القائمة الرئيسية

الصفحات

استمتع بما عندك وطوره ولا تمد عينيك إلى ما عند غيرك


      السلام عليكم من المعروف عن طبيعة الانسان أن الانسان مشبول انه يجب المتعه ويبغض الالم ولذلك تجد بأنه مشغول بتحصيل كل ما يحقق له المتعه, ويفر ويهرب من كل شئ يسبب له الالم .

استمتع بما عندك وطوره ولا تمد عينيك إلى ما عند غيرك
استمتع بما عندك وطوره ولا تمد عينيك إلى ما عند غيرك  بريمو هندسة
    
    طب واحد ممكن يسألني ويقول: انه فيه ناس يقومون بأشياء تسبب لهم الألم ومستمرين علي فعل هذه الاشياء,مثلا: فيه ناس يشربون المخدرات ويدمنونها او يمارسون اشياء مؤذية ومع ذلك يمارسونها.
الحقيقة: ان فيه ناس يفعلون ويمارسون هذه الاشياء المؤذية لان في داخله مبررات المتعه , يعني اما تشوف زوجك او ولدك او زوجتك  يفعل تصرف خاطئ وانت عارف ان هذا التصرف خاطي وهذا الشخص عارف ان التصرف خاطئ طب ليه يفعله  الانسان طالما خاطئ......لان في داخله مبرر ان هذا الشئ يسبب له المتعه ويجعله يحس بالاستمتاع  فعندما تملك المبررات ان هذا الشئ يسبب لك المتعه تضرب بالمنطق وبالعلم عرض الحائط ولا تلتفت اليه ,وهذا التفسير هو سر تصرف الانسان للاشياء التي تؤذيه متخذا انها سببا للمتعه . 


    وعلي هذا المنوال تلاقي اغلب البشرية ,يريدون ان يصبحوا اثرياء... ليه يريد ان يصبح ثري؟! والمال ماذا سيفعل له !والذهب ماذا سيفعل له !, 

لأن في داخله احساس أن المال سيحقق له ولنفسه المتعه...سينزل في افخم الفنادق,هيسكن في افخم البيوت,ويركب افخم السيارات ويلبس اغلي الثياب ويكون متاع ويصبح صاحب نفوذ وجاه, في داخله ان هذا المال سيحقق له المتعة .


   وايضا, فيه ناس عندها تصور ذهني أن الشهره هي التي تسبب لها المتعه , وناس اخرون عندهم صورة ان الجاه هو الذي يسبب لهم المتعه , فلاحظ ان كل شئ ممكن ان يتخيل الانسان انه يسبب له المتعه ...يتمسك به ويتحمل لأجله الصعاب من اجل الوصول اليه .فديما كنت اقول لاخواتنا الكريمات إن كنت تريدين أن تعلمي إبنك شئ ,فعلميه من خلال المتعة ...كيف؟!
يعني مثلا هو يستمتع بالعب ,علميه من خلال اللعب ستجدين إن هذا الولد يتعلم ويستفيد...ليه؟!
لانه سيشعر ان التعلم ممتع , ومن هنا لو أن المدارس التعليمية ,يعلمون الأولاد من خلال اللعب وعن طريق أشياء ممتعة ,ويعملون مناهج تعليميه شيقة , وهذا المنهج يجعلونه كلعبه , فالطفل يستمتع باللعبه, ويتعلم من حيث لا يدري , وكذلك الاشخاص الأخرين الاكبر فالاكبر .
ابدا من الاول.


تعليقات