القائمة الرئيسية

الصفحات






جامعة القاهرة ما بين الحلم والحقيقة "مشروعات بحثية بقيمة 5 ملايين جنيه"


  • استمرا لمسيرة النجاحات التي تقوم بها جامعة القاهرة. وضع  الدكتور جابر نصاررئيس جامعة القاهرة على عاتقة  إهتمام الجامعة  بدعم المشروعات البحثية التطبيقية ذات الأولوية المجتمعية ااتى يقوم بها أعضاء هيئة التدريس وتسهم فى طرح حلول للمشكلات التى تواجه التنمية المجتمعية. وأكد نصار، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة طرحت عدد من مشروعات البحوث التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة، كمرحلة أولى، لمشروعات البحوث التطبيقية التى اقرتها الخطة الإستراتيجية للبحوث العلمية بالجامعة 2015 /2017، وذلك بتمويل بلغ 5 ملايين، و200 الف جنيه، وهى تتعلق بحوث فى علاج الأمراض المتوطنة، وتحسين السلالات الزراعية، والطاقة البديلة، ونطويرالمناطق العشوائية، ومعالجة وتحلية المياه .

  • واكد نصار ان الجامعة تلتزم بدعم مشروعات البحوث التطبيقية التى تركزخدمة على  المجتمع في مختلف مجالات التنمية، وكذلك تدعم النشر الدولي بين أعضاء هيئة التدريس ، لافتآ إلى أن الجامعة استطاعت التغلب على بعض المشكلات التى تواجه البحث العلمى بين أعضاء هيئة التدريس، وأبرزها التمويل ، وتجديد إحتاجات المعمل المركزى من الموارد الذاتية للجامعة بتكلفة تصل إلى 30 مليون جنيه، وزيادة الشراكة البحثية على المستويين المحلى والخارجى.

  • واوضح نصار الي ان مكافآت النشر الدولي في ازدياد حيث وصلت  لنسبة 40 % ،وكذلك زيادة مساهمة الجامعة فى سفر أعضاء هيئة التريس للحارج لحضور المؤتمرات الدولي بنسبة 100%، مشرا إلى أن موازنة البحث العلمى للجامعة سنويآ تصل لنحو 200 مليون، سواء من اتفاقيات الشراكة المحلية والدولية أو من الموارد الذاتية للجامعة

  • موقع جامعة القاهرة 

تعليقات