القائمة الرئيسية

الصفحات

رسوب 85% من طلاب كليةعلوم جامعة المنوفية ورئيس الجامعة يقرر إعادة تصحيح الأوراق

كلية علوم جامعة المنوفية, الدراسة الجامعية, بريمو هندسة

سادت حالة من الغضب بين طلاب المستوى الرابع كلية العلوم بجامعة المنوفية، بعد أن وصلت نسبة رسوب الطلبة في بعض المواد لـ85%، وأعلنوا عن استيائهم ونظموا وقفة أمام مكتب رئيس الجامعة مطالبين إعادة تصحيح أوراق الإجابات والتحقيق مع دكتور المادة الذي حولها إلى كابوس على مدار 10 سنوات لطلاب شعبة الكيمياء والشعبة المزدوجة.


وتعد مادة "أطياف" هي أكثر المواد التي رسب بها الطلاب وجاءت نسبة الرسوب فيها 85%، ومادة رياضة غير متصلة رسب بها 93 طالبا من إجمالى 210 بنسبة رسوب تقارب الـ50%، بالإضافة لمادة "جبر عادى" رسب بها 60 طالبا من إجمالى 150 طالبا.

وقال أحد الطلاب رفض ذكر اسمه: "النتيجة غير معقولة ولا تصدق، وهناك بعض المحاضرات التي يكون زمنها ساعتين يقوم الدكتور بالشرح لمدة ربع ساعة ثم ينصرف تاركا الطلبة"، مضيفا: "حليت كويس وكنت متوقع أجيب تقدير وفوجئت بالرسوب".

وكما قام الكثير من الطلاب بالتعبير عن غضبهم الشديد علي مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الدرجات التي تعتبر بمثابة صدمة بالنسبة لهم واهالي الطلاب  

ورد الدكتور عبد الجميد إسماعيل عميد كلية العلوم بجامعة المنوفية، على الطلاب حيث كتب على صفحته بـ"فيس بوك": "أعضاء هيئة التدريس بالكلية جميعهم علماء، وليست النتيجة هي من ستقيمهم".

من جانبه، شكل الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، لجنة لمراجعة كراسات الإجابة الخاصة بمادة الأطياف، لطلاب كلية العلوم، وإعلان نتيجة المراجعة نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد رسوب عدد كبير من الطلاب بها، بالإضافة إلى فتح تحقيق عاجل فيما حدث.

























تعليقات