القائمة الرئيسية

الصفحات

زياره المعهد الدولي العالي للاعلام باكاديميه الشروق لمستشفي ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الاطفال

زياره المعهد الدولي العالي للاعلام باكاديميه الشروق لمستشفي ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الاطفال



في بادرة إنسانية من المعهد الدولي العالى للإعلام بأكاديمية الشروق وبرعاية من اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس الأكاديمية ، تحركت أمس الأول، الخميس، قافلة المعهد برئاسة العميدة الأساذة الدكتورة هويدا مصطفي لزيارة مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة.


ضمت قافلة المعهد كلا من: الدكتورة إلهام يونس رئيس قسم الإنتاج الإعلامي و الدكتور رامي عطا رئيس قسم الإنتاج الأخباري و الدكتور أشرف قادوس ممثل قسم التسويق الإعلامى بالمعهد مع عدد من اعضاء هيئة التدريس، يتقدمهم الدكتور حسين ربيع والدكتورة يسرا صبيح والدكتورة فاطمة أبو الحسن، وعدد من المعيدين و الأقسام المعاونة و مجموعة من الطلبة ، و ذلك للتعبير عن الدور الإنساني الذي يجب أن يقدم من قبل المسئولين عن المؤسسات التعليمية تجاه المرضي واشعارهم أنهم لهم دور في المجتمع ،وأن الفرصة المستقبلية متاحة أمامهم للشفاء و للانخراط في المجتمع.


الزيارة ليست غريبة علي ما يقوم به المعهد الدولي العالى للإعلام بأكاديمية الشروق من أنشطة أكاديمية وتعليمية وتثقيفية وتوعوية في خدمة المجتمع ، حيث تتوفر لديه تطلعات كبيرة لخلق علاقة وثيقة لرسالة الاعلام في خدمة المجتمع .


وبهذه المناسبة، وفى كلمة ألقتها الأستاذة مني سعد ممثلة مستشفى 57357 ، تحدثت عن الدور الذي تلعبه المستشفى وأن القضية ليست تبرع فقط لكن ربط الطلاب بالمجتمع ، حيث تقوم المؤسسة بتدريب الطلبة مثل طلاب الصيدلة و المستشفى لديها أول صيدلية إكلينيكية في مصر و هي تقوم بتدريب طلبة الصيدلة و التمريض و تدريب إعلاميين حيث يشاهدون الإعلانات و غيرها من العناصر التي تساهم في اكتسابهم الخبرة كل ذلك يتم من خلال التنسيق مع الأقسام المعينة وفقاً لبرتوكول التعاون ، حيث أبرمت المستشفى برتوكولات تعاون مع العديد من الجامعات ، حيث زار فريق من طلبة كلية الاعلام المستشفى و ذلك لتلقي التدريب فيها من خلال الفاعليات المختلفة .


وأضافت أن المستشفى حريصة علي التعاون مع الجامعات من خلال قيام الطلاب بالتبرع بالدم وتقوم المستشفى بعمل حملات تبرع بالدم علي نطاق الجامعات . كما تقوم المستشفى بعمل سجل شرف بأسماء الجهات المتبرعة سواء بشكل جماعي أو فردي عرفاناً منها بالدور المجتمعي للجامعات و ذلك حتى يشعرون أن المستشفى ملكاً لهم ، مشيرة إلى أن عدد المتطوعين بلغ حوالي ثلاثة آلاف متطوع ممن تجاوزت أعمارهم (17) عاماً كما يوجد بعض الطلاب ممن يقسمون الوقت بين الجامعة و المستشفى والجميع يسعي لإدخال البهجة و السعادة لدى الأطفال و اخراجهم من الحالات النفسية الصعبة و تدريبهم علي سبل التعامل مع أهل المرضى .


وأشارت إلى ان الخدمة النفسية و الاجتماعية في المستشفى تلعب دوراً مهما للغاية في مساعدة أهل المريض على تقبل الحالة المرضية و يتعامون معها بالأسلوب المناسب ؟


وعبرت المسؤولة عن رغبتها في تكرار الزيارات وألا تكون الزيارة الأخيرة ورغبتها في تبادل الزيارات لمد جسور التعاون بين الكيانين، المستشفى والمعهد، بعد شهر رمضان أو في مستهل العام الدراسي الجديد ، وكذلك ابرام بروتكول تعاون مع اكاديمية الشروق اسوة بالجامعات الأخرى .

زياره المعهد الدولي العالي للاعلام باكاديميه الشروق لمستشفي ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الاطفال
واكدت انه توجد في المستشفى تسهيلات لكل العقبات امام الطلبة داخلها سواء من خلال المعلمين او الكتب و المراجع .كما ان المستشفى ترتبط بالطلاب وتعمل علي إلحاقهم بالجامعات ، مشيرة إلي تفوقهم الدراسي في الثانوية العامة ومنهم من إلتحق بالهندسة و الصيدلة و الطب ، و حصلت المستشفى علي منح من بعض الجامعات و هي علي امل ان تقدم أكاديمية الشروق منح لطلاب المستشفى و حصلت علي عشر منح مجانية من جامعة بدر في العام الماضي مع توفير السكن.




زياره المعهد الدولي العالي للاعلام باكاديميه الشروق

لمستشفي ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الاطفال

اللهم اشفي كل مرضانا

اشراف عام..أ.د/ هويدا مصطفي(عميده المعهد)
اشراف فني..د/ الهام يونس (رئيس قسم اذاعه وتلفزيون)


شكر خاص لفريق العمل:-
اعدادAshraf Radwan
تقديم Ahmed Radwan
تصوير فيديو Sherif Hany|Omar Zaky
مونتاج Mohamed van Sharaf
تصوير فوتوغرافيه Fayez Mohsen\ Sherif Hany\ Fatma M. Elshazliy\ Soha Yousry \ Mohab Osama
تنظيم Abdalla Young \ Mostafa Abd Alhaleem\ Rana Shawky

Dr-Elham Younis.. Dr-Hussein Rabea Ramy Atta Yosra Sobeih Amin Omda
**شكر خاص:-
ل Ahmed Gabr سفير النوايا الحسنه للشباب
وللاستاذه \ Noha Soliman اخصائي اول علاقات شركات بالمستشفي
والاستاذ \ Khaled Abdallahh مسؤل العلاقات العامه الخارجيه للمستشفي

تعليقات