال الرابط 

تعليقات